من هو عبد العزيز بن عبد الله الحصين

من هو عبد العزيز بن عبد الله الحصين ، في البداية سعى للحصول على معلومات من قاضي المدينة الشيخ إبراهيم بن محمد العشيقري قبل أن ينتقل إلى الدرعية ويطلب التعليم من محمد بن عبد الوهاب ، ثم قرأ محمد بن عبد الوهاب الشيخ. حمد بن معمر الأغا ، العربية والحديث والفقه، من إلى مقاعلنا لليوم سنتعرف على من هو عبد العزيز بن عبد الله الحصين.

    من هو عبد العزيز بن عبد الله الحصين

    الشيخ عبد العزيز بن عبد الله هو عبد العزيز بن عبد الله بن محمد بن أحمد بن محمد الحسين النصري التميمي النجدي الحنبلي ، الذي درس العديد من القضاة المسلمين في عهده ، أبرزهم الشيخ. عبد العزيز بن عبد الرحمن “أبا البطين” والشيخ إبراهيم بن سيف قاضي سدير في عحد عبد الله بن سعود ، في عحد الإمام سعود كان الشيخ محمد بن عبد الله الحسين الناسري التميمي ، جد الأسرة المعروف باسم آل الحسين من تلامذته سيف والشيخ عبد الله بن سيف الزان كان قاضيًا في مدينة عنيزة وكذلك قاضيًا في أمة البينة ، أخذوه منه بالوشم.

    كتاباته

    له عدة مؤلفات منها:

    • جمعة من الرسائل في (جمعة الرسائل والمصيل النجدية) ، بينها رسالة في من العبدة وتبلغة 64 صفحة

    فافته

    في البداية سعى للحصول على معلومات من قاضي المدينة الشيخ إبراهيم بن محمد العشيقري قبل أن ينتقل إلى الدرعية ويسعى للحصول على تعليم من محمد بن عبد الوهاب ، ثم قرأ محمد بن عبد الوهاب الشيخ حمد بن معمر. اللغة العربية والحديث والفقه. 1237 هـ فی بلدة شقرا.

    مناصبه

    هو الإمام محمد بن سعود قاضيًا في مجال الوشم ، وتصرف بهذه الصفة في عهد الأئمة الثلاثة عبد العزيز بن محمد وسعود بن عبد العزيز وعبدالله بن سعود ، إذ ترقى ليصبح. مفتي المنطقة وخطها وسلطتها القانونية. على الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الحصين الناسري التميمي.