اين تقع الأندلس وما هِيْ اهم معالمها السياحية

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات عَنّْ إحدى أهم المدن الإسلامية فِيْ الماضي وهِيْ مدينة الأندلس. الفتوحات الإسلامية الكبرى، لكن هذه الإمبراطورية تفككت، وأصبحت أراضيها أصغر، ثم ازدهرت مرة أخرى لفترة طويلة قدرت بحوالي 1000 عام، وخلال هذه الفترة تم إنشاء العديد من المدن الكبرى، والتي شهدت تطور المسلمين فِيْ كثير. مجالات مثل الطب والهندسة. تعتبر الأندلس من أهم هذه المدن، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من أروع المعلومات عَنّْ مدينة الأندلس ومكان تواجدها، لذلك نأمل أن تجدوا هذه المعلومات مفِيْدة ونأمل أن تنال إعجابكَمْ.

الأندلس من أهم مدن الحضارة الإسلامية القديمة

الأندلس على وجه الدقة

فِيْ البداية يجب أن نعرف سبب تسمية الأندلس بهذا الاسم، لأن العديد من القبائل فِيْ (السويد – النرويج – الدنمارك) هاجمت الأندلس. فِيْ البداية ثم تغير الاسم إلَّى (الأندلس) ثم أصبح الاسم (الأندلس).

تقع الأندلس فِيْ الجنوب الغربي من القارة الأوروبية وهِيْ دولة مثلثة الشكل وهِيْ ضيقة من الجانب الشرقي وتتسع من الغرب والأندلس ملاصقة لدولة فرنسا من الشمال وترتبط بها عبر ألبرتا. سلسلة جبال، بينما تحيط بها المياه من الجوانب الأخرى لارتباطها بالبحر الأبيض المتوسط ​​من الجانب الجنوبي الشرقي والمحيط الأطلسي من الجانب الجنوبي الغربي، بينما تحدها البرتغال من الغرب وترتبط بالقارة الأفريقية من الجانب الجنوبي عبر مضيق جبل طارق.

اقرأ أيضاً معلومات عَنّْ قلعة صلاح الدين الأيوبي وأشهر الأحداث التي حدثت

خريطة توضح موقع الأندلس

اماكن سياحية فِيْ الأندلس

تحتوي الأندلس على العديد من المعالم السياحية المعروفة ويمكن شرح أهمها على النحو التالي

  • قصر الحمراء

يقع قصر الحمراء بالقرب من مدينة غرناطة ويعتبر هذا القصر من المباني التاريخية الشهِيْرة وهُو مبني على هضبة وتطل هذه الهضبة على مدينة غرناطة ومن شيد هذا القصر هم من افراد عائلة مسلمة (ناصري) وهذا القصر تم تقسيمه إلَّى أجزاء، جزء منها بمثابة قلعة، والجزء الآخر قصر ملكي.

  • مدينة إشبيلية

مدينة إشبيلية هِيْ المدينة الرئيسية التي تنطلق منها فِيْ بداية جولة سياحية فِيْ الأندلس، وتضم مدينة إشبيلية العديد من المعالم السياحية والمعالم الإسلامية القديمة الشهِيْرة ومن أهم هذه المعالم (قصر الكازير – برج جيرالدا) – كاتدرائية إشبيلية – ساحة إسبانيا) وأكثر من ذلك.

ويمكنك أيضا أن تقرأ هل تعلم عَنّْ التاريخ المصري والعربي والعالمي

طارق بن زياد استطاع غزو الأندلس عام 711

انخفاض عدد المسلمين فِيْ الأندلس

كانت الأندلس تعتبر من أشهر المدن الإسلامية منذ أن غزاها القائد طارق بن زياد عام 711 وكانت مدينة الأندلس مختلفة تمامًا عَنّْ أي مدينة إسلامية أخرى. رحبت باستقلال وقيام إمارة قرطبة والمنفِيْين الأمويين بها، إلا أن مدينة الأندلس بعيدة عَنّْ قلب العالم الإسلامي، وعَنّْدما فتح المسلمون الأندلس لم يمدوا هذا الفتح شمالاً. جزء من الأندلس، وهكذا ظلت الممالك المسيحية قائمة على عكس المدن الأوروبية الأخرى، فقد كانت أقرب إلَّى مدينة الأندلس من المدن الإسلامية، وكان هذا سبب انخفاض عدد المسلمين فِيْ الأندلس.

ويمكنك قراءة المزيد سور الصين العظيم، بداية بنائه وتاريخه القديم والحديث

اليوم ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ حزمة من أروع المعلومات عَنّْ إحدى أهم مدن الحضارة والإمبراطورية الإسلامية وهِيْ مدينة الأندلس، تضم هذه المدينة عددًا كبيرًا من أشهر مدن الحضارة والإمبراطورية الإسلامية. مناطق الجذب السياحي، فقد عُرفت منذ زمن الحضارة الإسلامية، ومن خلالها قدمنا ​​الموضوع إلَّى السبب الرئيسي لانخفاض عدد المسلمين فِيْ الأندلس بمرور الوقت ………………………… نأمل أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكَمْ ورضائكَمْ، أو ترقبوا المزيد من الموضوعات المتعلقة بالمعلومات حول مختلف مدن الحضارة الإسلامية الرئيسية من خلال موقع أحلام.