أجمل قصيدة لنزار قباني بكلمات راقية مميزة

سنناقش اليوم أجمل قصيدة لنزار قباني وهِيْ من القصائد الرومانسية التي تعتبر من أجمل القصائد وأجددها لأنها تتناول موضوعات تتعلق بالحب والحب وتعتبر الرومانسية من المذاهب الشهِيْرة. الأدب فِيْ أوروبا خاصة فِيْ فرنسا، وعرفت عقيدة الرومانسية بالعقيدة التعبيرية لأنها تنطوي على التعبير عَنّْ المشاعر والمشاعر الشخصية وقصائد رومانسية كتبها مجموعة من الشعراء فِيْ العصر الحديث لكنك لن تجد شاعرًا فاز. ما اشتهر به نزار لأنه كتب أجمل القصائد والأشعار عَنّْ الأرق ونظم أجمل الأبيات فِيْ وصف اللطف والحب والتواصل مع ألم البائسين، فبرع فِيْ كتابة الروايات التي تمس واقع المجتمع، وفِيْ هذا الموضوع سنتناول مجموعة من اشهر قصائده الرومانسية.

أول شاعر حب لنزار قباني

قصيدة احبك كثيرا –

أحبك كثيراً، وأعلم أن الطريق إلَّى المستحيل طويل، وأعلم أن هناك ست نساء، وليس لدي خيار آخر، وأعلم أن زمن الحنين قد انتهى وأن الكلمات الجميلة قد انتهت. مات. أنا لست امرأة، ماذا نقول، أنا أحبك كثيرًا … … أحبك كثيرًا وأعلم أنني أعيش فِيْ المنفى وأنت فِيْ المنفى، وبينك وبيني هناك ريح، سحابة، برق، رعد، ثلج ونار، وأنا أعلم أن الوصول إلَّى عينيك هُو وهم، وأنا أعلم أن الوصول إليك انتحار، وأنا سعيد بتمزيق نفسي من أجلك، عزيزي، وإذا اخترتني تكرر حبك مرة ثانية … يا من غزلت قميصك من أوراق الشجر يا من حمتك بصبر من قطرات المطر أحبك كثيرا … وأنا أعلم أنني أسافر فِيْ بحر عيناك دون يقين وترك عقلي وأنا أركض وأركض وأركض وراء جنوني … يا لها من امرأة تمسك قلبي بين يدي، طلبت منك من الله، لا تتركني، لا تتركني، فماذا أنا أنا، إذا كنت لا أحبك كثيرًا، وبعمق جدًا، وأرفض الاستسلام من نار حبك ويمكن أن أقع فِيْ حب الحب المستقل .. ماذا يهمني إذا خرجت من هذا الحب حيًا إذا خرجت ميتا

أجمل قصيدة لنزار قباني

قصيدة شك

1 هل تشك فِيْ أنك أحلى امرأة فِيْ العالم وأهم امرأة فِيْ العالم هل تشك عَنّْدما وجدتك . هل لديك مفاتيح العالم هل تشك فِيْ أنني عَنّْدما لمست يديك تغيرت تركيبة العالم هل لديك شك فِيْ أن دخولك إلَّى قلبي هُو أعظم يوم فِيْ التاريخ . و اجمل اخبار فِيْ العالم 2 هل تشك فِيْ من أنت يا من تشغل بعض الوقت بعيونك، أيتها المرأة التي تكسر جدار الصوت عَنّْد مروره، لا أدري ماذا يحدث لي كَمْا لو كنت زوجتي الأولى وكأنني لم أمارس الحب أمامك أبدًا، كَمْا لو كنت لا أحب نفسي. . كَمْا أنني لم أقبل ولادتي أو أقبلها .. قبلك لا أتذكر أنني كنت ومأوي هُو أنت .. وقبل حنانك لا أتذكر أنني عشت. . كأنني ملكة. . خرجت من معدتك مثل طائر. . 3 هل تشك فِيْ انك مني وانا قد سرقت النار من عينيك. . وصنعت أخطر ثوراتي يا وردة وياقوت وريحان وسلطنة وشعبية وشرعية بين كل الملكات. . أيتها السمكة تسبح فِيْ ماء حياتي، أيها القمر الذي يصعد كل مساء من نافذة الكلمات. . أيها الفتح الأعظم من كل فتوحاتي، يا آخر الوطن الذي ولدت فِيْه. . وأنا مدفون فِيْه … وأنشر كتاباتي هناك

القصيدة عَنّْدك شك

قصيدة يا بيتها

أعطيك لأجلي وعيني يا بيتها .. فِيْ نهاية العالم يئن بابك. تفتح، ليس فِيْك، بل فِيْ داخلي، قلقي السماوي .. السماوي، والشبابيك مغلقة، خطواتها أوهام .. وسلمها يمشي. لكن فوق جفني يا بيتها .. زهرتي فِيْ يدي والشمس تمسح وجه وادي.

****

يا بيتها … باقتي فِيْ يدي والشمس تلطخ وجه الوادي وأرض آبائي، المنغمسة فِيْ (ميجنا) و (من) و (ليا).

لذلك قدمنا ​​مجموعة من القصائد الرومانسية للشاعرة وشاعر الحب الأول نزار قباني حيث عبر بطريقته الخاصة وأسلوبه عَنّْ الرومانسية من خلال مجموعة أبيات شعرية وأثرت عليه النزعة الرومانسية كثيرا وكان هذا فِيْ الثانية. نصف القرن العشرين وكان نتيجة احتكاك العرب بالأدب الغربي وأثر عليهم كثيرًا، لذلك ستجد أن قصائد نزار تختلف عَنّْ الشعراء الآخرين لأنها أكثر حرية وجرأة ونأمل أن تجدها ما يعبر عَنّْ مشاعرك فِيْ أجمل قصيدة نزار قباني.