شعر سوداني جميل فِيْ الحب والرومانسية

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع الحلم تحت عَنّْوان القصائد السودانية عشق الشعر السوداني الجميل فِيْ مختلف المناطق، السودان بلد عربي جميل مليء بالمساحات الخضراء الجميلة، كَمْا أن السودان أرض خصبة للزراعة. كَمْا أنها أرض خصبة للشعر والشعراء. يعتبر السودان من الدول غير العربية التي نشأ منها الشعراء الكلاسيكيون. أو العامية، وعَنّْدما يكون هناك شعراء فهناك حب أو العكس. الشعراء هم الذين يعبرون عَنّْ الحب ومشاعرهم بشكل عام، وعَنّْدما يقع الشاعر فِيْ الحب ستجد أنه يكتب أبيات شعرية جميلة تعبر عَنّْ حالته مع حبيبه، ويحاول كثير من الناس قراءة هذا النوع من الشعر للاستمتاع هُو – هِيْ. ولأموال كلماته ومن أجل ذلك جمعَنّْا لكَمْ فِيْ هذا المقال مجموعة من أبيات الحب والأشعار فِيْ الشعر العامي السوداني لكل عاشق ومحبي وطامح للرسم منه نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكَمْ.

اقرأ شعر جميل جدا عَنّْ الحب أحلى مغازلة ورومانسية

أشعار حب سودانية

وكتبت بينكَمْا ورود وليست قِصَّة حب

اخترت لك اجمل الحروف و اصدق الفواصل النادرة

فِيْ لغة الكلام

لا أريد أن ألعب معك فِيْ غنائي

لا، رسائلي تزنك مثل الغيوم

… ..

نسأل كل الخدم القريبين منك وما هُو الخطأ

أيامي سيرتك الذاتية أفضل وغيابك زاد لي

إنسم الأخبار لك ما الصيرة ساكت مستعادة

عَنّْدما أسألك عَنّْ القمر فِيْ السماء، عَنّْ من جمالك، فأنت تغري

بارك الله فِيْ النجوم وشاح من ملامحك نادروتي

اتحدا بين النجوم و بهرج جمالك تالاتو

سألته لماذا كان الغياب طويلا فأين ذهبت

لا جواب ولا رد رسائل رغباتنا أينما كنت

سنوات من الصداقة وصلت إليه ولا ينسى همومه

أسألك عَنّْ شهُوة العيون إذا استمعت لينا وأطاعت

يا اشتقت لسري وما رآه ورائي سلامة عينيك انت دعوته

….

أعطني إحساسًا بالأمل وسترى قلبي لك كَمْا هُو مكتوب فِيْ أعماق روحي يا سيدة القلب دعيني أعيش فِيْك وأحفظ قلبك من الألم والألم دعَنّْي أكون مصدر السعادة و لا، لا تقلق عليهم، أبكي عليك فِيْ حزنك، ابتسامة وصوت لحن، اهمس كلمات حبك لي فليكن سرًا أنهم لا يفهمون يا نور عيني المعلم. من التفاهم

صور حب

اقرأ قصائد الحب المصرية، رباعيات لصلاح جاهِيْن

شعر الحب السوداني قصيدة طويلة

سيضيع وجهك فِيْ الحشد

يجف الكلام فِيْ حلقي

لكن شيئًا ما فِيْ ثنايا الروح يبقى على قيد الحياة ولا يموت أبدًا

لقد قمت بتدوير ضلوعى عليه مثل العَنّْكبوت

يطن بهدوء

سيغطى وجهك بدمي

أراك بعيني الخادعة

صباح عمي وسلام

سآتي مثل سندباد حبي

ما وراء البحار

ومضات الرغبة مثل البهارات

وسوف نهزم الليل العَنّْيد

ماذا لدينا خلال النهار

إذا كنت أمتلك حصانًا طائرًا

أو كان لدي سجادة سحرية

أو كان لدي مجوهرات مثل شهريار

كنت سأغسل طريقك بالورود

وانا راعيت صلاحك بالعقود

وكسرت قيود يدك

لكن أنا

لاحظ لي غير السلام

لا شيء بالنسبة لي سوى السلام

سلام معاك

يا من التقيت فوقهم فِيْ هذا الوجود

يا ابتسامة تعطي الخلود

لديك الخلود

يا جزء من روحي لدي أمل واحد

اهزم الليل العَنّْيد

وغدنا السعيد يشملنا

ليصبح حرا ولا ينزعج

اجعل العالم يرقص على إيقاع الكَمْان

الجميع بأمان

ليس هناك اي مخرج

يجب أن يحدث الريحان

بديلا عَنّْ الرصاص

يعود إلَّى أرض الخلاص

يا قلبي اصبر لحظة يا دموع العين يكفِيْ كَمْ من عاشق حبيبي ومرت بي نفس القِصَّة وكَمْ حزين من كبت حزنه والابتسامة فِيْه عينه علامة الأصل بالنسبة لك الانقسام جنون فما حكَمْ لي الانفصال عَنّْ قلوبنا يعود إلينا.

….

الحب

قراءة قصائد حب قصيرة جدا وأجمل قصائد لنزار قباني

اجمل قصائد الحب السودانية

ارجوك ابق اذنك بعيدا ابعد عَنّْك الحنين و الشوق دعَنّْي ابعد عَنّْ متناولك قلبي ليس لعبة و خلاص قلبي اكبر من حبك و اذا كنت تعتقد ان الحب يكذب احبك اكثر مما تريد ما الكلمات التي تباع، الشعور، الملائكة، لن أصنع فرقًا معي، بعيدًا عَنّْكَمْ ^

….

يا نجم انزل من طولك. أنا قادر على إبقائك فِيْ السم !! يا قمر يخدعك .. وغيومه مظلمة !! الذهب يبدو عزيز عليك .. لكن رسائلي معلمة !! لا تنس أن راجينا ستهلك. أنت عامل هذا خطأهم !! يمكنني الاحتفاظ بالاسم !! لم أعد أعطيك النور .. أو قبل ذلك هِيْام فِيْ المستقبل !! أنا لا أركع حتى بين يديك .. ارفعي بأطراف أصابعك من قبل !! الوقت ماني فِيْ حب عينيك. لا استطيع الانتظار للجلوس والمغازلة !! لو كنت طالبا فِيْ الحب .. وفِيْ الريدة أنت معلمه .. أستطيع الاحتفاظ بسام !! ما يجب أن نمنحه من الجمال .. والجمال بلا مضمون !! أم نجري من خلف السراب .. ولا نلحق إلا بالهُواء !! أعلنت قبل المَوعِد … يا رجل نفضل ألا نكون معا !! وإن أعجبك، فقد صنعت لك .. يمكنه الرسم على الورق !! يمكنني الاحتفاظ بالاسم !! ولا تنسى أنك لا شيء .. سأكتب لك قبل قصائدي !! أرسم أيامي بالشعر .. وأطبع رسائلي بألوانك !! يا حبيبة مليئة بالضلال .. بقِصَّة تصل إليك !! واكتبوا عليها مرور الوقت .. اجمعوها غدا وقرروا !! يمكنني الاحتفاظ بالاسم !! ما فائدة الوجه الطيب .. فِيْ قلبي ماتت مشاعري !! حمل جمال بغير أمن .. بمرور الوقت أصبح مغترباً !! ما فائدة البؤس والمعاناة .. مادام صمتنا صامت !! ابق مع كل الفتيات .. لا تكن مجرمًا صامتًا !! يمكنني الاحتفاظ بالاسم !!

قلب

اقرأ قصائد الحب السودانية، قصائد الحب الرومانسية العامية باللهجة السودانية

أخيرًا بعد أن قدمنا ​​لكَمْ هذا المقال من موقع الحلم تحت عَنّْوان القصائد السودانية والحب والشعر السوداني الجميل فِيْ مختلف المجالات، يمكنك أيضًا العثور على العديد من القصائد فِيْ العديد من المجالات المختلفة سواء كانت شعرًا بليغًا أو عامية مصرية أو خليجية أو الشعر العراقي. كل هذا وأكثر تجده فِيْ قسم الشعر بموقعك أحلام.