قصص شفاء من الثعلبة

قصص الشفاء من داء الثعلبة

الثعلبة البقعية من الأمراض المزعجة التي يمكن لأي شخص أن يصاب بها فِيْ أي وقت، وهِيْ من أمراض المناعة الذاتية، ولكن هناك العديد من الحالات التي تم شفاؤها بأمر من الله، ومع تقدم العلم أصبح هناك العديد من طرق العلاج المختلفة، ويمكننا أن نعرض عليك بعض تجارب الشفاء من داء الثعلبة وتشمل

1- تجربتي مع الثعلبة وقصور الغدة الدرقية

تروي إحدى النساء وتقول إن طفلها أصيب بالثعلبة فِيْ سن الخامسة وأكدت إصابتها بالمرض فِيْ نفس العمر واستغرق الأمر حوالي 3 سنوات حتى تعافت تمامًا وبعد رؤية العديد من الأطباء لم تتمكن من ذلك. اجعل طفلها يعالج أو يشرح سبب ذلك.

اعتقدت أن السبب هُو تعرض ابنتها للحسد، وتقول إنها بدأت على شكل بقع دائرية على رأسها، ولكن مع مرور الوقت نمت البقع فِيْ الحجم، مما تسبب فِيْ تساقط شعرها لدرجة أن حاجبيها ورموشها بدأت تتساقط، وقد ظهرت عليها بقع غربية فِيْ الوجه بلون أبيض.

من خلال المرور بمراحل عديدة من العلاج المنزلي مثل وضع الثوم على هذه البقع ثم اللجوء إلَّى الحجامة والخل الأحمر، لكن كل هذه المحاليل لم تساعد، ثم استخدمت حقن الكورتيزون التي أوصى بها البعض. الأطباء فِيْ مستشفى خاص وتم شفاء الفتاة، ولكن لفترة وجيزة عاد المرض مرة أخرى فِيْ مكان آخر.

لكن هذه المرة كان انتشار المرض أكبر من الأول وبدأ ينتشر فِيْ أجزاء متفرقة من جسدها، ولم تكن الأم تعلم أنه إذا بدأ العلاج بالكورتيزون، كان عليها أن تستمر فِيْ ذلك، لأن التوقف المفاجئ قد يسبب عودة المرض بقوة كبيرة.

بعد تجربة العديد من طرق العلاج، تمكنت المرأة من معرفة العلاج الأساسي وهُو التوجه إلَّى المختبر التحليلي ومعرفة وجود خلل فِيْ الغدد وخاصة الغدد الكظرية مما أدى إلَّى حدوث نقص فِيْ كَمْية ينتج الكورتيزون فِيْ الجسم، وتستمر المتابعة مع الطبيب للعلاج الذي يتم باستخدام بعض الأدوية والأطعمة التي تحتوي على الكورتيزون.

2- شفِيْت من الثعلبة بالأعشاب والثوم

من أكثر القصص إلهامًا عَنّْ شفاء الثعلبة هذه القِصَّة ويخبر صاحب هذه القِصَّة أنه عانى من وجود تجاويف فِيْ أكثر من منطقة فِيْ فروة الرأس وأن هذا الأمر أثر على إحساسه النفسي، وأكد أن جعله هذا الأمر يشعر بالحرج بين زملائه فِيْ الفصل أو العمل أو الأصدقاء والعائلة.

أراد حل هذه المشكلة فِيْ أسرع وقت ممكن، لذلك لجأ إلَّى تجربة العديد من طرق العلاج، مثل الليزر والعديد من الأدوية المضادة للفطريات باهظة الثمن التي تناولها عَنّْ طريق الفم ووصفها الطبيب، لكن كل هذه الأدوية لم تنجح. العمل، وهذا أحبطه مع مرور الوقت، بالإضافة إلَّى ازدياد عدد التجاويف فِيْ جسده مع مرور الوقت.

لم يكن يريد مغادرة المنزل أو الذهاب إلَّى العمل أو رؤية أي شخص، لكن أحد أصدقائه اقترح عليه استخدام العلاجات المنزلية الطبيعية مثل العلاج بالأعشاب مثل الثوم وفِيْ الواقع بعد فترة من الاستخدام وجد أن الأماكن الفارغة بدأت فِيْ النمو مرة أخرى الشعر.

واستمر هذا الأمر أيضًا لمدة عام حتى شُفِيْ من الثعلبة تمامًا، واتخذ الحيطة بعدم العودة من ارتداء القبعة.