نسم علينا الهوى كلمات

نسم علينا الهوى كلماد ، نهاد وديعة حداد ، مواليد بيروت ، مغنية وممثلة وموسيقية لبنانية مشهورة باسمها المسرحي ، تعتبر من أشهر الأصوات العربية ، ومن أقدم الفنانين في العالم ، وعضوة للجيل الذهبي للمسرح والموسيقى في لبنان. كلمات أغنيتها نسم علينا الهوى.

मन ही فيروز

طالما كانت تحب الغناء وأظهرت موهبة فنية في عصر التقي محمد فليفل مع “نهاد حداد” لأول مرة في إحدى الحوزات عام 1947 ، كانت في العقد الرابع من عمرها ، وكان صوتها كاملاً. تأثرت به ، ونالت نعمة فيما بعد في أدائها في الجوقة الحددة. الوطنية أمام لجنة التصويت المكونة من حليم الرومي ونقولا الماني وخالد أبو النصر ، بعد انضمامه إلى الحكومة اللبنانية قبل نهاية الشهر ولمدة أربع سنوات ، عندما كان حليم الرومي ( واسمه فيروز) كشف عن أغانيه في البداية ، وكان ذلك عندما اتخذ خطوة مهمة.

نسم علينا الهوى كلمات

نسم علينا الهوى من مفرق الوادي ، خدني على بلادي منتورة ، خدني ، ولندن يا هوا يا هوى (يا هوى) ، يللي طاير (بالهوا) في منتورة تاقا وصورة ، خدنيندن يا حوافزعانة يا قلبي ، اكبر بهالغربة وماني خدني، خدني، خدني على بلادينسم علينا الهوى من مفرق الوادي (آآه)، خدني على بلاديشو بنا، شو بنا يا حبيبي شو بنا؟ كنت وكنا تصلوا عنا وفترقنا شو بنا شو بنا (شو بنا) YA حبيبي (شو بنا) كنت وكنا تزلوا عنا وفترقنا شو بناوبعدها الشمس بتبكي عالباب وما تحكي يحكي هوا بلادي خدني خدني على بلادي اح نسم علينا الهوى من مفرق الوادي في الهوى خدني علينا نحن المتربة الكبيرة فيروز ووثونا لكم كلمات اغنيتها نسم علينا الهوى.