مميزات وعيوب الزواج من مطلقة

حسنات ومساوئ الزواج من مطلقة

إن تجربة الطلاق لا تنتقص من مكانة المرأة، ولكن للأسف هناك كثير ممن يعتبرونه سلعة عفا عليها الزمن لا يمكن استرجاعها، وكأن ما حدث هُو ذنبها وأنها ارتكبت جريمة شنعاء وفعلتها هِيْ وحدها. أذن الله تعالى.

بالإضافة إلَّى أنها تتعرض للضغط والنقد والمراقبة المستمرة لكل فعل تقوم به، ولكن بمرور الوقت مع تطور العقلية والوعي، بدأ العديد من الرجال فِيْ أخذها دون التفكير فِيْما يقال. عَنّْهم لأنه لا يراها إلا امرأة تتزوجها كبقية أقرانها، لذلك نقدم مزايا وعيوب الزواج من مطلقة من خلال الفقرات التالية

1- فوائد الزواج من المطلقة

تتمتع هذه المرأة بالعديد من المزايا التي تجعلك تختارها على غيرها، ونذكرها فِيْ الفقرات التالية

1- النضج المفرط

إن التجارب التي يمر بها الإنسان فِيْ الحياة تؤثر بشكل كبير على شخصيته، كَمْا أنها تمكنه من مواجهة مشاكل الحياة بقوة ونضج برؤية واضحة، وهذا ما يميزه تمامًا ويميزه عَنّْ الآخرين.

2- حب الاستقرار

ترغب العديد من المطلقات فِيْ الزواج مرة أخرى من أجل الحصول على أسرة مستقرة يتجنبن فِيْها أخطاء زواجهن الأول. لأنها أصبحت أكثر معرفة وخبرة.

3- مزيد من الحكَمْة والمسؤولية

يمنح الطلاق المرأة إحساسًا بالمسؤولية، وتصبح أكثر مسؤولية تجاه نفسها وأطفالها وعائلتها. فِيْ الزواج الثاني، تكون المرأة مستقلة وتعرف كَيْفَ تدير شؤونها بحكَمْة، بالإضافة إلَّى إدارة حياتها الشخصية وتصبح اهتماماتها أكثر نضجا.

4- توقعات معقولة

هذه السيدة لا تتوقع صفات خيالية من شريك حياتها وتتوقع باستمرار حياة وردية، لأنها فِيْ حالة الزواج الثاني تنتمي إلَّى أكثر النساء ذكاء ؛ بسبب المعرفة الجيدة السابقة بما هِيْ الحياة الزوجية، ولا يتوقعون الاستحمام بالورود بشكل يومي، لكن هذا لا يعَنّْي أنهم سيقبلون الهراء غير الضروري من الرجال.

5- مواجهة الصعوبات

ما زلنا فِيْ مرحلة التعريف بمزايا وعيوب الزواج من مطلقة وهنا لا يقع الرجل فِيْ فخ الزوجة الفاسدة حتى لو كانت فِيْ زواجها الأول. لأنه يعرف تقلبات الحياة جيدًا ؛ نظرًا لتدريبه وخبرته فِيْ المقاومة، غالبًا ما يكون أفضل مساعد فِيْ أوقات الأزمات.

6- تطوير الذات

تريد المرأة المطلقة دائمًا تطوير نفسها وتطوير سلوكها والحفاظ على مظهرها من أجل البقاء على مستوى تطلعات الرجل الجديد.

7- العطاء المستمر

يعلم أنها مستعدة عاطفِيْاً للمعاناة كثيراً بسبب ما مرت به، لذا هنا تريد أن تنسى التجربة المريرة وتتخلص من الجرح الذي تركه، فتعطي زوجها الجديد كل مشاعر الحب والدفء له. تستعيد سعادتها.

8- اختر معاركك

فِيْ حالة الخلافات والشجار، لن تجدها لأسباب تافهة ولا تسبب مشاكل مع الأسرة، لأنها لن تدخل فِيْ خلافات عشوائية، بل تختارها بوعي وحكَمْة عَنّْد دخولها. فِيْ ما هُو جدير وأكثر احتمالًا للفوز، وعَنّْدما يتعلق الأمر بأمور تافهة، فإنه يتجاهلها.

2- مساوئ الزواج من المطلقة

استمرار الحديث عَنّْ مزايا وعيوب الزواج من مطلقة، فالطلاق لا يجلب العار للمرأة، ولكن هناك أمور يمكن أن تقف فِيْ طريق هذا الزواج وسنذكرها فِيْ الفقرات التالية

1- الخوف من طلاق آخر

لا تريد المرأة أن تعيش من جديد التجربة المريرة السابقة. لأنها ستشعر مرة أخرى بفقدان الأمن والخيانة، يجب أن تدرك أنها بحاجة إلَّى الكثير من الوقت لتنسى التجربة السابقة.

العيب هنا هُو خوفها الدائم ومشاعر القلق والتردد والارتباك فِيْ جميع الأنشطة خوفا من تكرار الأمر نفسه.

2- رأي المجتمع

رغم أن هناك الكثير ممن يقبلون فكرة الزواج من مطلقة، إلا أنه للأسف هناك من لا يزال ينظر إليها باستخفاف، لذلك ستواجه الرفض من