أدعية لقضاء الحاجة المتعسرة وفك الكرب

فِيْ مسيرة الإنسان فِيْ هذه الحياة، يواجه الكثير من المشقات والمشقات التي تكاد تصيبه، ولله القدير كله واجبات وضوابط، وكَمْ مرة يتعرض الإنسان للشدائد والشدائد والأمور الصعبة التي يحتاج إلَّى ذكرها والدعاء.

فِيْ هذا الموضوع دعاء لسد الحاجات الصعبة وتخفِيْف القلق، نتعرض لبعض الأدعية التي تسهل إشباع الحاجات بإذن الله تعالى، وتلك الذكريات النبوية العظيمة التي ننقلها من كتب السنة النبوية.

دعاء لتلبية حاجة

الدعاء لتيسير الله تعالى على العباد

قال الله تعالى {إِنَّ الْمُشْقِيقَةَ رَحُوبٌ * إِنَّ الْمُشْقِيقَ هُوَ رَائِحٌ}. [الشرح 5، 6].

وقال تعالى {يرحل الله بعد الضيقات}. [الطلاق 7].

قال جل شأنه ﴿ أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ ﴾ [البقرة 214]هُو قال [البقرة 214].

وروى ابن ماجه عَنّْ أبي الدرداء عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم فِيْ قوله تعالى (كل يوم فِيْ شيء). [الرحمن 29]قال ((هُو الذي يغفر المعصية، ويخفف الشدة، ويرفع بالناس، ويضع الآخرين)). (حديث حسن، صحيح ابن ماجة، الألباني، الحديث 167).

قال تعالى﴿ قل من خلَّفك من ظلمة البر والبحر، تسميه ثقلًا ومخفِيًْا ونحن من هذا. [الأنعام 63، 64].

راجع أيضًا طلبات المساعدة وتسهِيْل الأمور

لا اله الا انت المجد

دعاء تخفِيْف القلق من السنة الجليلة

كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول فِيْ الضيق (لا إله إلا الله العليم الرحمن الرحيم .. لا إله إلا الله رب العرش العظيم .. لا إله إلا الله رب العرش العظيم .. إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم). [صحيح البخاري]

((دعاء المنكوبة اللهم ارجو رحمتك .. فلا تتركني ولو طرفة عين .. وتصلحوا لي كل شئوني .. لا اله الا انت)) [صحيح الجامع]

((أفلا أعلمك الكلام الذي تقوله وأنت فِيْ ضيق أو ضيق الله، الله، ربي، لا أشرك به شيئًا)) [الألباني، صحيح أبي داود]

“اللهم، ملك الملوك، يأتي ملك إلَّى ملك شئت، وملك شاء ينتقل منه، وتفتخر بأحد. أرحم الدنيا والآخرة ورحيمهم.

اللهم ارجو رحمتك. لذا لا تتركني حتى طرفة عين وحدي وأصلح كل شئوني، لا إله إلا أنت “.

“اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، ومن الضعف والكسل، ومن الجشع والجبن، ومن أعباء الديون، ومن طغيان الناس”.

لا اله الا الله العظيم الرحيم لا اله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السماوات رب الارض ورب الارض. العرش. “

عَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه قال كنت جالسًا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورجل قائم يصلي، وعَنّْدما جثا على ركبتيه، سقط على الأرض، كان يشهد ويتضرع. أيها الحي، أيها الرزق، أتوسل إليك. قال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه أتدرون ما كان يستجدي قالوا الله ورسوله أعلم.

اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا وربنا كل شيء خالق المحبة والنوايا ومعلن التوراة والبشارة والمعايير أعوذ بك من شر كل شيء، فأنت تأخذ سلفه، أنت الأول، لذا قبلك لا يوجد شيء وأنت آخر، فلا يوجد شيء بعدك، وأنت المظهر، فلا شيء فوقك. داخلى فلا يوجد شئ اقل منك سدد ديوننا واغنينا من الفقر.

دعاء لتسهِيْل الامور

دعاء عبد المحموم

لم يصاب أحد قط بقلق أو حزن، فقال اللهم أنا عبدك، ابن عبدك، وابن أمتك. سلفِيْ فِيْ يدك. أم أنك أشرت إليه فِيْ كتابك أو حفظته بعلم الغيب معك أن تجعل القرآن حياة قلبي نور صدري يزيل حزني ويريح قلقي إلا قال قيل يا رسول الله ألا نتعلمه قال “نعم، من سمعه فليعلمها”. [السلسلة الصحيحة].

وانظر أيضاً صلاة لسداد الديون

بهذا نختتم موضوعَنّْا من الدعاء لسد الحاجات الصعبة والتخفِيْف من الضيق وقد قدمنا ​​فِيْ هذا المقال العديد من الأدعية والأواراد للتخفِيْف من الضيق نرجوا من الله تعالى أن يتقبل ما نصلي من أجله ويلبي حاجتنا. يريحنا من مشقاتنا التي نجد أنفسنا فِيْها، ونحول أوضاعَنّْا إلَّى راحة وراحة بنعمته العظيمة ورحمته السامية، ولا ييأس الخادم من التذكر أو الدعاء، فِيْصلي الخادم كل يوم وكل ليلة ولا ييأس أبدًا. لم يعد يتذكر.