زيت الخروع للرموش تجربتي

زيت الخروع للرموش تجربتي

يعد استخدام الزيوت الطبيعية فِيْ العَنّْاية بالشعر والبشرة من أفضل أنواع التجارب على الإطلاق، لأن الزيوت تتميز بأنها لا تسبب أي ضرر، وإذا لم تؤت النتيجة المرجوة فهِيْ لا تضر.

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت للعَنّْاية بالشعر وزيادة كثافته، كَمْا أنه يستخدم لإطالة الرموش وتكثيفها بشكل فعال، وقد قامت العديد من النساء بتطبيقه على رموشهن وكانت النتائج إيجابية.

لهذا لم أتردد فِيْ تجربة الزيت على الرموش والشعر، لأننا نعلم جميعًا أن الشعر هُو تاج المرأة، وأن الرموش الكثيفة تمنح العين مظهرًا خلابًا.

سأخبركَمْ عَنّْ تجربتي مع هذا الزيت الرائع وفوائده العامة.

زيت الخروع هُو زيت سميك ولزج إلَّى حد ما، يحتوي على أكثر من نوع، مثل زيت الخروع الأسود الجامايكي، وهُو أفضل وأغلى أنواع زيت الخروع، ويفضل استخدامه لتكثيف شعر الرأس.

ولكن لا داعي للبحث عَنّْ أفضل أنواع زيوت الخروع، فجميع أنواع زيوت الخروع مفِيْدة، ما عليك سوى القلق بشأن الحصول على زيت أصلي، لذا احرص على اختيار مكان موثوق به لشراء الزيت.

كَمْا أن الزيت العادي لا يكلف أكثر من 15 جنيهاً إسترلينياً لأنه رخيص وسهل الحصول عليه لأنه متوفر بكثرة فِيْ الأسواق ومصانع العطور.

قمت بتطبيق الزيت على الرموش كل يوم بالطريقة التالية

  • قمت بتنظيف فرشاة الماسكارا التي لم أعد أستخدمها بالماء الساخن والصابون لإزالة بقايا الماسكارا القديمة.
  • قبل وضع زيت الرموش، نظفِيْ وجهك جيدًا لإزالة بقايا المكياج وإزالة الغبار والزيوت الزائدة من وجهك، وهذه خطوة مهمة جدًا قبل وضع الزيت.
  • ضعي بضع قطرات من الزيت على الماسكارا وضعيها على الرموش بنفس طريقة وضع الماسكارا أي يجب أن يصل الزيت إلَّى جذور الرموش دون أن يكون سميكًا حتى لا يدخل العين.
  • يفضل استخدام هذه الوصفة قبل النوم مباشرة.
  • فِيْ الصباح، يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.
  • فِيْ الصباح، قد تجد أن رؤيتك ضبابية بعض الشيء، لكن لا تقلق لأن هذا مؤقت لأن الزيت يدخل العين ويؤدي غسل العين بالماء إلَّى إزالتها.

    فوائد زيت الخروع للرموش

    بالإضافة إلَّى الفوائد العديدة لزيت الخروع واستخدامه الواسع فِيْ الطب البديل لعلاج العديد من الأمراض، ولمعرفة مدى فاعلية زيت الخروع عَنّْد استخدامه على الرموش، يجب قراءة الأسطر التالية

    1 – غني بفِيْتامين هـ

    يحتوي زيت الخروع على فِيْتامين E. وهذا الفِيْتامين له فوائد عديدة للجسم والجلد والشعر بشكل خاص، بل إنه يدخل فِيْ العديد من المنتجات الطبية، حيث يساعد الزيت على تحسين وشفاء الأنسجة التالفة فِيْ الجسم لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

    يعالج الفِيْتامين تلف بصيلات الشعر والرموش، لذا فهُو محفز رائع لإطالة الرموش وتجديدها.

    2- يحتوي على حمض الريسينوليك

    يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك وهُو مزيج من حمض الهِيْدروكسي وأوميغا 9 وعدد من الأحماض الدهنية، لذلك يعتبر الحمض من الأحماض المهمة والفعالة للنمو السريع للرموش، كَمْا أنه يساعد على تحسين و علاج التالفة.

    3- أضف اللمعان إلَّى الرموش

    لأن زيت الخروع يحتوي على بعض المكونات الهامة، فإنه يعطي الرموش لمعانًا كبيرًا يدوم طويلاً