أذكار التحصين من الجن والحسد

والذكر حصانة المؤمن من كل ما قد يتعرض له فِيْ زمانه وحياته من ضرر إذا ثابر على الذكر بإخلاص لله تعالى، وتأمل معاني الكَمْال والجلال تجاه الله تعالى. والأسماء والصفات التي يميز بها رب السماوات والأرض. وهذا الذكر فِيْه عظمة الخالق سبحانه وتعالى، وبه يعلم المسلم بعضاً من صفات رب العالمين سبحانه وتعالى.

فِيْ هذا الموضوع نناقش ذكريات التحصين من الجن والحسد ونتعرض لبعض النصوص الدينية التي تحمي الإنسان من الجن والحسد والسحر، وكَمْ من هذه الأشياء فِيْ زماننا لا قدر الله.

تذكير التطعيم

اذكار التحصين من القرآن

آية الكرسي (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ عرشه يمتد على السماوات والأرض ولا يتعب من حمايتهم وهُو العلي العظيم).

(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

سورة الإخلاص (قُلْ إِنَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ * إِلَهٌ أَبَدِيٌّ * لاَ يَلِدُّ وَلَيْسَ وَلاَ شَيْءٍ).

سورة الفلق (قل أعوذ برب الفجر * من شر ما خلق * ومن شر الظلام لما يقترب * ومن شر التيارات فِيْ عقد * ومن شر للرجل الحسد عَنّْدما يحسد).

سورة الناس (قل أعوذ برب الناس * ملك الشعب * إله الناس * من شر وسوسة الناس * من هموس فِيْ حضن الناس * من السماء و الناس).

أنظر أيضا طلبات التطعيم اليومية

صلاة التحصين

ذكر التحصين من سنة النبي

(بسم الله الذي باسمه لا يضر ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم) ثلاث مرات.

(اللهم امنح روحي تقوى وطهرها، أنت خير من تطهِيْرها، أنت وليها ووليها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا ينفع.، ومن روح لا ترضى، ومن دعاء لا يرد) رواه مسلم.

(بسم الله أؤدي الرقية لك، من كل ما يؤذيك، من شر كل نفس أو عين، أو الحسد الله يشفِيْك، بسم الله أؤدي لك الرقية).

(اللهم انا عبدك ابن عبدك وابن جاريتك اسلافِيْ بيدك وحكَمْك بي والعدل فِيْ قرارك اسألك بكل اسم لك التي سميت بها نفسك، أو نزلتها فِيْ كتابك، أو علمتها لأحد خلقك، أو حفظتها فِيْ ضمير الغيب معك أن تجعل القرآن ينبوع قلبي النور. من صدري رحيل حزني وفرج عَنّْي ضيقي) رواه أحمد وابن أبي شيبة.

(اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري).

(ارحل يا رب الرجال، اشف نفسك وأنت المعالج، لا دواء إلا شفاءك، الدواء الذي لا يترك داء).

(اللهم إني أعوذ برضاك من غضبك، وأعوذ بك عفوك من عقابك، وأعوذ بك منك أن لا أحسب لك بحمدك، أنت كَمْا أشادت) رواه أحمد وابن ماجه. .

(اللهم إنا نسألك الخير الذي طلب منك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.، لجأ من.

الاستحزاع حصن من الشيطان

(أعوذ بكلمات الله الكاملة التي لا يستطيع الصالح ولا الشرير التغلب عليها، ومن شر ما خلقه وخلقه وخلقه، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يصعد فِيْه، ومن شر ما ينتشر فِيْ الأرض ويشفى، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر محنة الليل والنهار. ومن شر كل طارق يقرع إلا من قرع الخير يا الرحمن).

(أعوذ بكلمات الله الكاملة، من كل شيطان ووحوش ومن كل عين شريرة).

وانظر أيضًا دعاء للحماية من العين والحسد

صلاة التحصين

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ ذكريات تحصين الجن والحسد. خلال هذا المقال قدمنا ​​بعض التعويذات والتعاويذ الشرعية التي يقوم بها المسحور أو الذي استحوذ عليه الجن أو الحسد أو غيره من الأمور الضارة، استمر فِيْ ذلك حتى يأمن إن شاء الله من هذه الأمور الضارة التي قد تضر به أحد. اليوم.