تجربتي مع تمارين اللغلوغ

تجربتي مع ممارسة السجل

اعتدت أن أبدو سيئًا بسبب المنطقة الواقعة تحت ذقني والتي بدت كبيرة جدًا وأزعجتني عَنّْدما أردت التقاط الصور أو عَنّْدما نظرت فِيْ المرآة ثم كنت أقول إنها علامة على زيادة وزني.

لكني كنت أبحث عَنّْ سبب تلك المترهلة وطرق التخلص منها. لأنه ليس فِيْ كثير من الأحيان دليلاً على السمنة، ولكنه ظهر نتيجة العديد من العوامل التي تحدث فِيْ الجسم والتي تزيد من مظهره وتساعد الذقن على أن يبدو وكأنه مزدوج وسميك.

لذلك سوف أخبركَمْ عَنّْ الأسباب التي أدت إلَّى ظهُور السجل، والعوامل التي عرفتها عَنّْدما عانيت من ظهُوره، وجربت بعض التمارين التي ساعدتني فِيْ علاج هذه الأسباب.

أسباب ظهُور علامة الشعار

أثناء بحثي عَنّْ حل لهذه المشكلة التي كنت أواجهها، ظهرت العوامل التي ساهمت فِيْ حدوثها أمامي وكنت أتطلع إليها ؛ لكي لا أعرضها مرة أخرى يمكنني أن أشرحها لك بمساعدة الفقرات التالية

1- وضع الرقبة الضعيف

بعد قراءة هذا العَنّْوان، اكتشفت أنني بالفعل أحني رقبتي كثيرًا، وأنام فِيْ أوضاع سيئة وأجهد رقبتي ؛ وذلك لأن هذه الأشكال تساعد على إرخاء وإرخاء عضلات الذقن والرقبة، بحيث يفقد الجلد مرونته من خلال الوضعية المتكررة ويظهر ارتخاء أسفل منطقة الذقن، وهُو ما يسمى الألوية.

2- رجيم

أحب تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل الوجبات السريعة التي أشتريها من المطاعم وعلمت أن الدهُون الموجودة فِيْها تساهم فِيْ تكوين الدمامل تحت الذقن مما يعتبر نظام غذائي سيئ ويؤدي إلَّى زيادة الوزن فِيْ جميع أنحاء الجسم. مظهر متميز من الترهل.

3- تقدم العمر

يخضع الجسم لبعض التغيرات مع تقدم الشخص فِيْ العمر والنمو من سنة إلَّى أخرى، ومن هذه التغيرات أن الجلد يفقد مرونته بمرور الوقت مما ينتج عَنّْه تكوين طبقة أخرى فِيْ الوجه وخاصة تحت الذقن وهِيْ يسمى “السجل”.

4- العامل الجيني

كَمْا اكتشفت أن الجينات التي يرثها الأطفال من آبائهم يمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ تكوين الرباط وظهُوره الواضح فِيْ مراحل العمر المختلفة، كَمْا تساهم فِيْ نمو منطقة الذقن، ولها تأثير مزدوج. .

افضل التمارين للتخلص من عضلات الالوية

أخبرت إحدى صديقاتي أنني أعاني من هذا الجلد المترهل الذي كان يفسد مظهري وأنني أرغب فِيْ التخلص منه بأسرع ما يمكن. أخبرتني “هناك مجموعة من التمارين التي تساعد على شد الجلد الوجه وخاصة الجلد تحت الذقن “. كَمْا أخبرتني بأسماء هذه التمارين وكَيْفَِيْة أدائها.

بعد تجربة هذه التمارين، لم أصدق النتيجة، وهِيْ أنني تخلصت من مظهر الذقن المزدوجة وأستطيع التقاط الصور دون أدنى تشويه لشكل الوجه، لذلك أود أن أشارككَمْ تمارين تساهم فِيْ استئصال عضلات الألوية وشد الجلد تحت الذقن وهِيْ عمليات بديلة وتتمثل فِيْ النقاط التالية

1- تدرب على اللغة

يتكون هذا التمرين من الوقوف بظهر مستقيم، ورفع رأسي أعلى قليلاً كَمْا لو كنت أنظر إلَّى سقف الغرفة، بينما أرفع لساني إلَّى حلقي وشد ذقني. لأسفل فِيْ نفس الوقت، وكررت هذه الحركة حوالي 15 أو 20 مرة ؛ هذا لتحقيق النتيجة المرجوة.

2- تمرين الرأس

نظرًا لتجربتي مع تمارين شد جلد الذقن المزدوجة، فقد جربت هذا التمرين، وهُو أن تجلس وتحرك رأسك إلَّى اليسار وتشد عضلات الرقبة بالطريقة الصحيحة، ثم حركها إلَّى اليمين مرة أخرى وتشغلها أيضًا. احرص على عدم تضييق الخناق عليهم ؛ لتجنب الإصابة، يتم تكرار ذلك حوالي أربع إلَّى ست مرات.

3- تمارين الفك

يمكنك القيام بهذا التمرين للتخلص من عضلات الألوية، لأنه لا يهم إذا كنت جالسًا أو واقفًا، ولكن اختر وضعًا مريحًا لك، ثم شد عضلات رقبتك بإحكام أثناء تحريك فكك لأعلى ولأسفل و تنفس ببطء من خلال أنفك.

ثم يفتح الفم ويتراجع اللسان، ويمكن تكرار هذا التمرين لمدة دقيقتين إلَّى ثلاث دقائق. هذا لتحقيق النتيجة المرجوة، وعَنّْدما جربت هذا التمرين تمكنت من التخلص من التأخر بطريقة فعالة للغاية.

علاج انتفاخات الوجه