شروط ترخيص السلاح فِيْ السعودية

شروط ترخيص السلاح فِيْ السعودية يسأل الكثير من المواطنين فِيْ السعودية ما هِيْ شروط ترخيص السلاح، نتعرف على أهم العَنّْاصر الواردة فِيْها من خلال الصفحة ويكية لشروط استخدام الأسلحة المرخصة، نستعرض شروط الحصول على رخصة السلاح بشكل عام فِيْ السعودية، والتي تم الإعلان عَنّْها فِيْ الساعات السابقة عبر قنوات مختلفة تعَنّْى بالشأن السعودي، مثل وزارة الداخلية والأمن العام، والتي تهدف إلَّى السيطرة على الأسلحة الموجودة فِيْ مناطق مختلفة فِيْ المملكة العربية السعودية. ومع ذلك، من أجل السيطرة على هذا الأمر وعدم الخروج عَنّْ الانضباط العام والحفاظ على سلامة الجميع ومواجهة المسؤولية الكاملة للمواطنين فِيْما يتعلق بقانون أسلحتهم الشخصية، يرجى التعرف على شروط ترخيص 1444 للأسلحة النارية.

شروط منح رخصة حمل السلاح فِيْ المملكة

فِيْ كثير من الحالات يحتاج المرء إلَّى أسلحة للدفاع عَنّْ نفسه فِيْ ظروف معينة تتطلب منا قيادة السلام وتنتشر الأسلحة فِيْ جميع أنحاء العالم وفِيْ زماننا نرى أطفالاً صغاراً يحملون السلاح ولهذا السبب قررت المملكة العربية السعودية إصدار قوانين، المتطلبات والتعهدات والالتزامات لكل من يرغب فِيْ الحمل. سلاح جديد وحيازته، فما هِيْ الالتزامات والإعلانات والشروط التي يجب على صاحب السلاح الوفاء بها، كَمْا نصت عليه المملكة أن الشخص الذي يستوفِيْ الشروط هُو يسمح له بحمل 6 أسلحة ومدة رخصته 10 سنوات.

إجراءات والتزامات الحصول على استخدام الأسلحة المرخصة

التعهد بعدم نقل أسلحة لأشخاص آخرين أو التصرف بها بالبيع أو التنازل أو غير ذلك، باستثناء الحصول على ترخيص وإذن مسبق من السلطة المختصة.

الالتزام بعدد الذخيرة المسموح بها، وإذا تبين خلاف ذلك، فسيتم محاسبته.

الالتزام بعدم حمل أسلحة مرخصة داخل الحرمين الشريفِيْن مكة المكرمة والمدينة المنورة أو فِيْ الساحات والمساجد المجاورة.

يلتزم بعدم حمل الأسلحة المرخصة قرب المناطق العسكرية أو النفطية أو المكاتب الحكومية أو المطارات أو المساجد أو الشوارع أو التجمعات العامة أو أثناء الاحتفالات الخاصة أو العامة وعدم حملها بشكل ظاهر.

فِيْ حالة سرقة السلاح أو فقده أو إتلافه، يتعهد صاحب الترخيص بإبلاغ أقرب مركز شرطة فِيْ الوقت المناسب.

عدم تصدير سلاح مرخص به خارج المملكة دون موافقة الجهة المختصة.

يتعهد حامل الرخصة بأنه على علم بأن الغرض من حمل السلاح هُو نقله فِيْ الأماكن المصرح بها فقط بإذن مناسب وأن الغرض من امتلاك السلاح هُو حيازته بترخيص مناسب والاحتفاظ به فِيْ مكان آمن وليس بحملها أو نقلها إلا بإذن من السلطة المختصة.

يتعهد صاحب الرخصة أنه بعد الحصول على ترخيص بحيازة سلاح، فإنه سيحتفظ به فِيْ مكان آمن ولن يحركه إلا بإذن من السلطة المختصة.

أخيرًا الالتزام بتجديد الرخصة فور انتهاء صلاحيتها.

شروط ترخيص السلاح فِيْ السعودية

ما هِيْ شروط وزارة الداخلية لترخيص السلاح فِيْ المملكة العربية السعودية، سوف نرفقها لكَمْ من خلال الفقرة التالية.

  • الحد الأدنى لسن الشخص الذي يرغب فِيْ التقدم للحصول على رخصة سلاح هُو 21 عامًا.
  • للحفاظ على السجل الجنائي لصاحب السلاح نظيفًا وخاليًا من أي إدانات جنائية أو تعريض الدولة لأي قضايا تتعلق بالسلامة العامة.
  • أن يكون سجله الطبي خاليًا من المشاكل العقلية أو النفسية أو الجسدية التي تمنعه ​​من استخدام السلاح بشكل سليم وسليم.
  • يجب على من يريد حمل سلاح اجتياز فحص طبي من وزارة الداخلية.

أنواع الأسلحة التي يمكن ترخيصها فِيْ السعودية

الأوامر التنفِيْذية لقانون الأسلحة والذخائر السعودي نرفق لكَمْ قانون الأسلحة والذخيرة التعريفات المادة الأولى يكون للكلمات والعبارات التالية، أينما وردت فِيْ هذا القانون، المعاني الموضحة أمامها، ما لم يقتض السياق معَنّْى آخر.

الأسلحة العسكرية الأسلحة النارية والذخيرة والمعدات المصممة خصيصًا للاستخدام فِيْ العمليات العسكرية، مثل المدافع الرشاشة والمدافع والصواريخ وغير ذلك. تشمل الأسلحة العسكرية الأسلحة التي تستخدم الإشعاع والغازات والسموم وأي أسلحة أخرى غير الأسلحة الفردية والأسلحة المذكورة فِيْ الفقرات المتبقية من هذه المقالة.

الأسلحة النارية الفردية الأسلحة النارية المعدة للاستخدام من قبل شخص واحد، مثل المسدسات والبنادق، على النحو المحدد فِيْ اللوائح التنفِيْذية.

بنادق الصيد أسلحة نارية ملساء مصممة أصلاً لأغراض الصيد.

أسلحة التدريب والبنادق الهُوائية إطلاق النار من أسلحة بدون بارود، تقذف مقذوفاتها بالضغط الجوي أو الدفع الزنبركي.

السلاح الأبيض كل أداة قطع أو طعَنّْ أو تحطيم أو رض مثل السيوف والخناجر والصواريخ والسهام والرماح والعصي والقبضات وما فِيْ حكَمْها.

الذخيرة مقذوفات تطلق من أسلحة نتيجة انفجار هُوائي أو نابض.

الاسلحة الاثرية اسلحة قديمة ذات قيمة تاريخية تثبت عدم صلاحيتها عَنّْد الفحص والفحص.

اللوائح اللائحة التنفِيْذية لهذا القانون.

السلطة المختصة وزارة الداخلية.

أسباب إلغاء تجديد رخصة حمل السلاح

يُلغى تجديد رخصة حمل السلاح أو حيازته فِيْ الحالات الآتية

أ- إذا تقرر مصادرة السلاح وذخائره.

ب- إذا فقد صاحب الترخيص أحد شروط منح الترخيص.

ج- إذا توفِيْ المرخص له أو فقد أهليته.

د- إذا تقرر مغادرة المملكة نهائياً لمقيم مخول. سيتم التخلص من السلاح والذخيرة إذا تم الإلغاء وفقًا للفقرة (ب، ج) و د) من هذه المادة من قبل مالك السلاح أو وريث المتوفى أو ممثله القانوني أو الوصي على القاصر فِيْ ضوء ما تحدده اللوائح.

سؤال حول تراخيص الأسلحة النارية وإجراءات التقديم

خدمة إلكترونية من إدارة السلامة العامة تتيح للمتلقين الاستعلام عَنّْ تراخيص الأسلحة المملوكة.

  • تسجيل الدخول إلَّى بوابة وزارة الداخلية (أبشر).
  • أدخل الخيار للاستعلام عَنّْ تراخيص الأسلحة النارية.
  • سيتم عرض بيانات حول الأسلحة المملوكة ومعلومات ترخيصها.

أحكام الحصول على ترخيص الأسلحة النارية

المادة التاسعة للوزير أن يأذن باستيراد الأسلحة النارية الفردية وأسلحة الصيد وأسلحة التدريب والبنادق الهُوائية وقطع غيارها ولوازمها وذخائرها وبيعها وشرائها وحملها وحيازتها أو إصلاحها بشروط محددة. اللائحة.

المادة العاشرة للوزير أن يأذن بحيازة الأسلحة الفردية والأسلحة النارية من قبل بعض المؤسسات والشركات السعودية التي تتطلب طبيعة عملها تسليح بعض موظفِيْها، مع مراعاة الضوابط والشروط التي تحددها اللوائح.

المادة الحادية عشرة للوزير – لأسباب خاصة يراها مناسبة – أن يأذن بشراء وحمل وحيازة سلاح ناري فردي من قبل شخص مقيم فِيْ المملكة.

المادة الثانية عشرة للوزير أن يأذن بافتتاح نوادي تدريب على الرماية بالشروط التي تحددها اللوائح.

المادة الثالثة عشرة للوزير أن يأذن بنقل أسلحة الصيد وأسلحة الحماية الشخصية إلَّى الأراضي السعودية وفقاً للأنظمة الدولية المعمول بها ولعادات وأنظمة بلد المقصد وفِيْ ضوء الإجراءات والشروط التي تحددها اللوائح.

فِيْ هذه المقالة، هل أظهرنا لك محتوى مهمًا حول رسوم تجديد ترخيص الأسلحة النارية التنازل النموذجي عَنّْ ورثة السلاح شروط ترخيص Airgun نتمنى أن تكون قد وجدت محتوى المقال السابق مفِيْدًا الإجراءات لتجديد ترخيص الأسلحة النارية فِيْ المملكة العربية السعودية تجديد رخصة السلاح السعودية موقع تجديد رخصة السلاح فِيْ الرياض، جدة، مكة المكرمة، الطائف، نجران، حائل، المدينة المنورة، الأحساء، القطيف، خميس مشيط، الجبيل، الخرج، بابها، الدمام، ينبع، تبوك، بريدة، القنفذة، جيزان، القصيم، عسير، المنطقة الشرقية بعرعر فِيْ الخفجي بالهفوف كَيْفَ يتم نقل الأسلحة المرخصة جوا أسباب ترخيص السلاح طلب للحصول على رخصة بندقية ولكي نكون شاملين بكافة المعلومات اللازمة سننتظر أسئلتكَمْ واستفساراتكَمْ حول شروط نقل رخصة السلاح الناري للمتوفى وطريقة الحصول على رخصة سلاح وفِيْ حالة رغبتك فِيْ معرفة المزيد عَنّْ كَيْفَِيْة الحصول على رخصة سلاح، يرجى تركها فِيْ التعليقات أسفل المقالة لمعرفة المستندات المطلوبة لتجديد رخصة حمل السلاح.