كَمْ عدد سكان الهفوف 2022

كَمْ عدد سكان الهفوف 2022، يهتم العديد من المواطنين الأصليين لمدينة الهفوف بعدد سكان الهفوف، هذه إحدى الأسئلة الجغرافِيْة التي تدرس التعداد السكاني لمدينة الهفوف، وهِيْ إحدى مدن الهفوف محافظات الأحساء المنطقة الشرقية، لأنها من أهم الأسئلة التي يبحث عَنّْها الكثير من الأفراد والمقيمين. من خلال هذه الأسئلة يتم إجراء البحوث والدراسات العلمية حول التعداد السكاني وتوزيعه فِيْ دولة المملكة العربية السعودية، لذلك سوف نرفق لكَمْ ما هُو سكان الهفوف، وهُو من الأمور المهمة التي تفِيْد السكان بشكل مباشر التوزيع، الذي تؤثر فِيْه الجغرافِيْا بشكل مباشر والعديد منها تعرفت عليها. تختص جوانب الدراسات والأبعاد المختلفة بالمعلومات المختلفة عَنّْ السكان فِيْ محافظة الهفوف.

كَمْ عدد سكان الهفوف عام 2022

كَمْ عدد سكان مدينة الهفوف عام 2022

حيث تقع الهفوف فِيْ الجزء الجنوبي من مدينة الأحساء يحدها من الشمال المبرز ومن الجنوب الربع الخالي ومن الغرب حقل الغوار ومن الشرق القرى الشرقية حوالي 150 متر فوق مستوى سطح البحر حيث تعمل دائرة المعلومات الوطنية بشكل عام مركز لتقديم العديد من الإحصائيات المركزية عَنّْ سكان الهفوف وهذا ما يسهل التعرف عليهم من خلال قاعدة البيانات. يغطي العالم كله فِيْ وزارة الإسكان والسكان فِيْ المملكة العربية السعودية.

سكان الهفوف 2022

الهفوف هِيْ مدينة سعودية تقع فِيْ محافظة الأحساء فِيْ المنطقة الشرقية وهِيْ من أجمل مدن المملكة العربية السعودية والمحافظات الأكثر اكتظاظاً بالسكان فِيْ المملكة العربية السعودية. لذلك تعتبر منطقة الهفوف ذات أهمية خاصة للمسلمين والسعوديين، والمدينة من المدن التي تتميز بمتوسط ​​كثافة سكانية فِيْها، وذلك بفضل توزيع السكان فِيْها. فِيْ مختلف مدن المملكة، يقدر عدد سكان مدينة الهفوف بنحو 520 ألف نسمة حسب آخر إحصائيات عام 2022.

هل اهل الهفوف شيعة

تبلغ نسبة الشيعة فِيْ الهفوف حوالي ستين بالمائة من سكانها ويسكنون فِيْ كثير من أحيائها بأغلبية ساحقة مثل الرفاع الشمالي، الرفاعة الجنوبية، الكوت، الفرقعة. – الشمالي، الفاضلية، التعاون، المزرعة، السدرة، الحديد، السويج، النثل، الرقيات، اليحيى، الأندلس، متعرجتان.

موقع الهفوف

تقع مدينة الهفوف شرقي المملكة العربية السعودية فِيْ واحة محافظة الأحساء، على خط السكة الحديد من الرياض إلَّى الدمام، ومن الغرب تبعد 60 كَمْ عَنّْ العقير وتحدها أم خريسان. النخيل شمالاً، ومزارع الحبوب والفاكهة جنوباً، ومن الغرب أشجار نخيل السيفة، ومن الشرق مزارع النخيل، وامتداد الهفوف من الشمال إلَّى الجنوب 205 كَمْ ومن الشرق إلَّى الغرب 2 كَمْ. وترتفع 150 مترا عَنّْ سطح البحر.

  • قد تكون مهتمًا ما عدد سكان مدينة الرياض عام 2022
  • كَمْ عدد سكان الدمام فِيْ عام 2022
  • ما هُو عدد سكان دولة الامارات العربية المتحدة فِيْ 2022

أهم المعالم الثقافِيْة والأثرية فِيْ مدينة الهفوف

  • متحف الأحساء الوطني.
  • سوق القيصرية.
  • المدرسة الأميرية شيد مبنى المدرسة الأميرية عام 1360 ويقع وسط مدينة الهفوف
  • قصر ابراهِيْم الأثري.
  • قصر خزام.
  • عين المجال. من بين أشجار النخيل فِيْ مدينة الهفوف أحد أكبر ينابيع المياه
  • عين صفِيْق. يعتبر مركز مدينة الهفوف من أكبر الينابيع فِيْ الأحساء
  • عين البحيرية غرب مدينة الهفوف، تسقي مياهها البساتين المجاورة لمدينة الهفوف.
  • عين بربر شرق مدينة الهفوف، مياهها باردة وحلوة ومن أكبر ينابيع الهفوف

سبب تسمية مدينة الهفوف بهذا الاسم

يُعتقد أن اسم (الهفوف) مشتق من اسم الهفوف الذي شاع استخدامه بين أهل الصحراء، وجذر الهفوف هُو فعل هف وهُو الاسم المحلي للمروحة . محفة. كان الهفوف المشهُور يدوم وينمو ويصبح شخصيته. قال الشيخ محمد بن عبد الله العبد القادر فِيْ كتابه أن الهفوف سميت لأن الناس توافدوا عليها وأرادوا العيش فِيْها. المهاجرون إلَّى الأحساء من جميع الجهات يريدون العيش هناك لمجرد أنها عاصمة الأحساء ومدينة التجارة والشراء والبيع والعطاء والأخذ ومقر الإمارة والدفاع العسكري والفروع الرسمية.

كَمْ تبعد الهفوف عَنّْ الاحساء

المسافة من الأحساء إلَّى الهفوف من الهفوف يمكن السفر بالطرق السريعة بمسافة (386 كَمْ) وهُو نفس الطريق الذي يمتد من الأحساء إلَّى بقيق فِيْ منتصف المسافة.


Comments

اترك تعليقاً