تجربتي مع كيتو دايت

تجربتي مع حمية الكيتو

هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال والتي يصفها العديد من خبراء التغذية بسبب النتائج المذهلة التي حققوها، ومؤخراً انتشر نظام كيتو الغذائي لفقدان الوزن مما يساعد على حرق الدهُون بسرعة، لذلك سأخبرك بتجربتي مع حمية الكيتو من خلال الأسطر التالية

أنا فتاة تبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا، تركت المدرسة الثانوية ودخلت الجامعة، لأن هذه المرحلة هِيْ نقطة تحول فِيْ حياة كل شخص فِيْ عمري، لكنها لم تكن تحولًا على المستوى الأكاديمي فحسب، بل كانت أيضًا سلبية. التحول على جسدي.

بدأ وزني فِيْ الزيادة بشكل مفرط، وهُو ما لاحظه كل من حولي وبدأت فِيْ إلقاء السخرية والكلمات الجارحة فِيْ أذني، ولم تعد الثقة بالنفس موجودة، حيث تسببت السمنة بإحراج كبير وأثر ذلك على حالتي العقلية، مما جعلني لا أريد لمغادرة المنزل لأنه لم يسمع هذه الكلمات بعد الآن.

قد تتساءل لماذا لا أمارس الرياضة حتى أنقص وزني، لكن فِيْ الواقع لم أستطع بسبب كسلي المستمر الذي سببه وزني، بصرف النظر عَنّْ حَقيْقَة أنني بالطبع لم أجد أي شخص يدفعَنّْي، لذلك فقد ضحك الجميع على سمنتي.

حتى فِيْ أحد الأيام عَنّْدما كنت أتصفح إحدى صفحات Facebook، وجدت منشورًا من شخص فِيْ مجموعة يسأل الناس عَنّْ تجاربهم مع نظام كيتو الغذائي.

من التعليقات التي قرأتها أنه على الرغم من صعوبة نظام كيتو الغذائي، إلا أنه لا يزال يحقق نتائج مذهلة. بعد حوالي شهرين فقدت قدرًا كبيرًا من الوزن لم أكن أتوقعه.

قال شخص آخر إن نظام كيتو الغذائي يجعلني مزاجي وسريع الانفعال طوال الوقت، ويمنعَنّْي من تناول الطعام اللذيذ الذي كنت أتناوله، لكنني حصلت على النتائج التي أردتها بعد حوالي شهر ونصف من اتباع حمية الكيتو.

الكثير من التعليقات مثل هذه ولكن كان هناك تعليق أخير لفت انتباهِيْ وجعلني أرغب حقًا فِيْ تجربة نظام كيتو الغذائي. قال المالك إنني كنت أتبع الكيتو لمدة أسبوعين بالضبط حتى فقدت ما يقرب من ثمانية أرطال!

كنت فضوليًا جدًا بشأن هذا النظام الغذائي، مما جعلني أذهب إلَّى طبيب متخصص لأعرف الكثير من المعلومات حول حمية الكيتو ووصف تعليمات إنقاص الوزن المطلوبة، لأنني علمت من أحد المعلقين أنه يجب مراقبة هذا النظام الغذائي من قبل الطبيب لأنه يختلف من شخص لآخر ولا يسبب أعراض جانبية.

أخبرني الطبيب أن نظام الكيتو الغذائي يعتمد فِيْ الأصل على الحد من الكربوهِيْدرات وزيادة تناول الدهُون، لأن هذا الإجراء يزيد من عملية الحرق وبالتالي يكون له خسارة فعالة فِيْ الوزن، لذلك وصف الطبيب نظامًا غذائيًا أتبعه فِيْ الأسبوع الأول حتى أفقده. حوالي 5 كيلو جرام وبعد ذلك فِيْ أسبوع سأخسر من كيلو إلي 2 جرام.

لقد اتبعت تعليمات الطبيب حقًا واتبعت النظام الغذائي الذي وصفه، لذلك فِيْ البداية عانيت كثيرًا من التقلبات المزاجية والملل والإرهاق، لكن النتائج التي رأيتها بأم عيني كانت مذهلة للغاية وجعلتني أنسى التعب الذي شعرت به بسبب كانت تلك تجربتي مع نظام كيتو الغذائي.

رجيم الكيتو فِيْ الأسبوع الأول

كجزء من التعرف على تجربتي مع حمية الكيتو، سوف أكَمْل الحديث معك حول معرفة نظام الأكل الذي أخبرني به الطبيب والذي ساعدني على إنقاص الوزن بهذه الطريقة، ويتم شرح هذا النظام على النحو التالي

1- اليوم الأول

  • الإفطار يؤكل نوع واحد من الخضار أو بيضتين مقليتين.
  • الغداء تناول أي نوع من الجبن أو شرائح اللحم والفاكهة ويفضل الأفوكادو.
  • العشاء شريحة كرنب أحمر أو شريحة لحم.