ولادة التوأم فِيْ الأسبوع 34

يولد التوائم فِيْ الأسبوع 34

ينصح العديد من الأطباء المرأة الحامل بالولادة فِيْ الأسبوع الأخير من الحمل وهُو الأسبوع الأربعين، لكن يجب أن نتذكر أن بعض التغييرات أو الاضطرابات قد تحدث لدى المرأة.

فِيْ هذه الحالة، يجب أن تتم الولادة قبل الأسبوع الأربعين، وتجدر الإشارة إلَّى أن أي ولادة تتم قبل الأسبوع الأربعين تندرج تحت الولادة المبكرة، ولكن تجدر الإشارة إلَّى أن ولادة التوائم فِيْ الأسبوع الرابع والثلاثين تعد أمرًا غاية فِيْ الأهمية. الولادة الطبيعية، لأنه فِيْ هذا الأسبوع يكون نمو الطفل فِيْ مراحله القصوى.

تغييرات فِيْ الجنين فِيْ الأسبوع 34

من خلال حديثنا عَنّْ إجابة السؤال هل من الطبيعي أن يولد توأمان فِيْ الأسبوع 34، نحتاج أن نبين لك ما هِيْ التغييرات التي تحدث فِيْ الجنين خلال هذا الأسبوع لتهدئة قلب الأم فِيْ هذا الوقت أثناء المخاض، وهذا ما سوف نظهر لك من خلال النقاط التالية

  • فِيْ هذا الأسبوع، سيبدأ طفل أو طفلان، إذا كانت المرأة حاملاً بتوأم، فِيْ التقدم والنمو بشكل طبيعي، لأن الرئتين فِيْ تطور كامل، لكن يجب على المرأة أن تأخذ إبرة للرئتين قبل الولادة.
  • اعتبارًا من هذا الأسبوع يبدأ الجنين فِيْ سماع الأصوات الخارجية المحيطة به، مثل غناء والدته له أو حديث والدها معها.
  • فِيْ هذا الوقت من الحمل يبدأ كلا الطفلين فِيْ الحركة بحركات بطيئة، وهُو ما يسببه ضغط بطن الأم، لأن وزن الأجنة فِيْ هذا الأسبوع يبلغ حوالي 2150 جرامًا، أي أن الوزن الإجمالي للتوائم حوالي 4 كغم أو 5 حسب وزنهم.
  • أيضا، يمكن أن يكون طول الجنين ما بين 17 / 17.7 بوصة، لذلك من الواضح أن رحم الأم سيكون مكانًا ضيقًا بالنسبة للأجنة، والجدير بالذكر أن أحد الأجنة يبدأ هذا الأسبوع استعدادًا للولادة، أي الجنين. الرأس لأسفل والساق مرفوعة.
  • هذا يمكن أن يؤثر على زيادة الضغط على المرأة، خاصة عَنّْدما يتعلق الأمر بالقفص الصدري، لأن ركل الأطفال سيكون فِيْ الأعلى، فِيْ منطقة القفص الصدري.

لذلك يمكننا القول أن الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل يقع تحت الوقت المناسب للولادة، لأن الطفل أو الأطفال، إذا كانت المرأة حامل بتوأم، مستعدون تمامًا للولادة من حيث الوزن، والنمو الكامل، أو من حيث الموقف المعكوس للأطفال.

أسباب الولادة المبكرة

فِيْ سياق حديثنا حول إجابة السؤال هل من الطبيعي أن يولد التوائم فِيْ الأسبوع 34 من الحمل، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك العديد من العوامل التي تسبب الولادة المبكرة، والتي سنناقشها الآن لنقدمها لك فِيْ ما يلي نقاط

  • إذا تعرضت المرأة لعدوى خاصة إذا كانت الكلاميديا ​​أو السيلان لأن هذه الأنواع تضعف الكيس الأمنيوسي ومن المعروف أن كيس الجنين هُو المكان الذي يعيش فِيْه الطفل طوال فترة الحمل ولا يمكنه العيش بدونه ؛ لأنه يحتوي على طعامه الخاص.
  • إذا كانت هناك مشاكل فِيْ المشيمة، أو إذا كانت هناك عيوب خلقية فِيْها أو فِيْ الرحم أو عَنّْق الرحم، على سبيل المثال فِيْ الجنين نفسه.
  • عَنّْدما يزداد حجم الرحم بشكل ملحوظ بسبب الحمل فِيْ توأم أو إذا كان السائل الأمنيوسي أكثر من الطبيعي.