ما هو مشروع الاستثمار للكوادر التعليمية وكيف الاستفاده منه

ما هو المشروع الاستثماري للكوادر التعليمية وكيف تستفيد منه؟ قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بإتاحة المشروع الاستثماري للكوادر التعليمية الجديدة من أجل تحقيق رؤية وأهداف المملكة 2030 ، حيث يتمتع هذا البرنامج بالعديد من المزايا التي تقدمها الوزارة للمعلمين في جميع المحافظات في المملكة العربية السعودية من خلال سنتعرف على ما هو المشروع الاستثماري للكوادر التعليمية وكيف يمكن استخدامه.

ما هو المشروع الاستثماري للكوادر التعليمية؟

المشروع الاستثماري للكوادر التعليمية هو مشروع قدمته وزارة التعليم والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية يهدف إلى رفع كفاءة المعلمين في العديد من التخصصات الجديدة والعمل على استثمار قدراتهم لتطوير مخرجات تعليمية. أعلنت وزارة التربية والتعليم أن هذا المشروع الجديد يشمل جميع الإدارات التعليمية في مختلف المناطق والمحافظات. حيث تكون الدراسة لهذا المشروع في الفترة المسائية في نظام التعليم المدمج (60٪ دراسة شخصية ، 40٪ دراسة عن بعد).

كيفية الاستفادة من المشروع الاستثماري للكوادر التعليمية

يمكن الاستفادة من هذا المشروع بالتسجيل فيه من خلال نظام فارس الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية ، بحيث يكون نظام الترشيح والاستفادة من البرنامج وفق معايير المقارنة بين المتقدمين وصلاحية الاعتماد في سلسلة الاعتمادات داخل النظام نفسه ، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن المؤهلين للترشيح في هذا المشروع هم معلمو التخصصات الثلاثة وفق المعايير والشروط الواردة في النشرة وهي (الدراسات الإسلامية). ، اللغة العربية ، الدراسات الاجتماعية).

كيفية التسجيل في المشروع الاستثماري للكوادر التعليمية

يمكن التسجيل في مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية مباشرة من خلال الحساب الرسمي لموقع فارس التابع لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية على الإنترنت ، واتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام فارس الإلكتروني مباشرة عبر الإنترنت “”.
  • أدخل اسم المستخدم في الحقل المناسب.
  • أدخل كلمة المرور بشكل صحيح.
  • انقر فوق أيقونة تسجيل الدخول.
  • من قائمة الخدمات الرئيسية ، انقر على أيقونة “الخدمة الذاتية”.
  • الضغط على ترشيح المشروع الاستثماري الأمثل للكوادر التعليمية.
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة في التسجيل واملأ الحقول الرئيسية.
  • التأكد من صحة وسلامة البيانات المدخلة.
  • عرض والموافقة على جميع الشروط والأحكام.
  • انقر فوق أيقونة “إرسال الطلب”.
  • انتظر حتى يتم قبول الطلب.

امتيازات المشروع الاستثماري للكوادر التعليمية

هناك العديد من الامتيازات التي يقدمها مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية الممنوحة من وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية من أجل الحصول على شهادة الكفاءة بعد الانتهاء من المشروع ، وفيما يلي قائمة بتلك الامتيازات:

  • شهادة المشروع معتمدة كدبلوم دراسات عليا ومسجلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. تعطى الأولوية لأولئك الذين أكملوا برنامج الماجستير التنفيذي ، ويتم احتساب الساعات التي مرت.
  • العمل على احتساب نقاط البرنامج ضمن نقاط شروط الترقية المعتادة لما تم تضمينه في قائمة الساعات التي تم اجتيازها.
  • احتساب نقاط الشهادة ضمن نقاط التمايز للمعلمين والمعلمات. ويتم ذلك عن طريق التقدم بطلب للحصول على إجراءات نقل شاغلي الوظائف التعليمية حسب تقدير الجهات المختصة بالوزارة.
  • يتم احتساب ساعات البرنامج ضمن نقاط التطوير المهني التربوي ، حيث يتم احتساب 75 نقطة لفصل دراسي واحد و 150 نقطة لكلا الفصلين.
  • احتساب اجتياز البرنامج ضمن عناصر التمايز في التقديم على برامج الابتعاث والابتعاث وبرامج الجودة.

مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية pdf

يمكن الاطلاع على جميع الأسئلة الشائعة حول مشروع وبرنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية للمعلمين والمعلمات بصيغة ملف PDF من أجل التعرف على كافة التفاصيل و معلومات عن هذا المشروع الجديد ، ومن أجل التعرف على كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالمشروع للاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية ، أدخل الرابط الإلكتروني مباشرة على الإنترنت “”.

في ختام سطور هذا المقال تعرفنا على ماهية المشروع الاستثماري للكوادر التعليمية وكيفية الاستفادة منه ، بالإضافة إلى أهم وأبرز المعلومات حول المشروع الاستثماري التعليمي الجديد التي توفرها وزارة التربية والتعليم. التعليم في المملكة العربية السعودية ، وكيف يمكن للمعلمين أو الإعلام المشاركة فيه من خلال الموقع الرسمي لمنصة فارس الإلكترونية. على شبكة الانترنت.