أذكار النوم مختصرة أذكارك قبل النوم

والذكر من العبادات العظيمة التي شرعَنّْا بها الشريعة الصحيحة، وأتى بها الرسل وأنزلت فِيْ الكتب، والذكر فِيْه أسماء الله عز وجل وصفاته وأسماء الله تعالى وصفاته. من أعظم الأمور التي يمكن أن يفعلها العبد بربه عز وجل، ليذكره بأجمل أسماءه وصفاته، ويعظمه ويعظمه ويقدس أسمائه، وبالتالي فإن هذه الذكريات يتعلم المسلمون أن يمتلكوها. أهمية كبيرة فِيْ الدين ولها أهمية كبيرة فِيْ المكافأة التي ينالها العبد من رب العالمين سبحانه وتعالى.

فِيْ هذا الموضوع نحن ذكرى النوم، باختصار ذاكرتك قبل النوم نتعرض لبعض الحيل فِيْ النوم وتلك الحيل التي تقوي الخادم قبل أن ينام.

ذكرى نوم

اذكار القران الكريم

آية الكرسي (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ عرشه يمتد على السماوات والأرض ولا يتعب من حمايتهم وهُو العلي العظيم).

سورة الإخلاص (قُلْ إِنَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ * إِلَهٌ أَبَدِيٌّ * لاَ يَلِدُّ وَلَيْسَ وَلاَ شَيْءٍ).

سورة الفلق (قل أعوذ برب الفجر * من شر ما خلق * ومن شر الظلام لما يقترب * ومن شر التيارات فِيْ عقد * ومن شر للرجل الحسد عَنّْدما يحسد).

سورة الناس (قل أعوذ برب الناس * ملك الشعب * إله الناس * من شر وسوسة الناس * من هموس فِيْ حضن الناس * من السماء و الناس).

كفاية العبد بقراءة آخر آيتين من سورة البقرة عَنّْ أبي مسعود رضي الله عَنّْه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم متفق عليه.

عَنّْ نوفل الأشجعي رضي الله عَنّْه قال قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم (اقرأوا (قلوا أيها الكافرين) ثم ناموا). فِيْ النهاية لأنها البراءة من الشرك). رواه أبو داود.

راجع أيضًا ما هِيْ ذكريات النوم

ذكرى نوم

اذكر سنة النبي الكريم

باسمك يا ربي أضع جنبي وفِيْك أرفعها.

وعَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رضي الله عَنّْه أَنَّ فَاطِمَةَ رضي الله عَنّْها أَتَتْ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَسْأَلُهُ خَادِمًا، فَقَالَ ( أَلَا أُخْبِرُكِ مَا هُوَ خَيْرٌ لَكِ مِنْهُ، تُسَبِّحِينَ اللَّهَ عِنْدَ مَنَامِكِ ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ، وَتَحْمَدِينَ اللَّهَ ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ، وَتُكَبِّرِينَ اللَّهَ أَرْبَعًا وَثَلَاثِينَ . فلم أتركها بعد ذلك، قيل ولا ليلة صفِيْن، قال ولا حتى ليلة صفِيْن). هُو وافق.

(اللهم احفظني من عقابك يوم ترسل عبيدك) ثلاث مرات. رواه أبو داود.

(الحمد لله الذي أطعمنا، وأعطانا الماء، ووفر لنا ما يكفِيْ من المأوى، وكَمْ من الذين لا يسكنوننا ولا مأوى) رواه مسلم (2715).

(اللهم خلقتني وماتت لتقبل موتها وتسلم عليها، فإن أحياها فاحفظها، وإن غفرت لك غفر له.

اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَاوَاتِ وَرَبَّ الْأَرْضِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ، فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الْأَوَّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شئ وانت مخفِيْ بدونك لا شئ ادفع ديوننا واغنينا من الفقر)

( اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِوَجْهِكَ الْكَرِيمِ وَكَلِمَاتِكَ التَّامَّةِ مِنْ شَرِّ مَا أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ تَكْشِفُ الْمَغْرَمَ وَالْمَأْثَمَ، اللَّهُمَّ لَا يُهْزَمُ جُنْدُكَ، وَلَا يُخْلَفُ وَعْدُكَ، وَلَا يَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْكَ الْجَدُّ، سُبْحَانَكَ وَبِحَمْدِكَ )

(بسم الله استلقي على جانبي، اللهم اغفر لي ذنوبي وأطلق شيطاني وأطلق حصتك وأوصلني إلَّى أعلى ندى)

قبل الذهاب إلَّى الفراش، فوض الأمر إلَّى الله

اللهم إني أسلمت من أجلك، لقد مررت لك أمري ولجئت إليك. إذا أتيت من ليلتك فأنت فِيْ فترة راحة وجعلتها آخر ما تتحدث إليه، قال كررتها على النبي وصلى الله عليه وسلم. قلت ورسولك. قال لا، ونبيك الذي أرسلته) اتفقوا.

انظر أيضًا رموز ذكريات النوم

ذكرى نوم

بهذا نختتم موضوعَنّْا حول ذكريات النوم، وذكريات وقت النوم القصيرة. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​بعض النصوص المهمة المتعلقة بذكريات النوم التي يجب على المسلم أن يعتني بها لا يتجاهلها أو يتخلى عَنّْها. حماية الله تعالى ما دام يقرأ هذه الذكريات باستمرار ولا يفعل شيئًا يضره بإذنه. والله تعالى فِيْ تلك الليلة عَنّْدما تلا الدعاء، وعلى العبد أن يستدعي عظمة الله عز وجل فِيْ تلاوة الدعاء وما فِيْها من عظمة الخالق سبحانه.