تجربتي مع زيت الخروع للشنب

تجربتي مع زيت الخروع للشارب

أنا مثل كل الشباب فِيْ عمري، وبمجرد انتهاء العقد الأول من حياتي، بدأت فِيْ انتظار بداية نمو اللحية والشارب ليكون تغييرًا مرغوبًا جدًا فِيْ مظهري، ولكن فِيْ حَقيْقَة أن هذا الانتظار ظل معي طوال العقد الثاني من حياتي حتى أوائل العشرينات.

انتظار ظهُور شعر اللحية أو الشارب لم يكن مجرد انتظار حتى يكتمل، لأن الشارب قد بدأ بالفعل فِيْ النمو والظهُور بطريقة بدت وفِيْرة فِيْ بعض المناطق، ولكن فِيْ مناطق أخرى كان خفِيْفًا أو غير موجود، إذا جاز التعبير، مما خلق حالة من الإحراج أو الإحجام عَنّْ إظهاره، كنت دائمًا أتخلص منه بمجرد ظهُوره.

لكن عَنّْدما انتظرت وقتًا طويلاً حتى منتصف العقد الثالث من حياتي، بدأت حقًا فِيْ البحث عَنّْ المنشطات لزيادة نمو الشعر فِيْ منطقة الشارب أو الذقن، ولكن لأكون صادقًا، لقد أدهشني حالة من الارتباك أو انعدام الثقة وسط غزارة الفتاوى والوصفات التي لا تظهر أي تقدم.

كنت محاطًا بتلك الوصفات الغريبة المظهر من جهة وتلك الزيوت باهظة الثمن التي لم تكن متوفرة فِيْ الصيدليات أو الأماكن المجاورة من جهة أخرى وجلست بينها فِيْ حالة ارتباك وخوف من أن أجرب أشياء غير موثوقة من شأنها أن تلحق الضرر بشعري. بدلا من تثخينها.

حتى صادفت يومًا ما قابلت صديقًا قديمًا لي كان يعاني من نفس المشكلة، ولكن بالنسبة له كانت التجاويف أكثر وضوحًا، لكنني لم أستطع إخفاء دهشتي عَنّْدما رأيت أن هذه التجاويف قد اكتملت واستُبدلت. إلَّى حد كبير عَنّْ طريق الشعر الكثيف المنتظم.

هذا عَنّْدما بدأت على الفور فِيْ التساؤل عَنّْ سحر الاختلاف، هل كانت الزيوت باهظة الثمن أم أي شيء آخر وكانت المفاجأة عَنّْدما أجاب أن زيت الخروع كان الحل السحري الذي يمكن أن يحدث هذا الاختلاف ومن خلال الموقع الرسميك بدأت بالتفصيل تجربتي مع زيت الخروع للشارب على النحو التالي.

قم بتطبيق التجربة وانتظر النتيجة

جلسنا سويًا فِيْ جلسة مغلقة، على غرار غرفة العمليات، لشرح كَيْفَِيْة استخدامها، ومتى تظهر النتيجة، وما آلية عملها ولماذا زيت الخروع على الإطلاق

كل هذه الأسئلة قبلها صديقي بقلب كبير وضحكة ناشئة عَنّْ تلك العلامات الغبية على وجهِيْ والتي تؤكد مقدار الدهشة من النتيجة التي تظهر أمامي.

استغرقت الجلسة بضع دقائق ثم شرعت فِيْ تطبيق ما سمعته حرفِيًْا، على أمل تحقيق نتيجة مماثلة لتلك التي قبلي.

بادئ ذي بدء، بدأت بتنظيف البشرة تمامًا لإزالة الغبار أو أي رواسب غير مرغوب فِيْها تعيق تأثير الزيت أو تتفاعل معه بشكل سلبي. ينتج عَنّْه أي نتائج إيجابية طالما أنه لا ينتج عَنّْه أيضًا سلبية نتيجة لهذا التفاعل.

كان هذا التطهِيْر بالماء الفاتر لأنني كنت أعرف المعلومات قبل أن الماء الفاتر النظيف لديه القدرة على توسيع المسام جيدًا لقبول ما تريد وضعه عليها.

بعد التطهِيْر بدأت باستخدام كَمْية معينة وهِيْ ملعقة صغيرة على منطقة الشارب لتكثيفها وإزالة تلك التجاويف المزعجة، ثم بدأت فِيْ توزيع وتطبيق هذه الكَمْية بحركة دائرية لمدة لا تقل عَنّْ سبعة أيام. دقائق حتى تؤتي ثمارها.

ثم يترك الزيت على منطقة الشارب طوال اليوم حتى يمتصه الجلد ويبدأ فِيْ التأثير بشكل حقيقي على بصيلات الشعر.