فوائد زيت الخزامى للوجه

فوائد زيت اللافندر للوجه

لتوضيح فوائد زيت اللافندر للوجه، يجب أن نذكر أن هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من استخدام هذا النوع من الزيت.

يخفف من أعراض التوتر والاكتئاب ويهدئ الآلام وينشط الدورة الدموية وخاصة للبشرة على النحو التالي

1- علاج الجروح والحروق

يمكن استخدام زيت اللافندر لعلاج الجروح والحروق التي قد تظهر على الجلد، حيث يحتوي على العديد من العَنّْاصر المضادة للالتهابات والمطهرة.

يمكن تطبيقه مباشرة على مكان الجرح أو الحروق، حيث أنه يخفف الألم ويسرع عملية الشفاء دون إحداث أي ندبات.

2- التخلص من البثور وحب الشباب

  • هناك العديد من الدراسات التي أجراها أطباء الأمراض الجلدية حول فوائد زيت اللافندر على الوجه، وخاصة فِيْ علاج حب الشباب والبثور، والتي تحدث أيضًا عَنّْد المراهقين والبالغين.
  • كَمْا أنه يساعد فِيْ تقليل الإفرازات الدهنية التي تساهم فِيْ نمو البكتيريا وتؤدي إلَّى التهابات فِيْ الجلد، ويعمل على إزالة البكتيريا وعلاج الندبات الناتجة عَنّْ البثور.
  • يمكن إضافة بضع قطرات بسيطة من زيت اللافندر إلَّى بعض منتجات العَنّْاية بالبشرة مثل المصل والمرطب لتسريع عملية الشفاء.

3- يساعد على تنظيف البشرة

يفتح زيت اللافندر المسام وبالتالي ينظف البشرة بعمق، ويساعد على إزالة الشوائب والأوساخ، وفِيْ نفس الوقت يعزز أكسجة الخلايا.

لذلك يمكن عمل حمام بخار بإضافة 10 نقاط من زيت اللافندر مع 3 أكياس من الشاي الأخضر وتعريض الجلد لهذا البخار وحفظ السائل المتبقي فِيْ وعاء زجاجي لاستخدامه فِيْ وقت آخر.

4- يعالج لدغات البعوض

بفضل الرائحة القوية لزيت اللافندر، فهُو يعمل على طرد البعوض والتخلص من الالتهابات الناتجة عَنّْ لدغاته، وكذلك يساعد على تخفِيْف الحكة.

من الممكن العمل على تدليك الجسم بزيت اللافندر للابتعاد عَنّْ البعوض وتجنب لدغاته التي تترك أثراً على مناطق مختلفة من الجسم.

5- علاج الهالات السوداء تحت العينين

من أهم فوائد زيت اللافندر للوجه أنه يعالج الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين، حيث يفتح المسام وينشط الدورة الدموية ويزيل التصبغ الناتج عَنّْ أشعة الشمس.

كَمْا أنه ينظف الوجه ويزيل الأتربة ويرطب البشرة بينما يحارب الجفاف، لذلك وجدنا أنه من أهم الزيوت الآمنة للاستخدام على البشرة.

6- علاج التجاعيد وشد الجلد

  • يحتوي زيت اللافندر على العديد من العَنّْاصر الأساسية المضادة للشيخوخة حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من وجود الجذور الحرة التي تضر الجلد.
  • كَمْا أنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تنشأ عَنّْد الاستحمام الشمسي، ويعالج التجاعيد ويخفِيْها ويجدد خلايا الجلد.
  • يمكن استخدامه موضعياً على الوجه عَنّْ طريق إضافته إلَّى بعض المستحضرات المرطبة التي يمكن دهنها على البشرة مرتين فِيْ اليوم وستظهر النتائج فِيْ غضون أسابيع قليلة.

كَيْفَِيْة استخدام زيت اللافندر على البشرة

بعد معرفة فوائد زيت اللافندر للوجه يجب ان نشرح كَيْفَِيْة استخدام هذا النوع من الزيوت العطرية على البشرة