استعلام عَنّْ صلاحية الاقامه برقم الاقامة 1444

يبحث العديد من المقيمين فِيْ المملكة العربية السعودية عَنّْ طريقة للتحقق من صلاحية الإقامة عَنّْ طريق رقم الإقامة عبر الإنترنت لتجنب المشاكل والعودة إلَّى بلدانهم الأصلية وفقدان وظائفهم إذا تجاهلوا صلاحية الإقامة. تقدم الحكومة السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للمقيمين والمواطنين فِيْ المملكة العربية السعودية من خلال موقع وزارة التنمية ونظراً لأهمية هذه الخدمة للمقيمين فقد قامت الحكومة بنشر هذه المعلومات عبر موقع أبشر وإليك الإجراء من خلال هذا الموضوع على موقعَنّْا.

الاستفسار عَنّْ الإقامة وهِيْ خدمة إلكترونية تنفذها وزارة الداخلية فِيْ المملكة العربية السعودية عبر بوابة جوازات أبشر، وهِيْ تنطبق على جميع المقيمين فِيْ المملكة العربية السعودية، ولكل من يقيم فِيْ الأراضي السعودية فترة إقامة ثابتة من المملكة العربية السعودية. جواز السفر ولها فترة محددة يتم خلالها استعادة هُوية المقيم.

اسأل عَنّْ تاريخ انتهاء إقامتك

بعد معرفة كَيْفَِيْة الاستعلام عَنّْ تاريخ انتهاء تصريح الإقامة برقم الإقامة، فإن الخطوة التالية هِيْ أن يقوم الوافد بدفع رسوم تجديد تصريح الإقامة بعد انتهاء صلاحية تصريح الإقامة. كَيْفَِيْة التأكد من صلاحية تصريح الإقامة مع الرقم البقاء

يتم الآن تطبيق مبدأ الحكومة الإلكترونية الذي فرضته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بسبب انتشار التقدم التكنولوجي فِيْ العالم،

اعرف نهاية إقامتك فِيْ السعودية

لذلك أصبحت جميع الخدمات تقدم الآن من خلال بوابة أبشر وهِيْ البوابة الإلكترونية للوزارة والتي تسهل وتوفر المال والجهد وأوقات الانتظار الطويلة للأجانب فِيْ المكاتب.

يتم تمديد إقامة الوافد عبر بوابة جوازات أبشر، عبر الواجهة الرئيسية لمنصة أبشر، ويبحث عَنّْ تجديد إقامته فِيْ الخدمات المتاحة، ويدخل الوافد تفاصيل بطاقة الدفع المباشر من مصرفه، وبعد ذلك يتم الدفع يتم عرض التأكيد. يتم الحصول على العملية وطباعتها.

هناك العديد من الأسئلة حول ما إذا كان رقم الراعي المطلوب هُو رقم تعريف مالك الجهاز أو رقم جهاز وطني فريد.

أجاب مسؤول الدعم الفني فِيْ الجوازات على هذه الأسئلة وقال إن رسوم إصدار هُوية الوافد يتم دفعها من خلال الرقم الحدودي، ولكن فِيْ حالة التجديد يتم الدفع باستخدام رقم هُوية الوافد.

سؤال حول صحة الإقامة للوافد

هناك مجموعة من المعلومات التي يجب أن تكون معك من أجل طرح سؤال حول صلاحية إقامتك وتشمل هذه ما يلي

  • يجب أن يكون لديك رقم جواز سفرك أو رقم إقامتك أو رقم الحدود معك.
  • تأكد من تجديد جواز سفرك لأنه بدون تجديده لن تتمكن من الحصول على استفسار عَنّْ الإقامة الدائمة أو تمديد الإقامة.
  • يجب أن يكون لديك طريقة لدفع رسوم التجديد إذا كانت قد انتهت صلاحيتها بالفعل، بحيث يمكنك الدفع عبر الإنترنت عَنّْ طريق بطاقة الائتمان أو يمكنك الدفع من خلال السلطات المختصة.
  • يمكنك تجديد جواز سفرك بدفع 300 ريال ويكون التجديد لمدة 5 سنوات. يمكنك أيضًا الحصول على جواز سفرك فِيْ المكان الذي تحدده، ثم انقر فوق موافق ويمكنك أن تسأل عَنّْ صلاحية إقامتك فِيْ غضون لحظات قليلة دون الحاجة إلَّى الذهاب إلَّى أي مكان

كَيْفَِيْة التعرف على صلاحية الإقامة برقم الإقامة

الآن يمكنك الاستعلام عَنّْ صلاحية الإقامة برقم الإقامة من خلال موقع أبشر بطريقة بسيطة للغاية وإليك الخطوات

  • فِيْ البداية، تحتاج إلَّى تسجيل الدخول إلَّى موقع أبشر من خلال الرَابِطْ المقدم من خلال الموقع الرسميك.
  • أدخل رقم إقامتك فِيْ المساحة المتوفرة وانقر على كلمة إظهار.
  • سترى نتيجة الاستعلام عَنّْ صلاحية الإقامة برقم الإقامة فِيْ بضع ثوانٍ على الصفحة