اجمل انواع الطيور فِيْ العالم

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع الحلم تحت عَنّْوان أجمل أنواع الطيور فِيْ العالم. مجد لمن هم الأكثر إبداعًا ورسمًا. لكل عالم جماله، ومملكة الطيور من أجمل تلك الممالك التي خلقها الرب تعالى، وفِيْ داخل هذه المملكة مجموعة من أجمل ما خلقه الله، متمثلة فِيْ مجموعة الطيور. التي تتمتع بجمال غير عادي وفِيْ السطور التالية نقدم بعض أجمل الطيور فِيْ هذه المملكة.

اقرأ

الشاعر محمود غنيم، قِصَّة حياة هذا الشاعر العظيم

ببغاء لوريكيت (لوريكيت قوس قزح)

يتمتع هذا النوع من الببغاء بمظهر جميل للغاية بسبب تناسقه وترتيب ألوانه المميز لريشه، ولريش هذا الببغاء خاصية تعزز جماله وهِيْ أنه يزداد سطوعًا عَنّْد رؤيته فِيْ الشمس.

ببغاء لوريكيت

رسم درسة

يتمتع طائر العلم الملون بتنوع ألوانه الرائع وتناسق هذه الألوان بترتيب يكسبه مكانته بين أجمل الطيور. تعتبر موطنها الرئيسي فِيْ جنوب شرق الولايات المتحدة وشمال المكسيك، وهِيْ أيضًا واحدة من الطيور المغردة.

طائر علم القمر

الديك من الصخرة

من أغرب الطيور ذات الشكل حتى أن الكثير ممن ينظرون إلَّى صوره لا يصدقون وجود طائر بهذا الشكل إلا الحَقيْقَة أنه طائر حقيقي من صنع الخالق تعالى ولكن لا يعرفه الكثيرون.

الديك الصخري الأنديز

كتزال كبير

يعتبر هذا الطائر من أجمل الطيور بسبب ريشه الغني بالألوان، وقد لعب دورًا مهمًا فِيْ أساطير الأمريكتين، والكتزال اللامع هُو الطائر الوطني لغواتيمالا ويمكن العثور عليه على علم البلاد. وكذلك العملة التي أعطته اسم الطائر.

كتزال متلألئ

اقرأ تفسير حلم فقدان الأحذية للنساء العازبات والمتزوجات والحوامل

نيكوبار حمامة

تعتبر حمامة نيكوبار من أجمل أنواع الحمام ومن أجمل أنواع الطيور بألوانها المميزة والتي لها خاصية تساعد على زيادة جمالها وتميزها وهِيْ تباين شدة اللون حسب مستوى الضوء. لذلك يمكن العثور عليها تتراوح من الأخضر الداكن إلَّى الرمادي الفاتح مع انتقالات مختلفة بين الأرجواني والبرتقالي، وأكثر ما يميزها هُو الريش الطويل حول رقبتها الذي يمنحها نوعًا من التوهج.

نيكوبار حمامة

طائر المرقط

وهِيْ من الطيور التي تتمتع بنوع من الريش الملون الجذاب الذي يتمتع بجمال رائع، لذا فقد جذبت السائحين والصيادين، خاصةً عَنّْدما يستخدم ريشها كَمْصيد للذباب.

سبانجل كوخ بيرد

الدراج الذهبي

يتميز هذا الطائر بألوان زاهِيْة وساحرة تجعله بلا منازع من أجمل الطيور، ويُعتقد أن هذا الطائر موطنه الأصلي، جبال الصين، وقد أطلق عليه أكثر من اسم باللغة العربية، بما فِيْ ذلك Golden Pheasant و Golden Dial و Golden فزان، المقياس الذهبي، كَمْا هُو الحال فِيْ اللغة الإنجليزية، فنجدها تحت اسم الدراج الذهبي، الفِيْزان الصيني، وفِيْ الفرنسية تسمى Faisan doré، والاسم المقبول أكاديمياً هُو Chrysolophus pictus.

الدراج الذهبي

اقرأ قصائد حزينة عَنّْ الحياة، قصائد مؤلمة وصراخ صخري

الكلوروفونيا ذات الحواجب الذهبية

من الطيور الساحرة التي تتمتع بمزيج جميل من الألوان التي تتنقل بين الأخضر والأصفر والأزرق السماوي، وموطنها الرئيسي أمريكا الوسطى وخاصة المناطق المرتفعة التي تفضل العيش فِيْها.

حواجب ذهبية

باربيت متعدد الألوان

يتمتع هذا الطائر بجمال مجد الخالق بمجموعة من الألوان المتناغمة، لكنه طائر مجهُول أو غير معروف، وقد يكون هذا بسبب مكان تواجده، حيث يقع فِيْ غابة يونغاس الرطبة، والتي ينمو على سفوح جبال الأنديز الشرقية فِيْ بيرو وبوليفِيْا.

باربيت متعدد الألوان

صائد الذباب الأزرق (العاهل ذو الرأس الأسود)

يتميز بلونه الأزرق الياقوتي اللامع وينتمي إلَّى عائلة صائد الذباب الملكية، ويتميز بخفة الحركة التي تسمح له بإمساك الحشرات الصغيرة والمناورة بشكل جيد، كَمْا أنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالطماطم الهندية حيث يغلب عليه الطابع الهندي.

صائد الذباب الأزرق

اقرأ تفسير رؤية التوائم فِيْ المنام للنساء المتزوجات والعازبات والحوامل

العاسرة الأمريكية

يعتبر الكيستريل الأمريكي من الطيور الجارحة وهُو من أجمل الطيور، وقد يرجع ذلك إلَّى المظهر الأنيق للطيور المستوطنة فِيْ نصف الكرة الغربي.

العاسرة الأمريكية

البفن

من الطيور الجميلة التي يوجد تناسق بين اللون الرمادي السائد على جسم الطائر الأصفر والبرتقالي والأحمر، ونجدها تعيش فِيْ المناطق الباردة والقطب الشمالي.

ببغاء الغوص

طائر التاج الذهبي

يعتبر من أجمل الطيور، بصرف النظر عَنّْ كونه طائرًا رومانسيًا، وذلك بفضل طريقة حركته ورقصه، حيث يعتمد على القفز والاندفاع ورفرفة جناحيه وهز رأسه أيضًا، ويوجد موطنه فِيْ الغرب والشرق. أفريقيا.

اقرأ شعر جميل جدا عَنّْ الحب أحلى مغازلة ورومانسية

الكاردينال الأحمر (الكاردينال الأحمر)

تعتبر من أجمل الطيور، ربما بسبب اللون الأحمر المميز لريشها الذي يعطي انطباعًا بالغضب، بل تصنف على أنها طائر غاضب، وتعيش فِيْ شرق الولايات المتحدة والمكسيك، وكذلك فِيْ الجنوب الشرقي. كندا.

الكاردينال الأحمر

الماندرين الماندرين (البط الصيني)

موطنها جنوب شرق آسيا، وتتميز بتلوينها الجميل والمتناسق والمتعدد، وقد تم الإفراط فِيْ صيدها بسبب جمالها، حتى أصبحت من الطيور المهددة بالانقراض، ولهذا تم التحكَمْ فِيْ صيدها وحظرها.

بطة صينية

فِيْ نهاية مقالنا اليوم نتمنى أن تكون قد استمتعت بما قدمناه لك من معلومات شيقة وصور جميلة.لمزيد من المقالات الشيقة يمكنك زيارة موقع دريم الإلكتروني الخاص بك.