بماذا تشتهر ماليزيا ومعلومات لم تكن تعرفها عَنّْ هذه المملكة

كانت مملكة مالايا تُعرف سابقًا باسم اتحاد الملايو، وماليزيا هِيْ إحدى دول القارة الآسيوية ونظام حكَمْها ملكية دستورية ويتكون من ثلاث عشرة ولاية وثلاثة أقاليم فِيْدرالية، ويضم المجتمع الماليزي ثلاثة أساسية. الأعراق وهِيْ الملايو وهم السكان الأصليون ومعظمهم يدينون بالإسلام للبلاد ويشكلون غالبية الملايو ويطلق عليهم أيضًا بومي بترا.

ثم الصينيون ومن بعدهم الهنود بمختلف الديانات مثل الهندوسية والبوذية، وتعد كوالالمبور أشهر مدن ماليزيا لأنها عاصمتها. وتسمى أيضًا مدينة الحدائق. المباني التاريخية منها والثقافِيْة، باستثناء ناطحات السحاب التي تحتويها، لما تتمتع به من حداثة.

مناخ ماليزيا معتدل عالميًا ويتميز غلافها الجوي بالرطوبة نظرًا لقربها من خط الاستواء. أما الطقس فِيْ المرتفعات فهُو بارد وفِيْ هذا اليوم سنتعرف أكثر على هذا البلد الرائع من حيث ما يشتهر به وبعض المعلومات المهمة عَنّْه.

أهم ما يميز ماليزيا

التسوق فِيْ ماليزيا

ماليزيا بلد سياحي وتستقبل ما يقرب من 25 مليون سائح سنويًا بسبب شواطئها الاستوائية الجميلة وثقافاتها المتنوعة وطعامها المميز.

  • النظافة مما لا شك فِيْه أن النظافة من أكثر الأمور التي يهتم بها الزائر، وعَنّْدما يذهب إلَّى مكان يرغب فِيْه بالراحة ويجده نظيفًا، دون أي تلوث بيئي، حتى يتمكن من تنفس هُواء نقي.، بمعَنّْى. الأزرق من السماء والمشي فِيْ الشوارع النظيفة، وهذا ما سوف يلمسه السائح فور وصوله. تشتهر ماليزيا بتلوثها المنخفض مقارنة بالدول الأخرى فِيْ العالم، كَمْا تتمتع بطبيعة خلابة ونباتات خضراء ومتنوعة كثيرة. الحيوانات، وهناك العديد من الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة والمشي فِيْ الغابة والتجديف بالكاياك.
  • التسوق تعد ماليزيا مكانًا مناسبًا لجميع محبي التسوق فِيْ جميع أنحاء العالم، حيث يوجد فِيْ كوالالمبور العديد من المنتجات المصنوعة يدويًا والملابس الجميلة، وستجد مراكز التسوق الكبيرة التي تقدم خصومات هائلة للزوار.
  • الطعام من أكثر الأشياء التي تميز ماليزيا عَنّْ غيرها هِيْ الأطعمة ذات الخصائص الخاصة لماليزيا. فِيْ الطعام الماليزي، ستجد مزيجًا ومطابقًا بين الماليزيين الهندي والماليزي الصيني. لا توجد أطباق ماليزية أصلية لأن الثقافة المتنوعة للسكان أعطتها طابعًا خاصًا.
  • الثقافة ماليزيا جامعة تضم العديد من الثقافات لأنها دولة ذات تاريخ وتقاليد جميلة حيث يمكنك أن ترى كَيْفَ دمجت ثقافات الملايو والصينيين والهنود وتنظم ماليزيا مهرجانات وفعاليات مثيرة، والتي تعتبر السبب الرئيسي وراء ذلك. كثرة العطل الرسمية فِيْه.
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ معلومات عَنّْ ماليزيا

    العمارة فِيْ ماليزيا

    الزي الماليزي

  • ماليزيا تتمتع ماليزيا بجو استوائي يجعل الهندسة التقليدية تستخدم عمليات معمارية متقنة للغاية، لذلك تم بناء المنازل على أعمدة خشبية طويلة تسمح لنسيم البحر البارد بالمرور تحتها لتبريد المسكن وحمايته من الفِيْضانات العرضية بالإضافة إلَّى ذلك يعطي إنه مظهر جمالي خاص.
  • الطابع الهندي ينتمي معظم الملايو الهندوس إلَّى جنوب الهند، مما يعكس الطابع المعماري لهذه المنطقة حيث تتميز بألوانها الزاهِيْة.
  • الطابع الصيني تشتمل العمارة الصينية فِيْ ماليزيا على نوعين النوع التقليدي وبابا نيونيا. تنتشر المعابد الصينية فِيْ جميع أنحاء البلاد، مثل معبد Cheng Hoon Teng، وهُو من النوع التقليدي. أما بالنسبة لإرث بابا نيونيا، فقد تم بناء العديد من المنازل القديمة، خاصة فِيْ ولايتي ملقا وبينانغ.
  • يمكنك قراءة المزيد عاصمة ماليزيا، معلومات مفِيْدة عَنّْها

    معلومات لا تعرفها عَنّْ ماليزيا

  • كانت دولة سنغافورة جزءًا من مملكة مالايا، ولكن تم طردها بعد خلافات حول السياسة والاقتصاد وسلسلة من أعمال الشغب المرتبطة بالعرق.
  • بين عامي 1998 و 2004، كانت أعلى المباني هِيْ أبراج بتروناس فِيْ كوالالمبور.
  • يتمتع الماليزيون بكونهم اجتماعيين للغاية ووفقًا لاستطلاع عام 2010، فإن الماليزيين لديهم أكبر عدد من أصدقاء Facebook.
  • تشهد ماليزيا الآن طفرة اقتصادية وعلمية وصحية كبيرة، فعلى سبيل المثال، تبلغ تكلفة جراحة المجازة القلبية فِيْ ماليزيا 10 آلاف دولار، فِيْما لا يقل سعر هذه العملية فِيْ الولايات المتحدة عَنّْ 130 ألف دولار.
  • حضارة الملايو