اشعار مؤلمة قصيرة 5 قصائد حزينة ومؤثرة

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام تحت عَنّْوان قصائد قصيرة مؤلمة وأشعار حزينة من مختلف المجالات. الحزن يعذب الإنسان من حين لآخر ويحتاج فِيْ كثير من الأحيان إلَّى الشعور بأن هناك من يشعر به وما بداخله، لكن معظم الناس لا يحبون الكشف عَنّْ أسرارهم وأسرارهم الداخلية، لذلك يلجأ الكثيرون إلَّى البعض منهم شعر وحزن أشعار أن هناك أشخاص يتشاركون فِيْ نفس المشاعر المؤلمة.

برع الشعراء العرب فِيْ التعبير عَنّْ المواقف المؤلمة التي مر بها كل منهم وبالتالي سجلوها فِيْ أشعار خالدة، فتجد من كتب قصائد مؤلمة عَنّْ فقدان الأب أو الأم أو الحبيب أو الأطفال، وستجدهم من كتب قصائد مؤلمة عَنّْ مصاعب ومصاعب حياة أخرى، فالشعر العربي مليء بالأمثال. مع هذا النوع من القصائد، يمكنك بسهُولة العثور على ما يعبر عَنّْ سبب حزنك. نأمل أن تستمتع بهذا المقال.

كلمات حزينة

قراءة قصائد الوداع الحزينة، الشعر العربي الفصيح والبليغ

قصيدة بكيت للشاعر ابن سناء الملك

بكيْتُ فما أَجْدى حَزِنْتُ فما أَغْنَى ولابدَّ لي أَنْ أُجْهِدَ الدَّمع والحُزنَا قَبِيحٌ قبِيحٌ أَنْ أَرَى الدَّمْع لاَ يَفِيْ وأَقبحُ مِنْهُ أَنْ أَرَى القَلْبَ لاَ يَفْنىَ مضى الجَوْهَرُ الأَعْلَى وأَيُّ مُروءَة إِذا ما ادَّخرْنا بعدَه العَرَضَ الأَدْنَى ثكِلتْ خليلاً صِرْتُ من بَعْدِ ثُكْله فُرَادَى وجاءَ الهمُّ من بَعدِه مَثْنَى وقد ومهد القلب ثراء بهجه، لأن المثوى مهلك والثروات خربة.

قصيدة حزينة للشاعر السمهري العلاقي

أَلا أَيُّها البَيتُ الَّذي أَنا هاجِرُهُ فَلا البَيتُ مَنسِيٌّ وَلا أَنا زائِرُه أَلا طَرَقَت لَيلى وَرِجلي رَهِيْنَةٌ بِأَشهَبَ مَشدودٍ عَلَيَّ مَسامِرُه فَإِن أَنجُ يا لَيلى فَرُبَّ فَتىً نَجا وَإِن تَكُنِ الأُخرى فَشَيءٌ أُحاذِرُه وَما أَصدَقَ الطَيرَ الَّتي بَرَحَت بِنا وَما أَعيَفَ اللهبي لا عَزَّ ناصِرُه رَأَيتُ غُراباً ساقِطاً فَوقَ بانَةٍ غنى بأعلى ريشه وطار معه وقال الغراب بالغربة من النوى وبين الحبيب الذي يحذره، فتنفجر من قبل الغراب بقصد وببيان واضح لك بطائرته.

اقرأ

قصيدة عَنّْ مدرس قصائد قديمة وحديثة رائعة جدا

آيات حزينة لقيس بن زريح

ماتت لبني فماتها موتي فهل ينفعك الندم على الموت وسأبكي صرخة مكتئبة.

قصيدة حزينة لفرازدق

إِنَّ الأَرامِلَ وَالأَيتامَ قَد يَئِسوا وَطالِبي العُرفِ إِذ لاقاهُمُ الخَبَرُ أَنَّ اِبنَ لَيلى بِأَرضِ النيلِ أَدرَكَهُ وَهُم سِراعٌ إِلى مَعروفِهِ القَدَرُ لَمّا اِنتَهُوا عِندَ بابٍ كانَ نائِلُهُ بِهِ كَثيراً وَمِن مَعروفِهِ فَجَرُ قالوا دَفَنّا اِبنَ لَيلى فَاِستَهَلَّ لَهُم مِنَ الدُموعِ عَلى أَيّامِها دِرَرُ مِن أَعيُنٍ عَلِمَت أَن لا حِجازَ لَهُم ولا يوجد طعام، إذا صدر القرار، ظلوا على قبره، يستغفرون له، ويمكن أن يقولوا طقوسنا، دروسنا، ينالون الغبار، لذلك أعظم كَيْفَ يتم استقباله فِيْ شعر مستعار من

الصمت متعب

اقرأ شعر عراقي جميل شعر عراقي شعبي من أرقى جمال وروعة وفخامة

قصيدة لابن سناء الملك

بَكَيتُكِ بالْعَينِ التي أَنْتِ أُختُها وشمسُ الضحى تبكيك إِذ أَنتِ بنتُها وتَضحَكُ غِزْلانُ الفَلاةِ لأَنَّني بعينيك لمَّا أَنْ نظرتُ فضحْتُها ويا منيةً يا ليتني لم أَفز بها وأمنيةً يا لَيْتَني ما بلغْتُها شهدْتُ بأَنيَّ فِيْك أَلأَمُ ثاكل لليلةِ بَيْن مِتِّ فِيْها وعشتُها أَفادِيتي يا ليت أَنِّي فديتُها وسابقتي يا ليت سبقتها ونالت نعمة كأنني عشت فِيْ اليوم التالي، لم أصدقها وروحي لم تكن فِيْك. الخلد نبْتُها على رغْمِها خانتْ عُهُودِي وِنَّه جزاءٌ لَانِي كَمْْ وفتْ لي وخنتُها وَنفقتُ من تِبْرِ المدامِع للَسى كنوزاً إلَّى اليوم كُنْتَُر إخْتُها وسَالت على خَدْيَّ م لْعولها. ukradl قد اعتذرت نفسي بأَنَّ بقاءَها لتندَبها لكنَّني ما عَذرتُها وجُهْدِي إِمَّا زفرةٌ قد حَبَسْتُها عَلْيها وإِمَّا دمْعةٌ قد سَكبْتُها أَصارتْ حصاة القلبِ مني حَقيْقَةً حصاةً لأَنِّي بعدها قد نَبَذْتُها ومعشوقةٍ لي لسْتُ أَعشقُ بَعدها نعَمْ لي أُخرى بَعْدها قد عشِقْتُها عَشِقْتُ على رَغْم الحياةِ مَنيَّتي تراني لمَّا أَن عَشِقْتُ أَغرْتُها أَزورُ فؤادِي كلما اشْتقْتُ قبْرها غرَاماً لأَني فِيْ فؤادِي دفنْتُها وأَشرَقُ بالماءِ الَّذي قد شربتُهُ وما شرَقي إِلاَّ لأَنِّي ذكرْتُها وأَمْنحُها نفْسِي ورُوحي وأَدْمُعِي ولو طلبتْ مني الزِّيادَةَ زِدْتُها محاسِنُها تحت الثرى ما تغَيبت كذا بجَناني لا بعَقْليَ خِلْتُها ولو بَلِيت تلك الحُلى وتنكَّرْ وَبسرتَها بعد البلى لعرَفْتُها يُريني خيال شخصها وجمالها ونضارتها، كأنني حدقت بها فِيْ ثرواتها بلا مبالاة، وصلاحها قلائد دموع من دموعي، رتبتها فِيْ قبرها، هل لي أن أسكن أكفانه وأكفانها، هل لي ارتديها فلا تنكرني عَنّْدما أقول أن رائحة قبرك مثل قبرك.

كارتون حزين

اقرأ

صديق مخلص شعر 4 قصائد عَنّْ ولاء الأصدقاء

والان وفِيْ ختام هذا المقال الذي قدمناه لكَمْ من موقع Dreams تحت عَنّْوان قصائد قصيرة مؤلمة قصائد حزينة فِيْ مجالات مختلفة نتمنى ان تكون القصائد الواردة فِيْ هذا المقال قد نالت اعجابكَمْ وان وجدت فِيْ لهم ما يعبر عما يدور فِيْ افكارك ومشاعرك ونريد ان نذكر لك ان موقعك هُو موقع احلام مليء بالمقالات التي تحتوي على العديد من القصائد من عدة مناطق لذلك نجد مقالات تحتوي على قصائد رومانسية عَنّْ الحب والُغُزل ونحن العثور على مقالات تحتوي على قصائد عَنّْ شعر الوداع للأحباب، وسنجد مقالات حول شعر الصديق المخلص، ومقالات تحتوي على قصائد باللغة العربية الفصحى أو أشعار بالعامية المصرية، العامية السودانية، العامية العراقية أو العامية الخليجية. كل هذا وأكثر تجده فِيْ قسم الشعر بموقعك أحلام.