احلى مكان فِيْ العالم .. أروع 10 أماكن موجودة على هذا الكوكب

العالم مكان جميل ورائع مليء بالمظاهر والطبيعة الخلابة، لكن كَمْا يقولون، الجمال نسبي، وما تراه جميلًا قد لا يكون للآخرين، وبالتالي لا يمكن أن يكون هناك قرار بالإجماع بشأن أجمل مكان. فِيْ العالم، بصرف النظر عَنّْ المحاولة الجادة لإدراجها فِيْ القائمة، لديك قائمة بأروع وأجمل وأجمل المناطق والأماكن والمدن الجذابة للزيارة والاستمتاع بمناظرها وطبيعتها الجميلة، فتابعَنّْا.

جبل توبقال

1- جبل توبقال فِيْ المغرب

  • يصل طول هذا الجبل إلَّى 4167 متر ولهذا أطلق عليه اسم (سقف شمال إفريقيا) وتمر سائح عبر هذا الجبل المرتفع بتجربة غير عادية لأن الطريق إلَّى قمة الجبل متعرج ويأخذك. إلَّى الوديان الفارغة وإلَّى جانب حقول الثلج العالية والكبيرة، يوجد بها أيضًا ضريح يعود تاريخه إلَّى آلاف السنين. وبعد ذلك يصل المتنزه إلَّى سلسلة من التلال شديدة الانحدار تمنحه منظرًا خلابًا ورائعًا.

يمكنك قراءة المزيد أجمل فنادق العالم بالصور

2- غابة بويندي فِيْ أوغندا

  • وتعتبر تلك الغابة آخر معقل للغوريلا الجبلية التي هِيْ على وشك الانقراض وتتميز بكثافة الأشجار مما يجعل من الصعب اختراقها والغابة من الأماكن الخاضعة لحماية اليونسكو لأنها تحتوي على عدد كبير ومتنوع من الكائنات الحية لوجود أكثر من 348 نوعًا من الطيور و 220 نوعًا من الفراشات، جميعها فِيْ مساحة 331 كيلومترًا مربعًا.

3- غابة سامبورو فِيْ كينيا

  • تقع هذه الغابة فِيْ قلب كينيا، وليس من السهل الوصول إليها حيث تعد الغابة ملاذًا آمنًا للعديد من الحيوانات البرية وتسمح هذه الغابة لزوارها برؤية الزرافة الشبكية المهددة بالانقراض والعديد من الحيوانات الرائعة الموجودة فِيْ قارة إفريقيا.

4- خليج ها لونج فِيْ فِيْتنام

  • يعتبر هذا الخليج من أكثر المناطق المدهشة فِيْ جنوب شرق آسيا، إلَّى جانب أنه أجمل مكان فِيْ جميع أنحاء فِيْتنام، ويوجد فِيْ هذا الخليج عدد كبير من الجزر المنتشرة فِيْ هذا الخليج، ويصل عددها إلَّى 1969 جزيرة، بالإضافة إلَّى ما يسمى بمجموعة التكوينات الصخرية الجميلة، بما فِيْ ذلك الكهُوف والممرات الصخرية التي تستحق الاستكشاف.

5- النيدو فِيْ الفلبين

النيدو

  • تتكون هذه الجزيرة من العديد من الجزر التي يبلغ عددها حوالي 45 جزيرة، وتقع فِيْ جنوب شرق العاصمة الفلبينية وتمتد هذه الجزيرة على طول ساحل البحر وقد صممت مبانيها على الطراز الريفِيْ لتتناسب مع طبيعة المكان. ويمكن لزوارها تشغيل كافة الأنشطة الترفِيْهِيْة والسياحية.

للمزيد يمكنك قراءة أجمل طيور العالم

6- منتزه الغابات الوطني فِيْ الصين

  • تعتبر هذه الحديقة فِيْ الصين أول موقع تراث عالمي لليونسكو فِيْ الصين، وتشتهر بأعمدة الحجر الرملي الشاهقة ومن الأفضل استكشافها سيرًا على الأقدام لتجربة مذهلة.

7- كاتا تجوتا فِيْ أستراليا

  • كانت تسمى سابقًا حديقة أولورو الوطنية، وتضم هذه الحديقة التكوينات الجيولوجية الرائعة التي تهِيْمن على السهُول الرملية فِيْ وسط أستراليا. يعد التمثال الحجري العظيم فِيْ أولورو والقباب الصخرية فِيْ كاتا تجوتا، غرب أولورو، جزءًا لا يتجزأ من نظام المعتقد التقليدي لأحد أقدم المجتمعات البشرية فِيْ العالم.

8. روتوروا، نيوزيلندا

  • فازت هذه المدينة بلقب أجمل مدينة فِيْ نيوزيلندا ست مرات، ولا عجب، لأنها تحتوي على المكونات التي ستضعها دائمًا فِيْ المقدمة.

9- البتراء فِيْ الأردن

  • تشتهر هذه المدينة النبطية القديمة من الورود بتجربتها المميزة والفريدة من نوعها من خلال الممر الضيق فِيْ السياق المؤدي إلَّى الخزانة الشهِيْرة، حيث ستتمتع برحلة ممتعة لاستكشاف مقابرها ومعابدها وأزقتها الجميلة.

10- جزر المالديف

  • تتكون جزر المالديف الشهِيْرة من سلسلة مزدوجة (26) من الجزر المرجانية فِيْ المحيط الهندي وتتميز هذه الجزر بأنها أكثر المناطق الجغرافِيْة انتشارًا فِيْ العالم لأنها أصغر دولة فِيْ آسيا. هذه البيئة الفريدة تجعل جزر المالديف مركزًا رئيسيًا لجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

للمزيد يمكنك أن تقرأ معلومات عَنّْ العالم

جزر العفن