إذاعة مدرسية عَنّْ التنمر كاملة الفقرات

إذاعة المدرسة حول التنمر فقرة كاملة

والسلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته. نقدم لكَمْ اليوم إذاعة مدرسية إذاعية عَنّْ التنمر، مكتملة بالفقرات والتنمر، وهِيْ من الموضوعات المهمة التي تحتاج إلَّى الة ونحاول محاربة هذه الظاهرة قدر الإمكان.

ستساعدني مجموعة من الزملاء فِيْ تقديمها وسيكون هناك العديد من الفقرات مثل فقرة من القرآن الكريم والحديث النبوي، ولكن قبل ذلك نود أن نلقي لك خطابًا صباحيًا وسيكون عَنّْ التنمر. .

مقدمة فِيْ الإذاعة المدرسية حول التنمر، فقرة كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم وفِيْه نستعين بالصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وآله. والشركاء، وبعد ما يلي

  • سيكون موضوع راديونا اليوم هُو التنمر، وقد اخترنا هذا الموضوع بشكل أساسي بسبب الأضرار الجسيمة التي لحقت بنفسية من يتعرض للتنمر.
  • التنمر هُو إيذاء الآخرين بالكلام أو الأفعال، ويحدث التنمر مع بعض الأشخاص الذين لديهم شكل أو خصائص خاصة بنا لم نواجهها من قبل، وهذا لا يعَنّْي أنه من حقنا التنمر.
  • هذه كلها أمور من خلق الله، وقد خلقنا الله فِيْ أجمل وأفضل صورة، فإذا كان الإنسان لا يشبهنا أمامنا، فهذا لا يعَنّْي أنه سيء ​​ونتجنبه، بل هُو هُو. متميز وله خصائص مميزة يجب علينا احترامها.
  • يتم استخدام التنمر من قبل البعض لإثبات أنهم الأفضل أو لإثبات ضعف الآخرين أو أيًا كان السبب، فهُو عمل غير مقبول على الإطلاق ويجب تجنبه وعدم ممارسته أبدًا على أي شخص.
  • الأضرار النفسية الناتجة عَنّْ التنمر كثيرة وتساعد فِيْ وجود أمراض القلب مثل الحقد والكراهِيْة والحقد والحسد، والتي يمكن أن تؤدي إلَّى تفاقم الوضع وتؤدي إلَّى الانتحار.
  • هذا يعَنّْي أن بعض الكلمات التي تقولها يمكن أن تنهِيْ حياة الشخص ومعاناة أحبائهم وأسرهم، فلماذا كل هذا وجعلنا الله مختلفِيْن لنكَمْل بعضنا البعض، لا أن نستهزئ ببعضنا البعض.
  • لذلك، سنبدأ بث مدرستنا بفقرة مفضلة لدى الجميع، وهِيْ فقرة من القرآن الكريم.

فقرة من القرآن الكريم عَنّْ التنمر

حذر الله من التنمر ونهى عَنّْه، وفِيْ القرآن الكريم بعض الآيات التي تحذر من التنمر. قال الله تعالى

(يا أيها الذين آمنوا لا يسخر أحد من الرجال الذين قد يكونون أفضل منهم، ولا النساء من النساء اللواتي قد يكونن أفضل منهم، ولا تشتموا وتهِيْنوا بعضكَمْ بعضا بألقاب، فالشر اسم سيء بعد الإيمان).

فقرة من حديث النبي عَنّْ التنمر

  • وبعد أن ننتهِيْ من فقرة من القرآن الكريم، يقدم لنا زميلنا فقرة من حديث النبي الكريم عَنّْ التنمر.
  • ونذكر لكَمْ رواية أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال

(ألا نحسد، ولا نتشاجر، ولا نكره بعضنا بعضًا، ولا نبتعد عَنّْ بعضنا، ولا نبيع بعضنا بعضاً، وأن نكون خدام الله كأخوة)

  • وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحتقره).

(كل مسلم مقدس عَنّْد مسلم آخر، دمه وماله وعرضه).

  • عَنّْ عائشة رضي الله عَنّْها قالت

(جاء قوم اليهُود إلَّى النبي صلى الله عليه وسلم، فقالوا السلام عليك يا أبا القاسم، فقال وعليك، فقالت عائشة

قلت بل أنت السم والافتراء. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا عائشة لا تفسد. قالت ألم تسمع كلامهم قال ألم أرد لهم ما قالوا قلت لكَمْ.

فقرة حكيمة حول التنمر فِيْ المدرسة

لا يجب على من يتعرض للتنمر أن يحزن لأنه لا يتعلق به إطلاقا، بل هُو الذي يشعر بالدونية والشعور بعدم الأمان، وهذا يعَنّْي أن الذنب ليس معك، بل فِيْ وجود الشخص. تخويف.