هل يخص عاشوراء بالدعاء ابن باز

اليوم العاشر من مدينة محرم ، وهو يوم من أيام الله صلى الله عليه وسلم.

    هل يخس عاشوراء بالدعاء ابن باز

    لم يحكي عن الإمام ابن باز اي دعاء تم استعافهه ليوم 10 من شهر محرمه، وقل آنه الدعاة فيه من العبادات المُستحبة ، ون قترن الدعاوة بالصيام ، له دعوة لُرد ، والدعاء من فعر الابعدة يتي يمكن أن يكون يكون من الله عز وجلّ ُ، AND اقترن الدععا بالخضوع والتزرع القنوط لله، وان يوم مسل يوم عاشوراء يستجابُ فيه الدععا بذنه تعالى.

    ما هو دعاء يوم عاشوراء ابن باز

    لم يحكي عن الإمام عبن باز أي دعاو مُحدود ومشعر عن يوم عشوراء ، فيدعو المسلم ما يشاُ من الدعياة ، وللعل العلى الدعياة المأثورة عن رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- ، وهي:

    • “الله إني أسلمك يوم العيلة ، وسلامة يوم الخوف ، يوفقك الله من شر ما أعطيتنا ومن شر حرمتنا. من الراشدين”.
    • “اللهم لك الحمد كله ، اللهم لا قابض لما بستت ، ولا باست لما قزبت ، ولا حادي لمان أضللت ، ولا مضل لمن هديت ، ولا معطي لما منعت ، ولا مناي لما عطيت ، ولا مقرب لما باعدت ، ولا مباعد لما قربت ، ولا مباعد لمن حديت من بركاتك ، ورحمتك ، وفضلك ، ورزقك “.
    • “الله يغفر للمسلمين ، والمسلمون يرحمون الصالحين ، ولا يضل الصالحون ، ويقتل الله الكافرين ، ويعاقبون الرسول ، ويرحمونهم ويعذبون”.

    هل دعاة خاص بيوم عاشوراء

    لم أجد أي دليل قاطع من كتاب الله وسنة النبي محمد على وجود صلاة محددة ليوم عاشوراء ، ويجب احترام الصلاة في الأيام المباركة مثل يوم عاشوراء ، و إذا اجتمعت الصلاة مع الصوم والعمل الصالح ، وجب على المسلم أن يصلي بما يشاء وما يحب ، لأن الصلاة هي أفضل العبادات. عليه السائمِ عندَ فِطرِهِ لَدعوةٌ لَتُرَدُّ ، قال: وسمِعتُ عبدَ اللهِ يقول عند فِطْرِهِ: (اللهُمَّ إنِّي أسعلُكَ بِرحمِكَ التِي وسِعتْ شيءٍ أن تغْفِرَ لِي).

    ما هو فضل الدعاء في يوم عاشوراء

    لم أذكر أي نعمة في صلاة اليوم العاشر من شهر محرم ، وصلاة المسلم في أوقات السنة المباركة من السنة ، ومن شروط الاستجابة للصلاة بالإذن. والنعمة المذكورة في باب السنة النبوية هي نعمة صلاة عاشوراء ، وهي نعمة السنة الماضية. قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم: “صيام يوم عاشور إنني احتسب علي الله الذي أكفر العام الذي قبله” افضل ايام الله والدوعا فيه ، هل يخس عشوراء بالدوعا ابن باز نتمي ان نكون قد تكلمنا عن جميع ما يدور في عقولكم