أفضل فاتح شهِيْة للمرضع

أفضل مقبلات للأمهات المرضعات

تهتم الأمهات المرضعات بتناول أي دواء أثناء الرضاعة الطبيعية لأن كل ما تأخذه الأم ينتقل إلَّى حليب الأم، لذلك خلال هذه الفترة تهتم الأمهات باتباع نظام غذائي صحي ومكَمْلات غذائية آمنة خلال هذه الفترة.

تختلف كل امرأة مرضعة عَنّْ الأخرى، لأن هناك الكثير من النساء المرضعات يكتسبن وزنًا أثناء فترة الرضاعة، وبعضهن قد يفقدن الوزن ويعانين من نقص الوزن، وفِيْ هذه الحالة يجب على الأم المرضعة تناول بعض المكَمْلات الغذائية أو فاتح للشهِيْة يلبي الاحتياجات الغذائية لها وللوليد.

تلجأ الكثير من النساء إلَّى حبوب بارنابول لفتح شهِيْتهن، لكن الأطباء لا ينصحون بتناول أي نوع من المقبلات، لأنه يفرز فِيْ حليب الثدي. الأفضل للأم إتباع نظام غذائي يساعد على تحسين صحتها ويمكن أن تأخذ بعض المكَمْلات والفِيْتامينات التي يصفها الطبيب.

كَمْا ينصح الأطباء المرأة المرضعة بمحاولة اتباع نظام غذائي عالي السعرات الحرارية بدلاً من الوجبات الخفِيْفة لما لها من آثار جانبية إذا تم تناولها خلال هذه الفترة، حيث أن معدة الطفل غير قادرة على هضم جميع المواد فِيْ الأشهر الأولى. التي توجد فِيْ بعض الأدوية.

كَيْفَِيْة زيادة الوزن للأم المرضعة وتحسين صحتها

قد تلجأ بعض الأمهات إلَّى استشارة اختصاصي تغذية وهذا أفضل أو استشارة طبيب نسائي لتقديم بعض الفِيْتامينات لتغذيتها وسنوجهك فِيْما يلي ببعض الطرق التي يمكن أن تساعدك على زيادة الوزن بأمان. وهُو

1- ممارسة الرياضة بانتظام

قد تجد بعض النساء ممارسة الرياضة خلال هذه الفترة صعبة للغاية، لكن ممارسة الرياضة لمدة ساعة يوميًا أو ثلاث مرات على الأقل فِيْ الأسبوع ستساعد فِيْ تحسين شهِيْتك وتؤثر بشكل إيجابي على مزاجك وحالتك العقلية.

هناك اعتقاد خاطئ بأن التمرين يساعدك فقط على إنقاص الوزن، ولكن فِيْ الواقع، تساعد التمارين الرياضية فِيْ بناء العضلات جيدًا وتعمل أيضًا على فتح شهِيْتك.

تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية فِيْ الجسم وتساعد على حرق السعرات الحرارية، لذلك يفضل تناول الطعام بعد التمرين وليس قبله.

2- اشرب الحليب بانتظام

يعتبر الحليب كامل الدسم مصدرًا مهمًا للسعرات الحرارية، والكالسيوم مفِيْد لتقوية العظام لك ولطفلك، كَمْا أنه مهم للبكتيريا الهضمية، لذا فإن شرب كوب من الحليب يوميًا من العادات الصحية التي يجب عليك اتباعها. الاهتمام.

3- تناول المزيد من الوجبات

تختلف احتياجات جسم المرأة المرضعة عَنّْ غيرها، فمن الطبيعي أن نتناول ثلاث وجبات فِيْ اليوم، أما المرأة المرضعة فهِيْ أفضل خمس وجبات، وعليها أن تجعل الوجبات الثلاث أساسية ؛ الوجبات الكبيرة والوجبتان بينهما متوسطة وليست صغيرة ويجب عليك مضغ الطعام جيدًا للحصول على الفائدة الكاملة منه.

4- تحديد أوقات محددة للوجبات

هذه النقطة هِيْ إحدى النقاط المهمة التي لا توليها الكثير من النساء اهتمامًا. يعمل الأكل بانتظام على فتح الشهِيْة وتنظيم الهرمونات فِيْ الجسم، لأنه مفِيْد جدًا بشكل عام وليس فقط للنساء المرضعات.

5- تناول المكسرات

تحتوي المكسرات على كَمْية كبيرة من السعرات الحرارية والمعادن المفِيْدة والفِيْتامينات والألياف والدهُون، كَمْا أنها تحظى بشعبية كبيرة فِيْ تناولها، مثل البندق واللوز والجوز والكاجو والصنوبر والفول السوداني وغيرها من المكسرات والحبوب.

6- تناول المزيد من البروتين

تحتاج النساء المرضعات إلَّى مزيد من البروتين، لذا يجب التأكد من تضمين البروتين فِيْ وجباتك طوال اليوم.

7- لا تتسرعي فِيْ زيادة الوزن

غالبًا ما يفقد الأشخاص الذين يكتسبون الوزن بسرعة الوزن بسرعة أيضًا، لذلك إذا كنت ترغب فِيْ تحقيق وزن ثابت، فأنت بحاجة إلَّى العمل على زيادة الوزن تدريجياً.

8- أهمية الزيوت النباتية

تحتوي الزيوت النباتية على العديد من الفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية الهامة التي تساعد على توازن مستويات الكوليسترول فِيْ الجسم، بما فِيْ ذلك زيت الزيتون وأوميغا 3 وزيت الكانولا وزيت الذرة.

فِيْتامينات مهمة للرضاعة الطبيعية

أفضل بداية للأم المرضعة هُو تناول وجبات منتظمة حتى تتمكن من زيادة الوزن بأمان والتغذية اللازمة لها ولطفلها. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، فقد لا تحتاج إلَّى تناول الفِيْتامينات والمكَمْلات الغذائية كَمْا ستحصل احتياجات جسمك الطبيعية.

لكن فِيْ بعض الحالات لا يكفِيْ النظام الغذائي وحده لتحسين الصحة وزيادة الوزن، لذلك توجد بعض الفِيْتامينات الأساسية التي يجب عليك تناولها خلال فترة الرضاعة وهِيْ

1 – حديد

يتسبب نقص الحديد فِيْ الجسم فِيْ ظهُور بعض الأعراض مثل الشعور بالدوار والتعب المستمر والخمول، ويعتبر الحديد من الفِيْتامينات المهمة التي يجب أن تتناولها المرأة بشكل عام وخاصة بين سن 25 و 45، ومن الأشياء المهمة التي يجب عليها تناولها. يجب الانتباه إلَّى أن أفضل وقت لتناول الحديد هُو بعد تناول كوب من الليمون أو عصير البرتقال، لاحتوائهما على فِيْتامين سي الذي يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد.

كَمْا لا ينصح بشرب الشاي مباشرة بعد الوجبة، ولكن يجب الانتظار لمدة ساعة على الأقل.

2- أوميغا 3 وحمض الفوليك

نعلم جميعًا مدى أهمية فِيْتامين أوميغا 3 هذا للجسم بشكل عام والدماغ وتنشيط الذاكرة بشكل خاص، لذلك فهُو أحد الفِيْتامينات المهمة التي تحتاج إلَّى العَنّْاية بها لتنشيط دماغ الرضيع. الأمر نفسه ينطبق على حمض الفوليك، حيث تحتاج المرأة المرضعة إلَّى حوالي 500 ملليجرام من حمض الفوليك يوميًا.

3- فِيْتامين أ

يشتهر هذا الفِيْتامين بأهميته للبشرة والشعر، ولكنه مفِيْد للرضع لصحة أنسجة الجسم ويقوي جهاز المناعة لدى الطفل فِيْ هذا العمر المهم.