فوائد الزنجبيل المطحون للتنحيف وكَيْفَِيْة استخدامه

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع الأحلام بعَنّْوان فوائد الزنجبيل المطحون لفقدان الوزن وكَيْفَِيْة استخدامه الزنجبيل هُو نوع من النباتات يشبه إلَّى حد ما البطاطس سواء فِيْ الشكل فِيْ بعض الأنواع أو ما يستخدم من النبات حيث تستخدم الأجزاء النامية تحت التربة سواء من الجذور أو الساق، والزنجبيل له رائحة نفاذة وزيوت متطايرة وطعم لاذع، ويوجد إما بلون السنجاب أو أبيض مصفر، والزنجبيل وفِيْر فِيْ دول الهند الشرقية والفلبين والصين وسريلانكا والمكسيك وباكستان وجامايكا، وفِيْ جامايكا نجد أفضل نوع وهُو الزنجبيل الجامايكي.

زنجبيل

اقرأ

معلومات طبية مفِيْدة وقصيرة للحياة اليومية

يستخدم الزنجبيل

للزنجبيل استخدامات عديدة وغالبًا ما يستخدم كتوابل وتوابل فِيْ العديد من الأطباق. كَمْا يضاف لبعض أنواع المربيات والحلويات والمشروبات الساخنة كالأوركيد والقرفة والشاي أو يؤخذ بمفرده. كنوع من الشاي. يُعرف بأكثر من اسم من مكان إلَّى آخر، بما فِيْ ذلك الكركَمْ. الصباغى، الراسن، الزنجبيل الشامي، عجم الزنجبيل، الزنجبيل الفارسي، كلاب الزنجبيل، الزنجبيل الهندي. هذا النوع قيد الاستخدام حاليًا وله أكثر من اسم، بما فِيْ ذلك Pawpaw والفارسية، وفِيْ اللغة الإنجليزية يطلق عليه (الزنجبيل)، ولكن باللغة الفرنسية يطلق عليه (Gingerbread)، وكذلك بالنسبة للاسم الأكاديمي وهُو (Zingiber officinale) ).

قراءة معلومات عامة عَنّْ الطب منذ نشأته وحتى تطوره

فوائد الزنجبيل

أهم ما يميز الزنجبيل أنه بغض النظر عَنّْ كونه نوع من التوابل المعروفة، فهُو مكون أساسي فِيْ العديد من الأدوية، أو يمكن استخدامه بمفرده أو مزجه مع عَنّْاصر أخرى بشكل طبيعي، لذلك فهُو يعمل على

  • طرد الغازات.
  • أحد مكونات بعض أنواع الأدوية التي تستخدم لتوسيع الأوعية الدموية.
  • يساعد على تقليل درجة الحرارة.
  • يتم استخدامه بين المركبات التي تستلزم وصفة طبية التي تعزز الأداء الجنسي.
  • يساعد فِيْ علاج آلام الدورة الشهرية.
  • وهِيْ من العلاجات التي تساعد على التئام المعدة والأمعاء وتحسين عملها وتحسين عملية الهضم.
  • يعمل على تقوية الأعصاب.
  • وهُو مضاد حيوي طبيعي قوي وفعال يعمل على تقوية جهاز المناعة.
  • يعتبر منبهًا طبيعيًا للدورة الدموية ومحفزًا للهرمونات.
  • يساعد على توسيع الشعب الهُوائية وطرد المخاط.
  • مساعدة جيدة للحوامل للمساعدة فِيْ تخفِيْف أو التخلص من غثيان الصباح وأيضاً للمساعدة فِيْ التخلص من الغثيان بشكل عام.
  • الزنجبيل مفِيْد للعظام حيث يساعد على التخلص من التهاب المفاصل أو الحد منه.
  • يعتبر الزنجبيل بشكل عام مضادًا للالتهابات، لذا فهُو يساعد فِيْ التخلص أو تقليل الأعراض المصاحبة لاضطرابات الجهاز التنفسي مثل الربو.
  • يعمل استهلاك الزنجبيل على تقليل الإجهاد التأكسدي، وكَمْا نعلم فهُو مضاد للالتهابات، لذلك فهُو عامل مساعد فعال فِيْ تأخير ظهُور الأمراض التنكسية العصبية مثل الخرف وأمراض باركنسون والزهايمر، حيث يساعد فِيْ تقليل تلف الدماغ و يحافظ على الذاكرة. .

اقرأ البحث الدوائي هُو بحث شامل يبحث فِيْ أنواع الأدوية وأسباب تعاطيها وطرق العلاج والوقاية

فوائد الزنجبيل لانقاص الوزن

يساعد الزنجبيل فِيْ علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، فعَنّْدما يعمل على تحسين عملية الهضم وأيضًا يقوي عملية امتصاص العَنّْاصر الغذائية، كَمْا أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول والدهُون فِيْ الدم ويمكن أن يسبب فقدان الشهِيْة. لأنه ينشط الشعور بالشبع، فهُو يعتبر من العَنّْاصر التي يمكن أن تساعد فِيْ إنقاص الوزن، ويستخدم الزنجبيل سواء كان طازجًا أو مطحونًا فِيْ عمليات إنقاص الوزن.

زنجبيل

وصفات لاستخدام الزنجبيل لفقدان الوزن

الزنجبيل والليمون والقرفة

نحضر كوب ماء ونخلطه مع ملعقتين من القرفة ونضعه على النار حتى يغلي، ثم نضيف ملعقتين من الزنجبيل المطحون ونخلط جيداً، ثم نسكب المزيج فِيْ كوب أو كوب ونضيف عصير الليمون وتحلية القدر. خليط مع العسل.

اشربه لفقدان الوزن وتقليل الشهِيْة

خذ كوبًا من الماء المغلي واسكبه مع ملعقة كَمْون ونصف ملعقة قرفة وربع ملعقة زنجبيل مبشور مع شرائح ليمون فِيْ كوب، ثم غط الكوب لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة. ثم تناول الطعام غير المحلى أو المحلى بملعقة صغيرة من العسل قبل الوجبات.

كريم التجفِيْف بالزنجبيل

لتحضير كريمة الزنجبيل، نحتاج إلَّى ثلاث ملاعق كبيرة من نوع مناسب من الكريمة مثل دوف أو جليسوليد، وملعقتين كبيرتين من خل التفاح، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من ماء الورد، وثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المبشور. ضع فِيْ اعتبارك أن الجلد رقيق.

نحضر كوب ماء ونضع الزنجبيل المبشور على النار مع الماء حتى يغلي، ثم نتركه يبرد ثم نرشحه ونضيفه إلَّى باقي المكونات ونخلط جيداً حتى يتجانس تماماً ويحفظ فِيْ الثلاجة لحين الاستخدام، لأنه يتم تطبيقه على المناطق التي تم تنحيفها مثل الذراعين والبطن.

اقرأ أعراض وعلاج ارتفاع السكر فِيْ الدم

يستخدم الزنجبيل إما كَمْشروب منفصل أو مع بعض المكونات، سواء كانت طازجة أو مطحونة، مثل مشروب الزنجبيل المطحون، حيث يؤخذ قبل الوجبة، أو يخلط مع الشاي. بشكل منفصل، لأنه يجب أن يكون مصحوبًا بنظام غذائي متوازن ونظام رياضي مناسب، فالزنجبيل ما هُو إلا مساعد أو عَنّْصر من مجموعة من العَنّْاصر للتخلص من الوزن الزائد.