بماذا تشتهر البرازيل معلومات مفِيْدة وقيمة

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع الحلم بعَنّْوان ما الذي تشتهر به البرازيل، معلومات مفِيْدة وقيمة، ما الذي تشتهر به البرازيل سؤال لا يمكن الإجابة عليه بكلمة واحدة. تعتبر البرازيل من الدول المهمة فِيْ العالم التي تتمتع بتعددية ثقافِيْة وحضارية كبيرة، لذلك لا يمكن القول أنها مشهُورة بكلمة واحدة، ولكن هناك أشياء لها مكانة بارزة أو تحتل مكانة متقدمة فِيْ العالم، فلماذا هُو مشهُور أو ما هُو أهم شيء فِيْ البرازيل

اقرأ أين تقع الحبشة جغرافِيًْا على الخريطة وعلاقتها بالإسلام

تمثال المسيح

يمكن تقسيم ما تشتهر به البرازيل أو تتميز به إلَّى عدة جوانب، وهِيْ

الجانب الزراعي

من المعروف أن البرازيل تتميز ببعض أنواع المنتجات الزراعية فِيْ العالم، وهِيْ

  • القهُوة، حيث تشتهر البرازيل بزراعة البن وتصديره إلَّى مختلف دول العالم، حيث تحتل المرتبة الأولى فِيْ العالم فِيْ إنتاج البن وتتفوق ليس فقط فِيْ الكَمْية المنتجة، ولكن أيضًا فِيْ الجودة، حيث يميل البرازيليون إلَّى شرب البن البني. بوفرة.
  • الكاكاو، حيث تحتل البرازيل المرتبة الخامسة تقريبًا فِيْ إنتاج الكاكاو الخام، تعتبر زراعة الكاكاو نوعًا من الثقافة فِيْ البرازيل، والتي من خلالها، بالإضافة إلَّى الربح، يحاولون الحفاظ على الغابات المطيرة فِيْ البرازيل.
  • الحمضيات أو الحمضيات، لأن البرازيل تحتل مكانة متقدمة جدًا فِيْ العالم فِيْ هذا النوع من الزراعة.

اقرأ كَيْفَ دمر الله شعب فرعون وكَيْفَ نجا سيدنا موسى ومن معه

الجانب الرياضي

دائما ما يقترن ذكر البرازيل فِيْ أذهان كرة القدم، لأن شعب البرازيل يحب اللعبة، لذلك يميزونها بها، لذلك نجد فِيْ هذه اللعبة مجموعة كبيرة من اللاعبين البارزين من البرازيل، مثل روبرتو كارلوس ورونالدو. ورونالدينيو وكاكا وروماريو، ولا يمكننا أن ننسى البطل الأسطوري بيليه، والبرازيل هِيْ الدولة الأكثر انتصارات فِيْ كأس العالم.

الغابات

من بين أبرز الأشياء التي ستجدها فِيْ البرازيل غابات الأمازون المطيرة، والتي سميت على اسم نهر الأمازون الذي يمر عبرها ويمثل شريان الحياة للبرازيل وهذه الغابات. تعتبر الغابات محطة مهمة للعلماء والباحثين فِيْما يتعلق بالنباتات والحيوانات.

اقرأ أجمل تهاني عيد الفطر أهنئ أحبائك بأجمل الكلمات

السياحة والجوانب الثقافِيْة

تعد البرازيل من الدول التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الجذابة داخل حدودها، حيث توجد شواطئ رملية بيضاء مبهرة وجزر استوائية وشلالات وأماكن رطبة تعيش فِيْها الحيوانات البرية، وتوجد مدن حضارية نابضة بالحياة ومن أكثرها الأماكن الشهِيْرة. والتي تبرز من حيث السياحة فِيْ البرازيل نجد

  • ساو باولو، حيث تتمتع هذه المدينة بانسجام بين التاريخ والحضارة والحداثة، حيث تضم الأسواق والمحلات التجارية الجديدة منها والتقليدية أيضًا عددًا من المتاحف المهمة، وتسمى هذه المدينة القلب الاقتصادي للبرازيل، لأنها توفر 31٪ من الدخل فِيْ البرازيل وتتميز القهُوة.
  • ريو دي جانيرو من أجمل المدن التي تتمتع بطابع عصري جذاب من وجهة نظر التخطيط العمراني، ومن أبرز معالمها وجود تمثال ضخم للمسيح. كَمْا تشتهر بشواطئها الخلابة وأشهرها كوباك وشاطئ بانا.
  • السلفادور تتميز هذه المدينة بطابعها التاريخي الذي يسلط الضوء على حضارة البرازيل الغنية، فضلاً عَنّْ الشواطئ المميزة التي تجذب السياح، ومنها شواطئ ستيلا ماريس وبورتو دي بارا.
  • تلتقي ريس وتتميز هذه المدينة بتصميم منازلها الصغيرة الحجم والملونة، ويبدو لك أنها مدمجة فنياً، وفِيْ المدينة توجد قنوات مائية حيث تعبرها السفن مما دفع الناس إلَّى أطلق عليها اسم فِيْنيسيا البرازيل.
  • كَمْا أنها موطن لولاية باهِيْا وبرازيليا، والتي تعتبر ملكية ثقافِيْة عالمية من قبل منظمة اليونسكو، وتحتوي على مجموعة من المعالم المثيرة للاهتمام للزيارة، وخاصة الشلالات التي تعتبر من عجائب الدنيا الطبيعية.

اقرأ أجمل أنواع الطيور فِيْ العالم

المتحف الوطني البرازيلي

المعالم الثقافِيْة

السامبا هُو نوع من الرقص الشعبي الذي تشتهر به البرازيل، لذلك تسمى البرازيل أحيانًا بلد السامبا، وربما نشأت هذه الرقِصَّة لأن البرازيليين استخدموا هذه الرقِصَّة للتعبير عَنّْ فرحتهم باستقلالهم عَنّْ البرتغال. فِيْ عام 1882 وبعد ذلك أصبحت هذه الرقِصَّة وسيلة للتعبير عَنّْ الفرح سواء فِيْ الأعراس أو الأعياد أو أعياد الميلاد.

كل ما سبق هُو مجرد أمثلة لما يجعل البرازيل مختلفة، ولكن بشكل عام، تحتل البرازيل مرتبة بين أقوى الدول اقتصاديًا فِيْ العالم، حيث تحتل المرتبة العاشرة فِيْ العالم من حيث الدخل والخامسة من حيث الإيرادات. السياحة، وساعد مرور خط الاستواء ونهر الأمازون فِيْه على حصر مساحات كبيرة من الغابات والأراضي الخصبة الصالحة للزراعة.