من هو رئيس اسرائيل الحالي

من هو الرئيس الحالي لإسرائيل ، فقد كان منذ سنوات عديدة مسؤولاً عن الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين ، لكن نادرًا ما نسمع عنه ، بسبب تركيز السلطة التشريعية والتنفيذية في يد رئيس الوزراء. إسرائيل ، ومن خلال هذا المقال ستتعرف على من هو رئيس إسرائيل الحالي وما هي أهم المعلومات عنه.

    من هو رئيس إسرائيل الحالي؟

    رئيس الدولة في إسرائيل هو منصب مشرف وغير سياسي إلى حد كبير ، فخور وخالي عمليا من السلطات التنفيذية ، حيث أن السلطة التنفيذية الحقيقية تقع في يد رئيس الوزراء مثل جميع الأنظمة البرلمانية ، ويتم اختيار الرؤساء قبل البرلمان لمدة 7 سنوات ، ولا يجوز تجديدها ، والرئيس الحالي هو إسحاق هيرتسوغ ، الذي تولى منصبه في 7 يوليو 2021 ، حيث تحدد القوانين الرئيسية لإسرائيل صلاحيات الرئيس وبشكل عام صلاحيات الرئيس. صلاحياته محدودة لأنه لا يتمتع بصلاحيات تنفيذية ، ولا يحق له حضور اجتماعات مجلس الوزراء أو الاعتراض على التشريعات الصادرة عن الأمم المتحدة. يحق له تعريف آسرايل من براقة الحق في ليس له حق في حق الكنيست و إقالة الحلقة.

    من هو يشاق هرتسوغ ويكيبيديا

    إسحاق هرتسوغ سياسي ومحامي إسرائيلي ، وهو رئيس دولة إسرائيل ، من مواليد 22 سبتمبر 1960 ، وهو رئيس المنظمة الصهيونية منذ عام 2018. السامية ، ووزير الإسكان والبناء ، و وزير السياحة.

    اقلير المناسب التي تقلدها يشاق هرتسوغ

    بدأ حياته السياسية عام 1978 عندما أكمل دراسته في نيويورك ، والتحق بوحدة المخابرات العسكرية في الجيش الإسرائيلي ، ثم شغل عدة مناصب في الحكومة الإسرائيلية ، كان من أبرزها:

    • 1999 Acting Advisor to the Prime Minister איהוד באראק.
    • 2006 منصب منصب وزیر توریسمی.
    • 2007 عين وزيرا للإسكان والإسكان في إسرائيل.
    • وخلال الفترة 2008-2018 ، شغل منصب عضو الميزانية من الدورة السابعة حتى الدورة الثانية.
    • 2018 تقلدونية منصب رعيس الوقعة الصحي.
    • 2021 ישגל מנסב רעיש דולה ישראלים ותשמטר ולאיהתה ראשיאיה הציטה אאח 2028 מ.

    من هو رئيس وزراء اسرائيل؟

    رئيس الوزراء والرئيس التنفيذي لإسرائيل ، الذي يختلف عن منصب رئيس الدولة والذي هو أيضًا رئيس الدولة ، باستثناء أنه يتمتع بصلاحيات فخرية إلى حد كبير ، على عكس رئيس الوزراء الذي يتمتع بسلطة تنفيذية. السلطة ، ويقع المقر الرسمي لرئيس الوزراء في القدس ، في حين أنه يشغل هذا المنصب مؤقتًا. رئيس الوزراء الحالي لإسرائيل.