ماهِيْ إفرازات الحمل الأكيدة

ما هِيْ افرازات الحمل النهائية

تعتبر الإفرازات المهبلية من العوامل المهمة التي تستنتجها المرأة من صحة الرحم وخصوبته، حيث تنشأ الإفرازات المهبلية نتيجة ليونة عَنّْق الرحم وجدران المهبل.

كَمْا تزداد كَمْية الإفرازات أثناء الحمل لمنع انتقال العدوى من المهبل إلَّى عَنّْق الرحم ومنه إلَّى الرحم مما يصيب الجنين ويصيبه خاصة فِيْ مراحل الحمل الأخيرة. كَمْية الإفرازات الناتجة عَنّْ زيادة كَمْية السوائل فِيْ الجسم.

كذلك، لا يمكن الاعتماد على الإفرازات المهبلية فقط لتأكيد حالة الحمل، ولكن يمكن أن تكون من بين الأعراض الأولية، حيث يمكن توضيح طبيعة الإفرازات المختلفة التي قد تلاحظها المرأة أثناء الحمل على النحو التالي

1- إفرازات مهبلية بيضاء مختلفة القوام

هناك نوع من الإفرازات المهبلية يكون لونه أبيض باستثناء وجود كتل فِيْه، ويشير إلَّى وجود عدوى فطرية مهبلية، والتي قد تصاحب بعض الأعراض الأخرى مثل الحكة، والألم أثناء الجماع، وملاحظة الحرقان. الإحساس عَنّْد التبول.

حيث يمكن للمرأة الحامل استشارة الطبيب بعد حالتها لأخذ بعض الأدوية للقضاء على هذه الفطريات أو استخدام بعض الأعشاب للحد من انتشارها.

2- حليب أبيض أو إفرازات شفافة

هذه الإفرازات تدل على صحة المرأة، لأن السؤال عَنّْ ماهِيْة إفراز الحمل النهائي يمكن الإجابة عليه بملاحظة هذا النوع من الإفرازات، وهُو مؤشر قوي على الحمل، ولكن فِيْ حالة عدم وجود رائحة قوية، لأنه يمكن أن يشير وجود عدوى عَنّْد ملاحظة تغير فِيْ بنيتها أو رائحتها أو إفرازات مفرطة.

لذلك من الممكن استشارة الطبيب الذي يتابع الحالة عَنّْد ملاحظة أي تغيير فِيْ طبيعة هذه الإفرازات يمكن أن يشير إلَّى الولادة المبكرة.

3- إفرازات رمادية

إذا لاحظت المرأة الحامل تكرار إفرازات رمادية، فقد يعَنّْي ذلك أنها مصابة بعدوى بكتيرية فِيْ المهبل، وتؤكد المرأة الحامل العدوى عَنّْدما تلاحظ رائحة نفاذة من هذه الإفرازات التي تظهر بعد ممارسة الجنس.

4- إفرازات حمراء

إذا رأت المرأة الحامل إفرازات حمراء فعليها استشارة الطبيب فورًا، لأن هذه الإفرازات تشير إلَّى ولادة مبكرة، خاصة إذا كانت تحتوي على جلطات دموية مجمدة.

5- إفرازات بنية

تظهر هذه الإفرازات عَنّْدما يتجمد الدم القديم فِيْ الرحم فِيْ الفترة السابقة وتشير إلَّى حدوث الحمل، ولكن إذا استمرت هذه الإفرازات لفترة طويلة يمكن استشارة الطبيب، وعادة لا تشكل أي خطر.

6- إفرازات خضراء أو صفراء

يشير حدوث هذا النوع من الإفرازات إلَّى وجود مشكلة صحية تعاني منها الحامل، حيث توجد العديد من الأمراض المنقولة جنسياً والتي تشمل أعراضها الأولية إفرازات خضراء وصفراء يمكن أن تنتقل إلَّى الجنين وتؤثر على صحته.

يجب على المرأة الحامل التمييز بين الإفرازات ذات اللون الأصفر وبين تسرب البول مع إفرازات بيضاء.

7- إفرازات وردية

ظهُور إفرازات ذات لون وردي طبيعي فِيْ بداية الحمل أو فِيْ نهايته حيث تظهر فِيْ البداية بسبب نزيف الانغراس وفِيْ نهاية الحمل بسبب التحضير لمرحلة الولادة ولكن ظهُور الإفرازات عَنّْد قد تشير فترة غير هذه الفترات إلَّى وجود خطر على المرأة ويجب عليها استشارة الطبيب على الفور.

أعراض الحمل التي لا لبس فِيْها

فِيْ ضوء إجابة السؤال ما هِيْ بعض إفرازات الحمل من الممكن التعرف على الأعراض الأولية الشائعة للحمل والتي تعبر عَنّْ قدرة الحيوانات المنوية على تخصيب البويضة الخاصة بها وانتقال البويضة الملقحة إلَّى الرحم، ويتبع ذلك العديد من الأعراض التي تشمل ما يلي

1- الحاجة الملحة للتبول

الشعور بالحاجة إلَّى التبول بشكل مختلف عَنّْ طبيعتها هُو من أولى أعراض الحمل التي تظهر بعد وضع البويضة الملقحة مباشرة تحت رحمة الزوجة، حيث تبدأ الهرمونات فِيْ التغير مما يتسبب فِيْ تدفق المزيد من الدم إلَّى المرأة. الجهاز التناسلي الأنثوي ويبدأ هذا فِيْ الضغط على الجهاز البولي، مما يتسبب فِيْ رغبة المرأة المستمرة فِيْ التبول.

2- تأخر الحيض

عَنّْدما يتم زرع البويضة الملقحة فِيْ رحم المرأة ويحدث الحمل، يزداد هرمون البروجسترون الذي يعمل على إيقاف عملية التبويض، مما يمنع الدورة الشهرية من السقوط فِيْ الشهر القادم، وذلك بسبب طبيعة الدورة الشهرية التي هِيْ نزول البويضة غير المخصبة، لأن الحمل يعمل على إيقاف التبويض وبالتالي لا يحدث الإخصاب. البويضة غير المخصبة تنزف.

3- الشعور بالإمساك

يمكن أن يتسبب التغيير فِيْ الهرمونات بسبب الحمل فِيْ حدوث تغيرات فِيْ الجهاز الهضمي بسبب زيادة هرمون البروجسترون الذي يسبب الإمساك المزمن لدى العديد من النساء.

4-تذوق طعم معدني عَنّْد تناول بعض الأطعمة

يمكنه أن يشعر بالجرح