الصندوق الأسود ماهِيْته ومكوناته وشرح طريقة عمله

غالبًا ما نسمع عَنّْ حوادث الطائرات المتعددة التي تملأ الصحف، والتي يكتب عَنّْها العديد من الكتاب، وأحيانًا تكون حديث اليوم. بسبب الكوارث الإنسانية الكبيرة التي يفقد فِيْها الكثير من الناس حول العالم منازلهم وعائلاتهم، وعَنّْدما تتحطم هذه الطائرات يتحدث الناس عما يسمى الصندوق الأسود، ويبدأ البحث عَنّْ هذا الصندوق الذي يُعرف أنه تم إجراؤه. من المواد التي لا تسمح لها بالانفجار مثل الأجزاء الأخرى من الطائرة التي انفجرت. وتحاول السلطات معرفة أسباب الحادث من خلال الصندوق الأسود لمنع الحوادث المستقبلية التي قد تحدث لاحقًا. علبة.

فِيْ هذا الموضوع الصندوق الأسود وطبيعته ومكوناته وإمكانياته نتعرض للحديث عَنّْ هذا الصندوق الذي يشغل العالم كله لحظة تحطم الطائرة والغواصين يستعدون لاستعادته إذا سقط فِيْ الحضيض. . المحيط لتكشف لنا الأسرار الخفِيْة لهذا الحادث.

تحطمت الطائرة

ما هُو الصندوق الأسود

الصندوق الأسود عبارة عَنّْ مسجل إلكتروني يحتوي على جميع بيانات الرحلة المهمة، مثل موقع الطائرة ومسارها وسرعتها وارتفاعها، كَمْا يسجل الصندوق الأسود جميع المحادثات التي أجراها الطيارون على متن الطائرة، سواء كانت تلك المحادثات مع برج المراقبة أو بين أعضاء الفريق. الغريب فِيْ الصندوق الأسود أنه ليس أسود اللون كَمْا يفهمه البعض من اسمه. إنه ليس كذلك، لأنه شكل معدني برتقالي. لتسهِيْل البحث والاطلاع عليه بشكل أسرع، هناك نوعان مختلفان مما يسمى بأجهزة الصندوق الأسود، سنعرضها فِيْ الفقرة التالية.

أنواع الصندوق الأسود

  • النوع الأول مسجل بيانات الرحلة هُو الذي يمكنه تسجيل التاريخ الحديث لجميع بيانات الرحلة، كَمْا أنه قادر على تسجيل عشرات المعلومات مثل سرعة الرحلة الأساسية، وارتفاع الطائرة، والموقع، وسرعة المحرك، وما إلَّى ذلك أيضًا. كَمْؤشرات ضغط دوار للمحركات.
  • النوع الثاني مسجل صوت قمرة القيادة وهُو مسؤول عَنّْ تسجيل الكلام لجميع الأصوات فِيْ قمرة القيادة وجميع الأمور الداخلية فِيْ قمرة القيادة، مثل ما يحدث من حيث الاتصال الصوتي بين جميع أعضاء الفريق، وكذلك كصوت. الإرسال بين أعضاء الفريق وبرج المراقبة، وكذلك الأصوات الأخرى التي تحيط بهم فِيْ حالة اقتحام قمرة القيادة أو اختطاف طائرة.
  • يمكن دمج هذين الجهازين فِيْ جهاز واحد فِيْ وحدة واحدة ؛ لتمكيننا من عرض معلومات دقيقة تخبرنا بجميع تفاصيل رحلة الطائرة حيث يتم ربط جميع المعلومات معًا للمساعدة فِيْ وقت لاحق فِيْ التحقيقات الحالية أو المستقبلية.

انظر أيضًا رؤية طائرة فِيْ المنام

الصندوق الأسود وشكله

مما يتكون الصندوق الأسود

كَمْا ذكرنا سابقًا، هذا جهاز تسجيل إلكتروني يتم فِيْه تخزين أمور الرحلة. وهِيْ عبارة عَنّْ حجرة معدنية قوية وصلبة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وبداخلها مطلية بطبقة من الألمنيوم مقاومة لدرجات الحرارة العالية فِيْ حالة تعرض الصندوق للنيران، وهذه الحجرة مملوءة بمسحوق بيكربونات الصوديوم. هذا بسبب قدرتها العالية على امتصاص الحرارة، لذلك لن تتسبب هذه الحرارة فِيْ إتلاف المكونات الداخلية فِيْ الصندوق، وهذه الحجرة محكَمْة الإغلاق لمنع تسرب الماء إليها، وتحتوي هذه الغرفة على شرائح إلكترونية تعمل كبطاقة ذاكرة و تخزين جميع معلومات الرحلة فِيْ الطائرات.

يخضع هذا الصندوق الأسود أيضًا للعديد من الاختبارات الصارمة من قبل المهندسين ؛ للتأكد من أنها مقاومة للحرارة واللهب وكافة العوامل التي يمكن أن تتعرض فِيْها للضرر كَمْا ذكرنا سابقاً فهِيْ ذات أهمية خاصة ولهذا السبب يهتم مصنعو الطائرات بشدة بحيث تكون قوتها يتم التحقق من هذه الصناديق بشكل كبير ودقيق فِيْ حالة حدوث تصادم عَنّْيف واختبار درجة حرارة عالية واختبار ضغط مياه مرتفع فِيْ حالة غرق الصندوق فِيْ البحر أو المحيط، وسنذكر أيضًا وظيفة بعض الأجزاء من الصندوق الأسود

طبقة رقيقة من الألمنيوم تحيط هذه الطبقة ببطاقات الذاكرة لحمايتها من التلف.

وجود عازل للحرارة العالية كَمْية السيليكا الجافة بطبقة 2.5 سم تقريبًا، والتي يمكن أن توفر أكبر قدر من الحماية ضد درجات الحرارة المرتفعة. مما يؤدي إلَّى سلامة كروت الذاكرة بعد وقوع الحوادث.

وجود غلاف خارجي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ يوفر عزل إضافِيْ ضد درجات الحرارة المرتفعة، بالإضافة إلَّى أنه لا يقبل الصدأ، ويبلغ سمك هذه الطبقة حوالي 0.64 سم، ويستخدم صندوق التيتانيوم كغلاف خارجي للأسود .

صندوق اسود

سعة هذا الصندوق

للتعرف بدقة على هذا الصندوق وسعته، من الضروري معرفة ما يميز هذا الاختراع العظيم، الذي أغنى عالم صناعة الطيران، وأعطاه الكثير من المعلومات حول الأسباب الحقيقية لحوادث الطائرات وأدى لاحقًا إلَّى دقة الصناعة ودقة الإنتاج أكثر وأكثر.

الصندوق الأسود هُو الأداة الأساسية التي يلجأ إليها جميع المحققين من أجل الكشف عَنّْ ظروف حوادث الطائرات وتحطمها. يجب أن يكون بناء هذا الصندوق قادرًا على تخزين كَمْية كبيرة من المعلومات المهمة والبيانات الخطيرة التي ستوضح لنا سبب وقوع الحادث وما هِيْ أسبابه ومن ثم يمكننا معرفة طرق العلاج لاحقًا وعلى أي حال الضرر الخارجي الذي تم التوصل إليه الصندوق الأسود، لكنه لا يزال يخزن جميع البيانات المهمة التي يحتوي عليها بداخله، ويستطيع الخبراء والمحققون معالجة هذه البيانات باستخدام أجهزة خاصة تعالج هذا النوع من البيانات والمعلومات، وليست كل أجزاء الصندوق الأسود مهمة للمحققين لأن يتم توصيل لوحات الذاكرة داخل أسطوانة تسمى وحدة الذاكرة، والتي نجت من الحطام، وهذا الجزء من الصندوق الأسود هُو الجزء الذي نجا من الاصطدام العَنّْيف، وتأثير بقية الصندوق ليس مهمًا فِيْ تلك المرحلة، طالما لدينا أسطوانة تحتوي على جميع البيانات والمعلومات بشكل صحيح.

انظر أيضا حلم الطيران

الصندوق الأسود على الطائرة

تتضمن الأشياء التي يمكن منع فقدان البيانات بها فِيْ الصندوق الأسود ما يلي

تسجيل ساعات تصل إلَّى 25 ساعة متواصلة من معلومات وبيانات الرحلة وساعتين من تسجيل قمرة القيادة وإدخال بيانات جديدة بدلاً من البيانات القديمة فِيْ حالة وقوع حادث يتطلب منا استعادتها. بيانات.

قدرة الصندوق الأسود على تحمل الاصطدامات العَنّْيفة لها قوة مقدارها 3400 وحدة تسارع، لأنها تعتبر قوة كبيرة وهائلة للغاية، مما يوضح لنا مدى القوة والصلاة التي تمتلكها هذه الأسطوانة، وأنها صعبة للغاية. أو حتى يكاد يكون من المستحيل تحطمها.

مقاومة للحرارة تصل إلَّى 1100 درجة مئوية، وهذا يسمح للصندوق الأسود بالصمود فِيْ حالة اندلاع حريق فِيْ الطائرة بسبب وقود الطائرة مما تسبب فِيْ درجة حرارة عالية جدًا.

مقاومة الضغط على عمق 6000 متر. إذا غرقت الأسطوانة فِيْ الأبعاد العميقة للمحيط، فستظل قادرة على الاحتفاظ بجميع البيانات والمعلومات المهمة المتعلقة بالرحلة وأسباب السقوط وما حدث قبل تحطم الطائرة.

إرسال الإشارات

فِيْ حالة تحطم الطائرة، فإن الصندوق الأسود يتمتع بقدرة عالية على إرسال الإشارات التي تشير إلَّى موقعه وموقعه، وتستمر هذه القدرة حتى ثلاثين يومًا بعد تحطم الطائرة وتحطمها، حتى يتمكن الباحثون من تحديد موقع الصندوق. من خلال الأقمار الصناعية وفهم هذا التصميم الخاص ومعرفة المواد المستخدمة فِيْ صنع الصندوق الأسود، يمكننا معرفة هذا الصندوق بالكامل وإدراك مدى أهميته للحكومات والشركات المصنعة ؛ هُو الذي يحتوي على الحَقيْقَة، حَقيْقَة ما حدث للطائرة قبل تحطمها.

انظر أيضا معلومات الطيران

العثور على الصندوق الأسود

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ الصندوق الاسود، ماهِيْته ومكوناته وقدراته. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​بعض المعلومات المهمة عَنّْ الصندوق الاسود وما يحتويه هذا الصندوق من معلومات خطيرة، بسبب الحكومات والصحف والصحف والخبراء والعالم بتأثيره يولون اهتماما وثيقا لأحداث هذا الصندوق وأحداثه. عملية التعدين. لانه يعرفنا من خلالها وكَمْا علمنا من خلال الموضوع انه يخبرنا عَنّْ تحليق الطائرة وسرعتها وموقعها وما حدث وما كان الحديث بين طاقم الطائرة وما يمكن ان تكون اسباب تحطمها. وعواقبه وهل أصبح الشيء فاعلاً، أم أنه نتيجة سلوك سيء فِيْ تصميم الطائرة، نعرف كل ذلك من الصندوق الأسود.