مصطلح الرخصة المهنية هِيْ وثيقة تصدرها

مصطلح “الرخصة المهنية” هُو وثيقة صادرة عَنّْ وزارة التربية والتعليم فِيْ المملكة العربية السعودية تحدد مَوعِد امتحانات الترخيص المهني للمعلمين المهتمين بالتراخيص المهنية للمعلمين فِيْ المملكة العربية السعودية، لذلك فهم يبحثون عَنّْ معايير والمسارات الوظيفِيْة للمعلمين فِيْ المملكة العربية السعودية ما هِيْ الرخصة المهنية للمعلمين ماذا يعَنّْي مصطلح الترخيص المهني هذه وثيقة ورَابِطْها هنا فِيْ مقالتنا سنزودك بكافة المعلومات حول مفهُوم الرخصة المهنية وهِيْ الوثيقة التي تصدرها منك وفق الفقرة التالية.

تحديد نظام الترخيص المهني للمعلمين

هِيْ وثيقة رسمية صادرة عَنّْ الهِيْئة لتقويم التعليم والتدريب المهني وفق معايير محددة. المستفِيْد مؤهل لممارسة مهنة التدريس وفق مستويات محددة وفترة زمنية محددة. هذا من أهم متطلبات الحصول على التعليم المهني. الرتبة الصادرة عَنّْ وزارة التربية والتعليم، ولكي يحصل المعلم على الإذن يجب أن يجتاز الاختبارات المهنية للحصول عليها.

كَيْفَ تحصل على رخصة مهنية

بالنسبة للترخيص، هذه اختبارات مهنية، وهِيْ اختبارات معيارية لقياس القدرات التعليمية والمتخصصة للمعلمين بناءً على معايير تعليمية ومهنية متخصصة.

يمكنك مشاهدة تغريدة هِيْئة تقويم التعليم عبر الرَابِطْ هنا.

ما هِيْ الاختبارات المهنية التي يجب اجتيازها للحصول على رخصة مهنية للمعلمين

الاختبارات المهنية وهِيْ اختبارات معيارية لقياس القدرات التعليمية والمتخصصة للمعلمين، بناءً على معايير تعليمية ومهنية متخصصة.

يتكون امتحان الترخيص المهني للمعلمين من جزأين

يتكون امتحان الرخصة المهنية من جزأين الأول اختبار تعليمي عام والثاني اختبار تخصصي.