فوائد مغلي البقدونس للكلى والمسالك البولية وأضرارها

يعتبر البقدونس عشبًا سنويًا متوفرًا على مدار العام ويعود أصل البقدونس إلَّى منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​واليوم يزرع البقدونس فِيْ جميع أنحاء العالم ويتميز بسيقانه المنتصبة وأوراقه الخضراء الزاهِيْة، وهُو متوفر بأشكال عديدة مثل كَمْكَمْلات غذائية وشاي، وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك معتقدات تقول إن أوراق البقدونس وجذوره تساعد فِيْ التخفِيْف من العديد من المشاكل الصحية، بالإضافة إلَّى استخدامها فِيْ الطبخ.

البقدونس والكلى.

فوائد طبخ البقدونس للكلى

  • يتوفر البقدونس فِيْ العديد من الأصناف مثل البقدونس المسطح والبقدونس المجعد والبقدونس الإيطالي. البقدونس المخمر هُو أحد أنواع الشاي العشبي الذي لا يحتوي على مادة الكافِيْين ومصنوع من أوراق البقدونس. تم إجراء الكثير من الأبحاث لدراسة دورها فِيْ الحد من مخاطر الانسداد الكلوي، والتي تسمى الرواسب المعدنية الصلبة التي تتشكل داخل الكلى وتؤدي إلَّى آلام حادة فِيْ الظهر والمعدة والأجنحة.
  • أظهرت دراسة معملية نُشرت فِيْ مجلة أمريكية كبرى فِيْ عام 2017 أن استخدام مغلي البقدونس من قبل ذكور الفئران أدى إلَّى زيادة حجم البول ودرجة الحموضة، بالإضافة إلَّى أن البقدونس يقلل من إفراز الكالسيوم فِيْ البول وبالتالي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى.
  • أظهرت بعض الدراسات أيضًا أن استخدام مستخلص بذور البقدونس المغلي فِيْ ذكور الجرذان أدى إلَّى زيادة إفراز البول فِيْ الفئران، لذلك يمكننا اعتبار البقدونس كَمْدر طبيعي للبول.
  • على الرغم من النتائج المذكورة أعلاه، لا تزال الدراسات حول آثار البقدونس المطبوخ على البشر محدودة.

    للمزيد يمكنك أن تقرأ فوائد الأفوكادو للجسم

    طريقة طبخ البقدونس للكلى

    كَيْفَ لطهِيْ البقدونس

    • يعتبر البقدونس من أفضل الإجراءات التي تساهم فِيْ تطهِيْر وتنقية الكلى كَمْا ذكرنا أعلاه، لذلك ينصح بتناول كوب واحد فِيْ اليوم لتطهِيْر الكلى، ويمكن إحضار البقدونس المسلوق عَنّْ طريق تنظيف كَمْية كبيرة من البقدونس. ثم نقعه فِيْ نفس الخليط الخل والماء ثم يغسل جيدا بالماء وبعد ذلك يمكنك إضافة البقدونس إلَّى ثمانية أكواب من الماء المغلي ونقعه لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يتم تصفِيْة البقدونس ويخزن البقدونس المطبوخ فِيْه. الثلاجة.

    فوائد البقدونس للمسالك البولية

  • يعتبر شاي البقدونس علاجًا منزليًا جيدًا جدًا للمساعدة فِيْ تخفِيْف التهابات المسالك البولية بسبب الخصائص المدرة للبول الطبيعية للبقدونس، بالإضافة إلَّى قدرته على المساعدة فِيْ التخلص من الكائنات المعدية الموجودة فِيْ المثانة عَنّْ طريق تسريع عملية الشفاء من هذه الالتهابات. التي يصاحبها العديد من الأعراض مثل الشعور بوخز ووجع وحرقان عَنّْد التبول.
  • وتأكيدًا لهذا الأمر، أفادت بعض الدراسات المنشورة فِيْ المجلة الدولية للأبحاث الطبية والعلوم الصحية فِيْ عام 2022 أن استخدام هذا الشاي فِيْ المرضى الذين يعانون من التهابات المسالك البولية قلل بشكل كبير من الرغبة فِيْ التبول وعسر البول وتكرار آلام العانة. إلَّى انخفاض كبير فِيْ نتائج اختبار البول من حيث الرقم الهِيْدروجيني والبيوريا وخلايا الدم الحمراء، ولكن ما زلنا بحاجة إلَّى إجراء المزيد من الدراسات لتأكيد هذا التأثير.
  • للمزيد يمكنك قراءة فوائد العسل والليمون لصحة الجسم

    فوائد طبخ البقدونس

    تلف البقدونس

  • مستوى الأمان يعتبر البقدونس عمومًا صحيًا وآمنًا لجميع الأشخاص عَنّْد استخدامه بكَمْيات كبيرة فِيْ الطعام، ولكن من الجدير بالذكر أن استخدام البقدونس يمكن أن يؤدي إلَّى تفاعلات حساسية الجلد لدى بعض الأشخاص.
  • التفاعلات الصيدلانية قبل استخدام البقدونس يجب استشارة الطبيب بحذر، لأن هناك احتمالية أنه قد يتعارض مع بعض أنواع الأدوية، حيث أن له تأثير مشابه لمدرات البول، لذا فإن تناوله مع استخدام هذه الأدوية سيؤدي إلَّى فقدان كَمْية كبيرة من الماء فِيْ جسمك وهذا بدوره سيؤدي إلَّى الشعور بالمخدرات.وذلك لضغط الدم المنخفض.
  • للمزيد يمكنك قراءة فوائد القهُوة ومضارها