أفضل مكَمْل غذائي طبيعي

أفضل مكَمْل غذائي طبيعي

عَنّْد البحث عَنّْ أفضل مكَمْل غذائي طبيعي نجد أن هناك العديد من الأنواع التي يمكن استخدامها وهِيْ كالآتي

1- زيت السمك

وهِيْ من أهم المكَمْلات الغذائية التي تزود الجسم بالأوميغا 3 أو الأحماض الدهنية الأساسية، ويجب الحصول عليها على شكل أدوية إذا كنت لا تتناول السمك مرتين فِيْ الأسبوع.

من أهم فوائد أوميغا 3 هُو تعويض الأحماض الدهنية المفقودة من الجسم، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتقوية العقل والروح. كَمْا أنه غني بفِيْتامين د المهم للعظام.

2- بروتين مصل اللبن

يعتبر من أهم مصادر الأحماض الأمينية، وعلى الرغم من أنه ليس جزءًا من المكَمْلات الغذائية الطبيعية، إلا أنه يحتوي على العديد من الفوائد الضرورية للجسم.

يعمل على زيادة قدرة العضلات على التعافِيْ بعد التمرينات الرياضية المكثفة ويزود الجسم بالسعرات الحرارية والطاقة التي تساعد على تنمية العضلات والقوة العقلية وإعطاء الجسم النشاط والحيوية.

3 – فِيْتامين د

وهُو أفضل مكَمْل غذائي طبيعي لأن الجسم يحتاجه يومياً بكَمْيات معتدلة حيث أنه من الفِيْتامينات النادرة التي تنحصر مصادرها فِيْ أشعة الشمس والسلمون والحليب والسردين.

تكَمْن أهمية فِيْتامين د فِيْ قدرته على زيادة امتصاص الكالسيوم وتثبيته على العظام، كَمْا أنه يساهم فِيْ زيادة المناعة، وبالتالي يمكن الحصول عليه على شكل مكَمْل غذائي.

4- بكتيريا البروبيوتيك

توجد أنواع عديدة من البكتيريا فِيْ جسم الإنسان وتتنوع بين أنواع نشطة وغير نشطة، إلَّى جانب أنواع ضارة وأنواع أخرى مفِيْدة.

تساعد بكتيريا البروبيوتيك على تحسين امتصاص العَنّْاصر الغذائية، وتحسين الهضم، وتحسين جهاز المناعة، ويمكن استخدام المكَمْلات الغذائية التي تحتوي عليها لتخفِيْف الانتفاخ والغازات وعسر الهضم.

المكَمْلات الغذائية لزيادة الوزن

بعد التعرف على أفضل مكَمْل غذائي طبيعي، يجب أن نذكر بعض المكَمْلات المستخدمة لزيادة الوزن والتي تحتوي على البروتين والسعرات الحرارية والكرياتين على النحو التالي

1 – إضافة Sirius

إنه أحد المكَمْلات الغذائية الأكثر شيوعًا التي يحتاجها لاعبو كَمْال الأجسام لأنه يوفر الكثير من المواد والعَنّْاصر الأساسية لبناء عضلات قوية.

يحتوي هذا النوع من المكَمْلات على 55 جرامًا من بروتين عصير العضلات الطبيعي المستخرج من مصل اللبن وبياض البيض وكازينات الكالسيوم.

2- مكَمْل الصدمات

أفضل مكَمْل غذائي طبيعي يكون على شكل بودرة ذات جودة عالية ويمكن استخدامه لزيادة وزن الجسم لاحتوائه على سعرات حرارية تساعد على نمو العضلات.

كَمْا أنه يحسن معدل تخليق البروتين فِيْ العضلات، ويصلح الأنسجة التي تضررت أثناء التمرينات الشاقة، ويضبط الحمل العضلي.

وذلك لاحتوائه على مزيج من بروتين مصل اللبن والكربوهِيْدرات وبياض البيض وكازينات الكالسيوم، لذا يمكن استخدامه للحصول على أفضل النتائج فِيْ أسرع وقت.

مكَمْل غذائي لحرق الدهُون

يوجد أكثر من مكَمْل غذائي يساعد على حرق الدهُون فِيْ الجسم على النحو التالي

1 – الشاي الأخضر

وهُو مدرج فِيْ قائمة أفضل المكَمْلات الغذائية الطبيعية التي يمكن استخدامها لتسريع عملية التمثيل الغذائي لأنه بالإضافة إلَّى الكافِيْين الطبيعي يحتوي على مضادات الأكسدة.

كَمْا أنه يزيد من التركيز الذهني ويمكن استخدامه بشكل يومي لتحقيق الغرض منه، ويتميز بمذاق مميز وقدرة على علاج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة.

2- حمض اللينوليك

وهُو حمض ينتمي إلَّى المكَمْلات الغذائية الطبيعية لأنه يحرق الدهُون المخزنة فِيْ الجسم لاستخدامها كوقود لزيادة إنتاج الطاقة.

إلَّى جانب التمارين المكثفة، يحصل المستخدمون على عضلات نظيفة ومتناسقة بدون الدهُون التي تفسد مظهرهم وقوتهم.

3- زيت السمسم

زيت السمسم هُو أفضل مكَمْل غذائي طبيعي يساعد على دعم صحة الكلى، بالإضافة إلَّى دعم وظائف الكبد بقدرته على التحكَمْ فِيْ مستويات الكوليسترول والدهُون والملح فِيْ الجسم.

4- البيروفات

يندهش الكثيرون من فوائد هذا المكَمْل الغذائي، الذي يحرق الدهُون بأسرع وقت ممكن أثناء التمرين ويزيد أيضًا من كثافة العظام.

وتجدر الإشارة إلَّى ضرورة شرب الماء عَنّْد استخدامه مع المشروبات الطبيعية والالتزام بجرعة 30 جرامًا فِيْ اليوم بمعدل جرام واحد لكل 10 أرطال من الوزن الإجمالي.

5 – الكرياتين

عَنّْدما تريد إنقاص الوزن وزيادة معدل الحرق، يمكنك استخدام الكرياتين لهذه المهمة لأنه يعمل على زيادة معدل الحرق لديك.