أجمل صور أشعار الحب والغرام للعشاق

هناك قصائد حب مكتوبة للحبيب للتعبير عَنّْ حبه لحبيبته، والحب هُو مجموعة من المشاعر والعواطف التي تسكن قلب الحبيب وتشعل لهِيْب حبه، ويعتبر الحب شعورًا بالحب. الإعجاب وكذلك الانجذاب إلَّى شخص ما أو شيء ما، ويمكن رؤية الحب على أنه كيمياء متبادلة بين شخصين، ويُعرّف الحب أيضًا على أنه مجموعة مميزة من المشاعر الإيجابية، وكذلك الحالات العقلية والعاطفِيْة التي لها تأثير قوي، والحب مثل العطاء العميق والعاطفة العميقة، وكذلك التأثير العاطفِيْ لشخص ما على شخص آخر ومشاعر الأفراد الذين تربطهم علاقة حميمة. فِيْ هذا الموضوع، سنقدم باقة من الحب أشعار كتبها أول شاعر حب فِيْ الوطن العربي نزار قباني بأجمل صور أشعار الحب.

عبارة تعبر عَنّْ الحب

عبارة لطيفة عَنّْ الرغبة والحب

قصيدة لنزار قباني أحاول إنقاذ آخر امرأة من وصول التتار

يا امرأة … ما زلت أحسب يديها وأخطئ … بين طلوع اليد … وشروق النهار. أتمنى أن ألتقي بك لمدة خمس دقائق بين الانهِيْار … والانهِيْار. إنها حرب. يمضغ جسدي ولحمي .. ماذا أقول وما الكلمات التي تناسب هذا الدمار انا قلق عليك. ولا تقلقي علي لأنك آخر جنوني .. وأنت آخر حرقي .. وأنت ملاذي .. وأنت ملاذي .. أعدك .. تبدأ من القرط إلَّى السوار .. ومن منبع النهر .. إلَّى خليج المحار .. أحسب أكواب شهُوتنا ثم أبدأ عدهم مرة أخرى. ربما نسيت القليل من الحساب، ربما نسيت الكثير من العمليات الحسابية، لكنني لم أنس سلام الدراق على شفتيك، ورائحة الورود والجلنار.

شعر حب رومانسي

صورة شعر رومانسي

قصيدة نزار قباني أحب طيور أكتوبر

يوميات أحب أن أضيع مثل طيور أكتوبر .. من حين لآخر .. أريد أن أبحث عَنّْ .. وطن جديد .. لا يسكنني ولا يطاردني. وأرض ليست معادية لي. أريد أن أهرب من جلدي … من صوتي … ومن لغتي. أتجول مثل رائحة البساتين. مثل طيور تشرين … شرقي الرافعات والسكاكين … والأمراء … من كل السلاطين … أريد أن أحب مثل طيور تشرين … شرقي الرافعات والسكاكين … والأمراء … … من كل السلاطين … اريد ان احب مثل طيور تشرين … من الشرق المشنوق والسكاكين …

شعر رومانسي للأحباء شعر صافِيْ الدين

********

أحمر شفاه قصيدة نزار قباني

كَمْ ارتبك الكيس الاسود .. عَنّْ بداخله والمرآة .. ما رآه على فم اغنى يمص المخمل حرف تقبيله فِيْ الصلاة وما احترقت يديه بفعل الفحم لا يخاف *** اذا نهضت للزينة ووقفت … والتفتت .. إلَّى الياقوت والنوم الضائع، انتباه مجاري الماء يدوران فِيْ النصف الغربي، حيث كان ريشه يرفرف، حتى أن القوت و تألق الرفاهِيْة. دمه هُو مجاله .. قوس اللازورد يرش هنا بقع حمراء .. دمه يسير فِيْ خطواته وهُو يكَمْل دوره.

أنت شفِيْعي، ثم يسفك دمه فِيْ دائرة من النور .. قوس اللازورد، ليتني وصلت إليه .. يرش هنا رشاشات حمراء .. دمه ويضيء الشموع .. حيث تتقاطع خطاه.

****

قصيدة نزار قباني أبو جهل يشتري (شارع فليت)

هل اختفت من لندن حافلاتها الحمراء الجميلة. وأصبحت الإبل التي جلبناها من يثرب وسيلة للركوب فِيْ العاصمة الضبابية اقتحم البدو قصر باكنغهام وناموا فِيْ سرير الملكة والإنجليز ليتعلموا تاريخهم … وغادروا … وتمكنوا من الوقوف – كَمْا اعتدنا – على الأنقاض … 3 فِيْ (سوهُو) وفِيْ (فِيْكتوريا) .. لفوا ذيولهم ورقصوا الجاز … 4 هل أصبحت إنجلترا منه شبشب سيمفوني 5 هل أصبحت هذه إنجلترا أمشي على الرصيف مرتدياً النعال ويرتدي عصابة رأس المجد له تغير الظروف !!

6

لم يكن هناك بط، ولا أزهار، ولا أعشاب متبقية فِيْ البرك. تجولت الماعز وقدمت الطيور جنتهم

أجمل صور أشعار الحب أجمل صور أشعار الحب أجمل صور أشعار الحب

لذلك قدمنا ​​مجموعة من قصائد الحب لنزار قباني والحب لا يعَنّْي فقط حب الرجل لامرأة ولكن الحب له معَنّْى أعمق بكثير لأنه ذكر أن للحب مجموعة أسماء فِيْ اللغة العربية ولكل منها اسم هناك دلالة وأيضًا معَنّْى مختلف، ولعل الأسماء المختلفة للحب فِيْ اللغة هِيْ التي تجعل الشعراء ينسجون قصائد الحب بأكثر من طريقة ويعبرون عَنّْ مشاعر الحب الرقيقة التي قدمناها فِيْ مقالتنا مع اجمل صور قصائد الحب.

شعر عَنّْ الحب