دور الأب فِيْ تربية الأبناء

أهمية دور الأب فِيْ التعليم

عَنّْدما نفكر فِيْ إنجاب الأطفال، هناك عدد من الاحتياجات الأساسية التي يجب على الأسرة توفِيْرها، مثل الاحتياجات المادية والبيئة الطبيعية، وهِيْ بحاجة إلَّى أب وأم متفهمين. وتجدر الإشارة إلَّى أن الأب يجب أن يكون هدية هدية.

يأتي تفسير كلمة الحاضر كَمْستمع تفاعلي حاضر فِيْ حياته ويعرف التفاصيل ليس بدافع الهِيْمنة ولكن بدافع الحب والحضور لا يقتصر على عدد الساعات التي يقضونها فِيْ اليوم فِيْ مشاهدة التلفزيون أو منع الأطفال. من اللعب بسبب الضوضاء.

بالإضافة إلَّى ذلك، فإن غياب الأب يسبب الكوارث، حتى أن بعض الأبحاث التي تهدف إلَّى شرح المثلية الجنسية أشارت إلَّى غياب الأب وعدم قدرة الأم على توفِيْر الاحتياجات بشكل كافٍ كأحد الأسباب.

حتى لو غاب الأب فلا بد أن يكون فِيْ حياة الطفل رجل يستمد منه هُويته الجنسية ويتلقى الحكَمْة ويناقش معه أمور الذكر سواء كان عمًا أو قريبًا، ولأن أهمية دور الأب كبير سنناقش بالتفصيل الذي يقدم للأطفال

1- يعطي الطفل هُويته

لقد لاحظنا جميعًا أن الأطفال ينظرون إلينا وينظرون إليهم لتقليد أفعالهم بالتفصيل، على سبيل المثال، ترتدي الفتيات الكعب العالي ويضعَنّْ أحمر الشفاه بشكل عشوائي.

على الرغم من مظهرها البهلواني، إلا أنها أنثوية للغاية وجميلة فِيْ عيونها وتشبه والدتها تمامًا، وتسمى هذه المرحلة فِيْ علم النفس تأكيد الهُوية.

تماما مثل الفتاة تحتاجها، وكذلك الصبي. كَمْ مرة رأيت شجارًا بين أب وابنه فِيْ أفلام تتميز بجو عائلي، حيث يترك الأب لابنه أخيرًا ليشعر بالقوة.

يحتاج الطفل إلَّى تأكيد الهُوية من الأب لأني أبدو مثل والدي، لذلك سأرتدي ملابس تشبهه، ويأخذ الطريقة الذكورية التي يتحدث بها الأب على أنها سلوكه وأسلوبه.

2- امنح الحب وضبط النفس

رغم أنه من الشائع فِيْ بلادنا أن الأم هِيْ التي توفر الحب والحنان، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ، فالأب هُو أيضًا مصدر الحب، فعَنّْدما يقدم الدعم لابنته، لا داعي للبحث عَنّْ هذا الشعور خارج المنزل.

لأن المنزل المليء بالمشاعر الرقيقة يبني شخصية صحية، فإن دور الأب فِيْ تربية الأبناء كبير وشامل وواسع، وكل ما يمكن للأم أن تقدمه، يمكن للأب أن يفعله ولكن بطريقته الخاصة.

على سبيل المثال، إذا وجد الأب فتاة مراهقة تقف أمام امرأة ويكَمْل مظهرها ببعض عبارات الرقية ثم أخذها فِيْ حجره، فهل من الممكن أن يكون هناك رجل فِيْ هذه الحياة قادر على الإساءة إليها أثناء تستريح على صدر والدها

الرجل الذي يفتح ذراعيه ليحيط بالأسرة كلها قبل أن يوفر لهم الحاجات المادية ويدرك أن الدخل القليل ولكن التواجد الدائم فِيْ حياة الأطفال هُو أحكَمْ الرجال وأسعدهم.

3- تنمية قدرات الطفل

يلعب الأب دورًا رئيسيًا فِيْ تنمية مهارات الطفل فِيْ جوانب مختلفة، لأنه يثقفه فِيْ مجال الصحة الجسدية ويعد أفضل مثال على العضلات القوية التي يتمتع بها، وهذا رأي الابن للأب من هُو. .

يراه الطفل على أنه بطل خارق قادر على هزيمة جميع الأشرار بمفرده، فكَيْفَ يمكن إبعاده عَنّْ كائن لديه هذه النظرة لاهتمامات الحياة

من خلال المناقشة المستمرة مع الطفل والأسئلة التي لا يمكن التغلب عليها، لا يطور البطل الخارق القدرات الجسدية فحسب، بل القدرات العقلية أيضًا، على سبيل المثال، عَنّْدما يرى سماء مشرقة وواضحة، يمكنه أن يسأل الطفل عَنّْ رأيه.

أو إذا أشرق القمر فِيْ إحدى الليالي، فهذا يفِيْد الطفل فِيْ لفت انتباهه إليه، وينمي الأب المهارات الاجتماعية من خلال تشجيع الطفل على التعبير عَنّْ نفسه من خلال المناقشات المستمرة مع الطفل، مما يمنحه الثقة.

تذكر أن الطفل ليس شيئًا تملكه، بل هُو كيان له عقل مفكر وقلب ينبض، وأن كل ما تزرعه اليوم ستجني غدًا فِيْ صورة شخص طبيعي ومتعلم ومؤثر.

4- ضمان الحماية والأمان

يعتبر الأب مصدر حماية ليس فقط للطفل، بل لجميع أفراد الأسرة. تخيل معَنّْا عَنّْدما تكبر فِيْ مكان بدون حماية، كَيْفَ ستشعر وكَيْفَ ستتعامل مع الناس والأزمات.

وهذا يخلق غياب الأب ودوره فِيْ تربية الأبناء. الشخص المهتز الضعيف الذي يخاف من كل ما يحيط به لا يقدر أن يثق بالناس.

لكن الحضور المستمر يجعل الطفل يشعر بأنه خليفة هذا البطل الخارق، فكَمْ مرة أصبح الطفل شجاعًا وواجه خوفه مثل كلب كبير، على سبيل المثال عَنّْدما نظر إلَّى الوراء ووجده والده، هذا الوجود السحري هذا يجعل الطفل لعدة سنوات رجلاً شجاعًا وعظيمًا أقرب ما يمكن من الأبطال الخارقين من خلال الموقع الرسمي ننتقل إلَّى النقطة التالية.

5- أرسل صورتك الذاتية

عَنّْدما يأتي الطفل إلَّى هذه الحياة، تبدأ رحلة اكتشاف الذات، فِيْ البداية يحدد جنسه، ويشبه والدته أو والده، وعَنّْدما يتمكن من القيام بذلك، يبدأ فِيْ محاكاة شكله وهُو شبه الصورة الذاتية.

حتى يحين دور الوالدين لتقديم صورة كاملة عَنّْ الذات. إذا رأى الأب أن الطفل خائف وجبان، فهذه هِيْ الطريقة التي يرى بها نفسه. ولكن إذا كنت ترى أنه شجاع وعلى قدر المهمة، فستظل الثقة بالنفس هِيْ السمة المميزة له