أدعية تريح النفس وتزيل الهم وتفتح لك الأبواب المغلقة بإذن الله

الدعاء من أعظم العبادات التي تقوي علاقة الإنسان بربه. يعطي الدعاء للإنسان إحساساً بالأمان والأمان عَنّْد خفوته، ويُعرف الدعاء بأنه الاستعاذة بالله تعالى فِيْ السراء والضراء. ونرجو أن تتحقق أشياء كثيرة وأن ينال العبد المسلم رضاء الله ويؤجر. والثواب مثل الدعاء يزيل الكرب ويغفر الذنوب ويغفر للمصابين ويشفِيْ المريض ويشفِيْ المكسور ويطلق سراح الأسير.

باختصار الدعاء يفتح الطريق أمام المسلم للتقرب من الله عز وجل وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لمتابعينا الكرام متابعي موقع أحلام مقالاً بعَنّْوان أدعية تريح الروح وتزيل القلق وتفتح الأبواب المغلقة أمامنا. لكَمْ ان شاء الله فِيْ هذا المقال نضع بين يديك عدد كبير من الادعية التي يمكن ان تزيل القلق وتزيل القلق فلنستمتع بقراءة هذه الادعية الرائعة معا.

الله لو تكاثرت ذنوبي

صلوات جميلة تريح الروح

  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يرحم، ونفس لا ترضى، ودعاء لا يستجاب، اللهم إني أعوذ بك من الشر. عَنّْ ما فعلته ومن شر ما فعلته لم أعمل وأعوذ بك من شر ما عرفته ومن شر ما لم أعرفه.
  • اللهم احاطت ضرورتنا ولا يوجد لها غيرك فاكشفها ايها مزيل الهموم لا اله الا انت سبحانك فانا كنت من الظالمين.
  • أيها الودي، أيها اللطيف، اللطيف، يا صاحب العرش المجيد، أيها البادئ، أيها المرمم، يا فاعل ما يشاء، أتوسل إليك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأتوسل إليك. أنت من خلال قوتي التي تمتلك بها القوة مع كل خليقتك، وأطلب إليك، من أجل نعمتك الشاملة، لا يوجد إله إلا أنت، أيها المساعد، ساعدني.

للمزيد يمكنك قراءة ادعية للراحة والقلق

4 أدعية تزيل القلق والضيق والحزن، اقرأها بنية الفرح

ما أجمل هذه الصلاة

  • يا من ترك درس داود، وأزال بلاء أيوب، أيها المستجيب لتضرعات المحتاجين، والمعلن عَنّْ بلاء المنكوبين، أسألك أن تخفف عَنّْي، أيها المخفف من الحزن، يريحني ويخفف عَنّْي. طريق للخروج من شأني يا من تسمع كل شكوى وتزيل كل قلق.
  • اللهم إني أسألك الخير الذي طلبه منك نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر نبيك محمد صلى الله عليه وسلم. لجأوا من السلام.
  • أتوسل إليك، يا إلهِيْ، من أجل الدعاء من قوته الصارمة، وقوته ضعيفة، وإبداعه ضعيف، لدعاء القلق واليائس، الذي لا يجد إعلانًا لما حل به إلا منك.
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ غير راضٍ، ومن لم يُستجاب دعوته).
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ مناشدات للتخلص من الحاجة بسرعة

    استجاب الدعاء الطويل بإذن الله

    اللهم ارفع عَنّْي كل بلاء يا عالم كل خبأ يا تلميذ كل بلاء اعينني دعاء من كثر حاجته ضعيف قوته وأقل براعته الدعاء من الغرقى فِيْ الضيق اللهم ارحمني وأعَنّْي وارحمني واصححني براحةك اللهم فِيْك ملاذي اللهم اني باسمك الوحيد الفريد ثابت وباسمك العظيم، نجني من هذا، بما أصبحت عليه، وما أصبحت عليه، حتى لا يخترق تراب الخوف من غيرك عقلي وأوهامي، وتأثير الأمل من الآخرين. مما أنت لا تشغلني. ومن يريح القلق الشديد، وأنت من يريد شيئًا فقل له كن وهُو كذلك. ربي ربي حاصرتني الذنوب والعصيان فلا أجد رحمة ورعاية من غيرك فامنحني إياها.

    اللهم افرقت البحر لموسى

    وتكلمت فِيْ مهد يسوع

    أسألك باسمك العظيم وسلطتك القديمة

    واسألك يا الله بقوتك انك حفظت يونس فِيْ بطن الحوت

    ورحمتك التي بها شفِيْت أيوب بعد المعاناة

    لا تتركني بقلق أو حزن أو قلق أو مرض، إلا أنني سأريحه حتى وإن كنت حزينًا….

    لذا المسني بفرح، وإذا نمت فِيْ ضيق، فأيقظني براحة

    وإذا كنت بحاجة إلَّى ذلك، فلا تأتمنني على أي شخص آخر

    لحمايتي لمن يحبونني ولأحمي أحبائي من أجلي.

    أيها الحي، أيها الحي، أيها النور، يا قدوس، أيها الحي، يا الله، يا رحيم، اغفر لي الذنوب التي تذوب الانتقام، واغفر لي الذنوب التي تندم، واغفر لي الذنوب التي تحلف، واغفر لي. أغفر لي الذنوب التي تكسر الرَابِطْة، واغفر لي الذنوب التي تفصل الأمل، واغفر لي الذنوب التي تعجل الهلاك، واغفر لي الذنوب التي ترفض الصلاة، واغفر لي الذنوب التي تحجب مطر السماء، و اغفر لي الذنوب التي تُظلم الأجواء، واغفر لي الذنوب التي تكشف الحجاب اللهم إني أتوسل إليك أيها المخلص من الضيق، يا مزيل الحزن، المسئول عَنّْ دعاء المنكوبة والرحيم والرحيم من هذا. العالم وما بعده، أتوسل إليك، أن يرحمني بنعمة من أنت تغنيني بها من رحمة أي شخص آخر.

    يمكنك قراءة المزيد دعاء طويل للتخفِيْف من القلق

    أكثر من قول لا إله إلا الله

    الدعاء عبادة سهلة ومطلقة لا ينحصر فِيْها مكان ولا زمان. يمكن لمسلم أن يدعو خالقه فِيْ البر أو البحر، نهاراً أو ليلاً، فِيْ حال ثروته أو فقره، فِيْ مرضه وصحته، سراً وعلانية، وهنا أعزاءنا أتباعَنّْا. وصلنا لنختتم الموضوع يوم تحدثنا ودارت مناقشتنا حول ادعية تريح الروح وتزيل القلق وتفتح الابواب المغلقة ان شاء الله جمعَنّْا لكَمْ عدد كبير جدا من الادعية التي تتميز براحة النفس و إزالة القلق. يزيل القلق والقلق والحزن. اقرأها بقصد الراحة واختتمنا حديثنا بفقرة طويلة من الأدعية التي سيتم الرد عليها بإذن الله.