فوائد الأفوكادو للجسم 5 فوائد للنساء والرجال غير معروفة

من الأشياء التي تميز الأفوكادو أنها تحتوي على قوام كريمي كريمي وأن الثمرة تنمو فِيْ مناطق دافئة وتسمى هذه الفاكهة بأسماء عديدة مثل فاكهة الزبدة أو التماسيح الكَمْثرى ومن أهمها ما يميزها هذه الفاكهة من فاكهة أخرى، وهِيْ أنها تحتوي على كَمْية جيدة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وتعتبر الأفوكادو ثمارًا لأنها تنمو على الأشجار، وتلك الفاكهة بالذات تنتمي إلَّى عائلة التوت ؛ لأنه يحتوي على طبقة سميكة من اللحم وبذور واحدة كبيرة.

فِيْ هذا الموضوع فوائد وأهمية الأفوكادو نتعرض لبعض الفوائد الصحية الهامة لفاكهة الأفوكادو وتأثيرها النافع على الجسم بإذن الله تعالى. لاحتوائه على الفِيْتامينات التي يتزاحم عليها الكثير من الناس.

أفوكادو

تكوين الأفوكادو وقيمته الغذائية

  • من المصادر الغنية بالدهُون غير المشبعة لأن الأفوكادو يختلف عَنّْ باقي الفاكهة فِيْ أنه مصدر مهم جدًا للدهُون الصحية، حيث تمثل الدهُون الأحادية غير المشبعة 15 بالمائة والدهُون المتعددة غير المشبعة تمثل 3 بالمائة تقريبًا، لذلك فإن هذه الفاكهة توفر يحتوي على العديد من العَنّْاصر المهمة والفريدة من نوعها التي تدعم الصحة وتقوي الكائن الحي.
  • أحد المصادر الغنية بحمض الفوليك لأن نسبة فاكهة واحدة تقريبًا ثلث ثمرة واحدة، أو ما يقرب من خمسين جرامًا من فاكهة الأفوكادو، والتي تغطي ما يقرب من 15 بالمائة من الاستهلاك اليومي الموصى به لشخص بالغ مما يسمى حمض الفوليك وحمض الفوليك لهما أهمية صحية كبيرة لأن الخلايا تنمو معه وهُو ضروري للحامل، لأن المرأة الحامل تحتاج إلَّى هذا الحمض خاصة فِيْ فترة الحمل الأولى، حيث يساعد على منع التشوهات الجنينية التي يمكن أن تؤثر على الجنين.
  • من المصادر الغنية بالعديد من المعادن والفِيْتامينات تحتوي فاكهة الأفوكادو على العديد من الفِيْتامينات والمعادن، لأن الأفوكادو كله مصدر جيد لفِيْتامين هـ، وكذلك فِيْتامين ج، وكذلك فِيْتامين ك وفِيْتامين ب 2، ب 3 و كَمْا يوفر فِيْتامين ب 5 العديد من المعادن الهامة لجسم الإنسان مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز.
  • من المصادر الغنية بالعديد من الألياف الأفوكادو من المصادر الغنية بالألياف التي تساعد فِيْ إنقاص الوزن، وتقلل من معدل ارتفاع السكر فِيْ الدم، وترتبط أيضًا بتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى، وتوفر 100 جرام من ثمار الأفوكادو يحتوي الجسم على ما يقرب من 27 فِيْ المائة من الاستهلاك اليومي الموصى به من الألياف، ومن المهم الإشارة إلَّى أن هناك نوعين من الألياف فِيْ ثمار الأفوكادو، ويتم توزيع هذين النوعين بنسب 25 فِيْ المائة للألياف القابلة للذوبان فِيْ الماء و 75 نسبة الألياف غير القابلة للذوبان فِيْ الماء.
  • من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة من الأشياء التي تميز ثمار الأفوكادو أنها غنية ببعض أنواع مضادات الأكسدة، بما فِيْ ذلك اللوتين، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض يسمى التنكس البقعي، والذي يرتبط بعوامل تقدم العمر. . ، وكذلك يحافظ على أنسجة الجلد، كَمْا أنه يعمل على الحد من تطور المرض المعروف باسم إعتام عدسة العين، أو ما يعرف بالماء الأبيض، كَمْا تحتوي ثمرة الأفوكادو الرائعة على بعض مضادات الأكسدة الأخرى، مثل الزياكسانثين والجلوتاثيون.

أنظر أيضا الأفوكادو

فوائد الأفوكادو حسب الفعالية

الفوائد المحتملة

خفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم يمكن أن يساعد الأفوكادو فِيْ خفض نسبة الكوليسترول والدهُون الثلاثية فِيْ الدم، كَمْا أكدت إحدى الدراسات، ما هُو النظام الغذائي الذي يزيد من الأحماض الدهنية غير المشبعة والأحادية غير المشبعة فِيْ نسبة الدهُون فِيْ الدم، حيث يكون للفاكهة تأثير كبير على ذلك ويمكن إجراء هذه الدراسة فِيْ خمسة عشر عامًا الأشخاص الأصحاء وخمسة وثلاثون شخصًا يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول فِيْ الدم، حيث تم إعطاء هؤلاء الأشخاص نظامًا غذائيًا غنيًا بالأفوكادو، وأظهرت هذه الدراسة انخفاضًا جيدًا فِيْ الدهُون الثلاثية بنسبة تصل إلَّى 22 بالمائة، وكذلك انخفاض فِيْ نسبة الكوليسترول الضار فِيْ الدم عَنّْ طريق تصل إلَّى 22 فِيْ المائة، كَمْا كان هناك ارتفاع فِيْ مستوى الكوليسترول الذي يفِيْد وجوده فِيْ الدم، بنسبة تصل إلَّى 11 فِيْ المائة. فِيْ المائة، ومن المهم الإشارة فِيْ هذا الصدد إلَّى أن معظم الدراسات حول فوائد ثمار الأفوكادو فِيْ خفض مستويات الدهُون الثلاثية والكوليسترول، أجريت على عدد قليل من الأشخاص.

أنظر أيضا فوائد الحليب

الفوائد غير المثبتة

يمكن لفاكهة الأفوكادو أن تخفف من الإسهال والتيبس ويمكن أن تزيد من تدفق الدورة الشهرية، ولكن لا يوجد دليل قوي أو كاف على أن فاكهة الأفوكادو فعالة فِيْ هذا الصدد.

رائع الأفوكادو

دراسات حول فوائد الأفوكادو

أظهرت إحدى الدراسات أن خلايا سرطان البروستاتا تعرضت لمستخلص فاكهة الأفوكادو الذي يحتوي على فِيْتامين هـ والعديد من الكاروتينات مثل زياكسانثين، لوتين، ألفا كاروتين وبيتا كاروتين. وكشفت الدراسة عَنّْ نتائجها حيث أظهرت انخفاضاً فِيْ نمو الخلايا السرطانية فِيْ البروستاتا. مما يعَنّْي أن مستخلص الأفوكادو يلعب دورًا فِيْ هذه العملية لأنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان، وأظهرت الدراسة أيضًا أن فاكهة الأفوكادو تحتوي على دهُون أحادية غير مشبعة بالإضافة إلَّى مواد كيميائية نباتية أخرى ؛ كل هذا أدى إلَّى امتصاص الدم للكاروتينات.

أظهرت دراسة أخرى عام 2010 دور المكَمْلات الغذائية المكونة من الأفوكادو وفول الصويا فِيْ تقليل الأعراض لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام فِيْ الركبة أو الورك.

شجرة الأفوكادو

فوائد الأفوكادو لإنقاص الوزن

تساعد فاكهة الأفوكادو فِيْ إنقاص الوزن عَنّْد تناولها بكَمْيات معتدلة. هذا لأنه يحتوي على كَمْية جيدة من الدهُون الأحادية غير المشبعة وكذلك الألياف المحتوية. وفقًا لإحدى الدراسات المنشورة فِيْ عام 2013، والتي أجريت على عدد من البالغين الذين زاد وزنهم، من المهم تناول نصف حبة أفوكادو على الغداء. يساعد الشخص على الشعور بالشبع لمدة 3 إلَّى 5 ساعات بعد تناول الطعام، ولكن من المهم الإشارة إلَّى أن فقدان الوزن الصحي يعتمد على اتباع أنظمة غذائية وتمارين معينة. لا يمكنك الاعتماد فقط على غذاء معين، فكَمْا أن السمنة ليس لها سبب واحد فقط، فهناك عدة أسباب، وهناك أسباب عديدة للسمنة ثم حلول وطرق علاج تعتمد على السبب المعروف للسمنة.

انظر أيضًا أنت تعرف شيئًا عَنّْ الصحة

فوائد الأفوكادو للحامل

من الأشياء التي تميز ثمار الأفوكادو عَنّْ غيرها من الفواكه والخضروات هُو احتوائها على نسبة عالية من العَنّْاصر الغذائية، مثل البوتاسيوم وحمض الفوليك، والتي عادة ما تفتقر إلَّى النظام الغذائي للأمهات والنساء، وفاكهة الأفوكادو. يحتوي على كَمْية عالية من الألياف والدهُون الأحادية غير المشبعة. معلومات كافِيْة حول سلامة الأفوكادو إذا تم تناولها بكَمْيات كبيرة أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية ؛ لذلك ننصح بعدم العمل على استهلاكه بكَمْيات كبيرة، ولكن على الاستهلاك المعتدل فِيْ هذه المرحلة.

أفوكادو لذيذ

كانت تلك خاتمة موضوعَنّْا حول فوائد وأهمية الأفوكادو، وفِيْ هذا المقال قدمنا ​​بعض المعلومات الهامة والمدهشة عَنّْ ثمار الأفوكادو وتأثيراتها الصحية الكبيرة على جسم الإنسان وتأثيرها فِيْ الوقاية من سرطان البروستاتا بحسب البعض. بالإضافة إلَّى أهميته فِيْ إنقاص الوزن بشكل كبير من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والاستمرار فِيْ ممارسة الرياضة، كَمْا ذكرنا أهمية الأفوكادو الكبيرة للحوامل لاحتوائه على حمض الفوليك المهم للمرأة أثناء الحمل، خاصة فِيْ المراحل المبكرة من الحمل، لأن حمض الفوليك له أهمية كبيرة ومطلوب. يستخدم الأطباء الحوامل مكَمْلات حمض الفوليك خلال هذه الفترة.

وبنفس الطريقة فقد ذكرنا المكونات الغذائية لثمار الأفوكادو وقيمتها مما يؤثر بشكل كبير على صحة الكائن الحي بشكل إيجابي، وقد نقلنا هذه المعلومة للقارئ الكريم، ربما بإذن الله يعجبه، و نسأل الله تعالى أن يكتب لنا التوفِيْق والقبول، وجعلنا من الذين ينفعون الناس وينفعون بما عَنّْده.