اجمل مدن ايطاليا لكل من ينوي زيارتها

دولة إيطاليا عبارة عَنّْ شبه جزيرة تقع فِيْ جنوب أوروبا وتضم جزءًا كبيرًا من الجزء مثل صقلية وصدرينا، وتتميز إيطاليا بموقع استراتيجي فِيْ وسط البحر الأبيض المتوسط ​​وبالقرب من دول أوروبا الغربية المنفصلة . عَنّْ طريق البحر الأدرياتيكي وتشترك فِيْ حدودها مع العديد من الدول مثل سويسرا والنمسا وفرنسا وسلوفِيْنيا والفاتيكان وسان مارينو، ومن أهم خصائص إيطاليا مدنها السياحية الجميلة وصناعتها القوية، وفِيْ هذا المقال نتعلم معًا أهم المعلومات عَنّْ المدن الإيطالية.

روما

روما

مدينة روما هِيْ عاصمة إيطاليا وتسمى (المدينة الأبدية) لأنها أكبر مدينة فِيْ إيطاليا ويصل عدد سكانها إلَّى ما يقرب من مليوني ونصف المليون نسمة. الحضارة الرومانية هِيْ أكثر الحضارات التي تركت أثراً وإرثاً تاريخياً وثقافِيْاً فِيْها.

هذا الأمر جذب السائحين من جميع أنحاء العالم ليروا ويشهدوا جمال وروعة هذه المدينة، ولروما العديد من الخصائص التي يقع فِيْها مقر الحكومة والبرلمان الإيطاليين، وتتميز روما بالتطور فِيْ العديد من المجالات . مثل الفضاء والدفاع والاتصال، كَمْا تتميز فِيْ صناعة السينما، حيث أنها المقر الرئيسي للسينما الإيطالية، بالإضافة إلَّى احتوائها على العديد من المتاحف والمعالم الأثرية الهامة.

تتمتع روما بالعديد من المزايا التي تجعلها واحدة من أكثر الدول جاذبية للسياح تعد Palatine Hill و Colosseum و Roman Forum هِيْ أكثر المناطق زيارة فِيْ إيطاليا.

للمزيد يمكنك قراءة معلومات عَنّْ أسبانيا وأشهر المدن السياحية الإسبانية

مدينة البندقية

يطلق عليها مدينة البندقية (فِيْنيسيا) وهِيْ من أشهر الوجهات السياحية فِيْ العالم أجمع. البندقية مدينة إيطالية متوسطة الحجم وتحتوي على العديد من المناطق السياحية التاريخية وفِيْ عام 2017 م بلغ عدد السياح الذين يزورون هذه المدينة الجميلة 60 ألف زيارة فِيْ اليوم وهذا الشيء وضع الكثير من الضغط على هذه المناطق وتمت الموافقة على البندقية عام 1987 ميلادي كَمْوقع تراث عالمي وتتميز هذه المدينة بالعديد من المناظر الخلابة وجمال الطبيعة وتاريخها الثري والغني وهندستها المعمارية الرائعة، حيث تعتبر الميناء الرئيسي فِيْ إيطاليا حيث تقع فِيْ شمال البلاد. البحر الأدرياتيكي، وهُو من أقدم المراكز السياحية فِيْ العالم ككل، حيث يوجد به العديد من العوالم التي يقصدها السائحون، مثل

  • بينالي البندقية.
  • كنيسة سان ماركو.
  • قصر كاريتزونيكو.
  • كنيسة سانتا ماريا.
  • متحف البريد السريع.
  • ترسانة الأسلحة.
  • جزيرة بورانو.

للمزيد يمكنك قراءة معلومات عَنّْ بريطانيا وتاريخها وتحالفاتها

اجمل مدن ايطاليا

فلورنسا

تقع مدينة فلورنسا فِيْ وسط توسكانا التي تعتبر عاصمتها والمدينة يبلغ عدد سكانها 377 ألف نسمة وتأسست كَمْستوطنة إتروسكانية احتلتها الإمبراطورية الرومانية واستمرت فلورنسا كَمْدينة رومانية حتى القرن الثامن. القرن الميلادي وأهم ما يميز المدينة أنها تحتوي على العديد من التماثيل والمقابر والفنون القديمة واللوحات الجدارية والأعمال الفنية التي تعود إلَّى عصر النهضة. كل هذه الأسباب جعلت من المدينة مركزًا جذابًا للسياح من جميع أنحاء العالم. يوجد بالمدينة العديد من المواقع الأثرية منها

  • قصر بيتي
  • برج جيوتو.
  • قصر فِيْكيو.
  • جسر فِيْكيو.
  • نافورة نبتون.

تم تصنيف مدينة فلورنسا ضمن مواقع التراث العالمي فِيْ عام 1982 م.

ومن الجدير بالذكر أن ممر فاساري ومعرض أوفِيْزي، الواقعين فِيْ وسط المدينة التاريخي، هما ثالث أكثر الأماكن زيارة فِيْ إيطاليا ويقدر عدد السياح الذين يأتون إليهما بحوالي 1،800،000 زائر سنويًا. المعرض متحف فني يضم العديد من الأعمال الفنية الجميلة من عصر النهضة. إنه أكثر المعارض السياحية فِيْ الدولة، ومن حيث ممر فاساري، يعتبر ممرًا مرتفعًا يمتد من قاعة المدينة إلَّى قصر بيتي. كَمْا أنه متصل بمعرض أوفِيْزي وتتدفق بعض أجزائه عبر نهر أرنو. وهكذا تم تأسيسها عام 1565 م على يد حاكَمْ هذه المنطقة حتى يتمكن من التنقل بين مقر إقامته وقصر الحكومة.

للمزيد يمكنك قراءة معلومات عامة عَنّْ فرنسا وأشهر معالمها السياحية

مناظر رائعة لإيطاليا