الاستعلام عَنّْ تأشيرة الخروج والعودة برقم الاقامة

الاستعلام عَنّْ تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة ربما يكون هذا السؤال من أشهر الأمور المتداولة بين المواطنين فِيْ مختلف أنحاء الدولة لأهمية الاستعلام عَنّْ تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة. خدمة الاستعلام عَنّْ تأشيرة خروج وعودة وتم اعتماد هذه الخدمات الإلكترونية وفق رؤية ولي العهد فِيْ التطوير الشامل للخدمات فِيْ جمهُورية التشيك. المملكة لتسهِيْل وصول المواطنين إلَّى الإنترنت وعدم ازدحام أماكن العمل الحكومية، فِيْ ظل الإجراءات الوقائية التي اتخذتها المملكة لمكافحة فِيْروس كوفِيْد -19، وكان الكثيرون يبحثون عَنّْ طريقة للاستعلام عَنّْ الشرق و تأشيرة عودة برقم إقامة توفره الدولة للمقيمين والمواطنين فِيْها بكل سهُولة، وفِيْ هذا المقال على موقعَنّْا سنشرح بسهُولة خطوات الاستعلام وكَيْفَ.

اسأل عَنّْ تأشيرة خروج وعودة واحدة

قبل أن نتعرف على خطوات الاستعلام عَنّْ تأشيرة الخروج والعودة، دعَنّْا نتعرف على الفرق بين تأشيرة الدخول الفردية وتأشيرة الدخول المتعددة فِيْ الأسطر التالية الفرق بين تأشيرة الخروج والعودة الفردية والمتعددة

أولاً، تأشيرة خروج وعودة واحدة

يسمح للمقيم بالسفر مرة واحدة فقط ولمدة شهرين كحد أقصى، الرسوم الخاصة بها 200 ريال سعودي وفِيْ حالة رغبة المقيم فِيْ تمديد المدة لشهر آخر عليه تمديد التمديد ودفع 100 ريال سعودي إلَّى تضاف إلَّى القيمة الأولى.

ثانياً، تأشيرة خروج وعودة متعددة

تسمح للمقيم فِيْ المملكة بالذهاب والعودة عدة مرات بشرط ألا تقل التأشيرة عَنّْ ثلاثة أشهر. قيمة هذه التأشيرة 500 ريال سعودي. التجديد 100 ريال للفرد للتمديد لشهر اخر قد يهمك ايضا كَيْفَ تتحقق من صلاحية الاقامة برقم الاقامة 1444

اسأل عَنّْ تأشيرة الخروج والعودة

تتم الاستفسارات عَنّْ تأشيرة الخروج والعودة بطريقتين على النحو التالي

  • اسأل عَنّْ تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة من جوازات السفر السعودية.
  • استفسر من خدمة أبشر عَنّْ إصدار تأشيرة خروج وعودة برقم إقامة.

لذلك، يتم توضيح تفاصيل الإقامة المختلفة من خلال معرفة تاريخ انتهاء التأشيرة وتاريخ الإصدار ونوع التأشيرة ومدتها بطريقة تظهر جميع تفاصيل التأشيرة.

رسوم طلب تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين فِيْ المملكة العربية السعودية

تقدر رسوم طلب تأشيرة الإقامة بـ 200 ريال سعودي للتأشيرة الواحدة و 500 ريال سعودي لتأشيرات الخروج والعودة.

شروط تأشيرة الخروج والعودة

من أجل الحصول على تأشيرة خروج وعودة، يجب أن تستوفِيْ بعض الشروط المهمة

  • صلاحية فترة الإقامة لأولئك الذين يرغبون فِيْ الحصول على تأشيرة، وإلا فسيتعين عليهم دفع غرامة مقابل انتهاء إقامتهم.
  • بحيث يكون للمقيم سجلاً خاليًا من المخالفات المرورية، حيث يتعين عليه دفع جميع الغرامات التي تم فرضها عليه فِيْ السابق أثناء القيادة.
  • أن لا تكون هناك معوقات قانونية تمنع المقيم من مغادرة المملكة.
  • عَنّْد التقدم للحصول على تأشيرة خروج وعودة، يجب مراعاة أن الوقت المطلوب للحصول على تأشيرة دخول إلَّى المملكة العربية السعودية متوافق مع فترة صلاحية جواز السفر والإقامة، والتي يجب ألا تقل عَنّْ 3 أشهر، وهِيْ يفضل أن تكون أطول من أولئك الذين يريدون السفر إلَّى دولة غير عربية.

قضايا تأشيرة الخروج والعودة

يتم تمثيل قضايا تأشيرة الخروج والعودة بانتهاء صلاحية تأشيرة الخروج والعودة، حيث يتطلب إلغاء التأشيرة القديمة وإنشاء تأشيرة جديدة إجراءات وشروط معينة، أهمها عدم انتهاء مدة إقامة المقيم، وذلك لأن إذا انتهت صلاحيته، فلن يكون قادرًا على معالجة تأشيرة جديدة، تمامًا مثل الحصول على تأشيرة ومحاولة تجديدها ليس بالأمر السهل، لذلك يحاول الكثير من الناس التأكد من أن تأشيراتهم صالحة ولا تزال سارية حتى لا يكشفوا عَنّْها أنفسهم للمسؤولية القانونية.

استفسر عَنّْ إصدار تأشيرة خروج وعودة للإقامة

للتقدم للحصول على تأشيرة خروج وعودة للمقيم، اتبع الخطوات التالية

  • اذهب إلَّى موقع مقيم من هذا الرَابِطْ.
  • فِيْ الحقل الأول الذي يظهر أمامك، اكتب رقم التأشيرة، وفِيْ الحقل الثاني، اكتب رقم تأشيرة المستلم فِيْ الحقل المقابل.
  • اكتب رقمه فِيْ الحقل المقابل، بافتراض أن الاختيار يعتمد على رقم التأشيرة ورقم جواز السفر.
  • انقر فوق “عرض” لعرض كافة معلومات التأشيرة.

كَيْفَِيْة الاستعلام عَنّْ تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة

يعتبر الاستعلام عَنّْ مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة من أهم الأمور التي تهم الوافدين المقيمين فِيْ المملكة العربية السعودية، لأنه فِيْ حالة انتهاء صلاحية التأشيرة، يتعين على المقيم مغادرة البلاد ودفع غرامة مالية، لذلك إذا أراد الشخص ذلك يحافظ على إقامته فِيْ المملكة، ويجب أن تمدد التأشيرة قبل انتهاء مدة إقامتها.

  • أولاً، انتقل إلَّى الموقع المخصص لاستفسارات التأشيرة من خلال الموقع الرسمي.
  • اختر الخدمة الفردية، ثم اختر الاستفسار الإلكتروني، ثم خدمة الجوازات.
  • حدد استعلام تأشيرة ذهابًا وإيابًا.
  • أدخل البيانات المطلوبة فِيْ الأماكن المحددة.
  • انقر فوق “عرض” لعرض كافة البيانات.

ابحث عَنّْ الكلمات الرئيسية

الاستعلام عَنّْ تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة. الاستعلام عَنّْ تأشيرة الخروج والعودة مع رقم الإقامة من الجوازات السعودية. الاستعلام عَنّْ تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة فقط. الاستعلام عَنّْ تأشيرة الخروج والعودة مع رقم الإقامة. الاستعلام عَنّْ تأشيرة الخروج والعودة مع رقم الإقامة. للحصول على تأشيرة الخروج والعودة مع رقم المقيم الاستعلام عَنّْ تأشيرة الخروج والعودة برقم المقيم فقط