ما هُو الطائر الرسمي فِيْ الهند

ما هُو طائر الهند الرسمي حدثت زيادة كبيرة فِيْ الاستفسارات على منصات التواصل الاجتماعي التي يسأل أصحابها ما هُو اسم الطائر الرسمي فِيْ الهند والذي سنضعه بين يديك فِيْ هذا المقال، وللتعرف على اسم الطائر الرسمي فِيْ الهند، يسعدنا دائمًا أن نقدم لك وسنقدم للجميع ما ترغب فِيْ الحصول عليه من حيث الحلول والإجابات والمعلومات التي يمكنك استخدامها للعديد من الاقتراحات والأسئلة التي قد تكون لديكَمْ واليوم سنتعامل مع السؤال ما هُو طائر الهند الرسمي.

ما هُو طائر الهند الرسمي

على سبيل المثال، ازدادت أعداد “الطاووس الهندي”، وهُو الطائر الوطني الهندي، بشكل مطرد فِيْ العقود الأخيرة، بالإضافة إلَّى الأنواع الأخرى بما فِيْ ذلك الحمام، و “أبو منجل اللامع” و “الزرزور الوردي”.

الطيور الوطنية فِيْ الهند

الطاووس الهندي أو الطاووس الأزرق (Pavo cristatus) هُو أكبر طائر ذو ريش زاهِيْ الألوان وينتمي إلَّى عائلة الدراج. موطنها جنوب آسيا ولكنها تعتبر شبه مستأنسة فِيْ أجزاء أخرى من العالم. غالبًا ما يكون ذكر الطاووس أزرق اللون وذيله على شكل مروحة (سلكي) ينتهِيْ بالريش الملون مع وجود بقع كبيرة مثل العيون الملونة. يبدو هذا الريش صلبًا وصلبًا عَنّْدما يرتفع الاهتزاز خلال موسم التزاوج. أما الأنثى فليس لها مثل هذا الذيل، بل لها رقبة خضراء أقصر من عَنّْق الذكر، والريش بني. عادة ما توجد هذه الطيور تجوب الأرض فِيْ الغابات المفتوحة أو المزارع، بحثًا عَنّْ الحبوب والتوت، وقد تأكل الثعابين والسحالي والقوارض الصغيرة. تجعل أصوات الطاووس الهندي العالية من السهل تحديد مكانها لأنها عرضة للافتراس من قبل الحيوانات البرية مثل النمر. يتغذى الطاووس الهندي على الأرض فِيْ مجموعات صغيرة وغالبًا ما يحاول الهروب بالركض عبر الأدغال وتجنب الهرب. لكنهم يطيرون عاليا فِيْ الأشجار للراحة. تحتفل الأساطير الهندية واليونانية بهذا الطائر باعتباره الطائر الوطني للهند.