علاج الثعلبة بالقطران مجرب

ثبت علاج الصلع بالقطران

يعتبر زيت القطران من الزيوت الطبيعية التي تخفف الكثير من مشاكل فروة الرأس وغالبًا ما يستخدم فِيْ حالات الثعلبة ويستخدم بطريقة بسيطة باتباع الخطوات التالية

  • سخني كَمْية تتناسب مع طول شعرك، وتأكدي من أن الكَمْية ليست أكثر من اللازم.
  • ضع القطران على فروة الرأس وقم بتدليكه باستمرار.
  • بعد 20 دقيقة، اشطفِيْ شعرك بالماء الفاتر حتى تتم إزالة الزيت تمامًا.
  • فِيْ حالة وجود أي احمرار أو عدوى بالجلد، يجب استخدام المرطبات أو استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
  • فوائد زيت القطران لعلاج تساقط الشعر

    غالبًا ما يمكن لأطباء الأمراض الجلدية أن يصفوا زيت القطران لأنه يستخدم منذ أكثر من 100 عام لعلاج الثعلبة ويعتبر آمنًا نسبيًا للاستخدام دون التسبب فِيْ أي مشاكل ويوجد فِيْ العديد من الأشكال، بما فِيْ ذلك شامبو قطران الفحم وزيت القطران الطبيعي، وكذلك الكريمات الموضعية ومياه الاستحمام.

    فوائد زيت القطران للشعر

    زيت القطران له القدرة على التخلص من العديد من المشاكل خاصة المتعلقة بفروة رأسك ويعتبر علاج طبي فعال ويمكننا تقديم بعض فوائده على النحو التالي

    1- التقليل من مشكلة تساقط الشعر

    بعد استخدام الصبغات أو المنتجات الكيماوية على شعرك، قد تعانين من مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير، ويمكن أن يساعدك الاستخدام المستمر لزيت القطران فِيْ التخلص من هذه المشكلة واستعادة نمو بصيلات الشعر. بل إنه قادر على علاج مشكلة الشعر الضعيف والتالف.

    2- علاج صدفِيْة فروة الرأس

    تمت تجربة القطران لعلاج الثعلبة والصدفِيْة وكان له تأثير كبير فِيْ الحد من الآثار الجانبية للصدفِيْة مثل الحكة والجفاف المستمر واحمرار فروة الرأس، بالإضافة إلَّى توفِيْر راحة مؤقتة من هذه الأعراض.

    3- علاج قشرة الرأس

    قشرة الرأس هِيْ واحدة من أكثر المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثير من الناس، وإضافة زيت القطران إلَّى الشامبو المضاد للقشرة يمكن أن يحل هذه المشكلة بشكل فعال.

    4- تقليل الالتهابات

    هناك عدة أنواع من الالتهابات الجلدية التي غالباً ما تواجهها فروة الرأس، ويعتبر زيت القطران من أكثر الطرق العلاجية فعالية للتخلص منها.

    5- الحصول على شعر ناعم

    من أكبر الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من زيت القطران أنه يمنحك شعرًا ناعمًا وناعمًا مع الاستخدام المستمر والحذر، كَمْا أنه يعزز لون الشعر الأسود ويمكنه حل مشكلة الشيب بسرعة وهذا لأنه كذلك قادر على إعادة نمو الأنسجة، وذلك لاحتوائه على مجموعة كبيرة من المعادن والفِيْتامينات ومضادات الأكسدة ويعمل على تنظيم الدورة الدموية وترطيب الشعر.

    6- يساعد على نمو الشعر

    لا توجد امرأة لا تريد أن يكون لها شعر