تجاربكَمْ مع دعامة الحالب

تجربتك مع دعامة الحالب

فِيْ قلوب العديد من مرضى انسداد الحالب، هناك فضول لمعرفة تجارب من سبقوهم بتركيب دعامة الحالب، وهذا القرار يمكن أن يكون مخيفًا للغاية ويسبب لهم الخوف الدائم، على عكس الشعور المؤلم. أن التجربة خلال النهار بدون حل إلا لتركيب هذه الدعامة.

لكن علينا أولاً أن نشرح لك ما هِيْ الدعامة التي يتم تركيبها فِيْ الحالب لأنه أنبوب صغير مرن يصل طوله إلَّى عشر بوصات ويعرف باسم الدعامة الكلوية التي يتم إدخالها فِيْ الحالب لحل المشكلة. مشكلة انسداد المسالك البولية داخل الحالب من خلال الكلى الى المثانة.

حيث صرح صاحب التجربة، الذي كان يعاني من انسداد فِيْ الحالب، أن السبب الذي دفعه للخضوع لجراحة دعامة الحالب هُو أنه عانى من تضيق فِيْ الحالب، وهُو عيب خلقي يزداد مع تقدم العمر ويمكن أن يمنع القدرة على التبول بشكل طبيعي، ولكن بعد تركيبه أصبح قادرًا على أداء جميع مهامه بشكل طبيعي دون الشعور بأي ألم.

من ناحية أخرى، قال أحد الأشخاص الذين خضعوا لعملية دعامة الحالب إنه لجأ إليها بعد إصابته بعدد كبير من حصوات الكلى الكبيرة التي أدت فِيْ النهاية إلَّى انسداد الحالب بسبب تراكَمْها فِيْ مساره، ولهذا السبب لماذا كان يعاني من آلام شديدة بسبب انسداد هذه الحصوات أثناء انتقالها إلَّى مجرى البول.

لكنه خضع لتجربة لإزالة الحصى، ثم قام بتركيب دعامة، ومنذ ذلك الحين يمكنه التبول بسهُولة وبشكل طبيعي دون ألم.

لقد ولدت مع تضيق الحالب منذ أن كنت صغيراً وكان التبول مؤلمًا، ولكن بعد جراحة الدعامة أصبح الوضع أفضل بكثير من ذي قبل.

تم تركيب دعامة للحالب فِيْ الجراحة التي أجريت لي منذ فترة لحماية الحالب من الأورام والتهابات الجراحة، وأبقت الحالب مفتوحًا وعمل الكلى أثناء مرحلة التعافِيْ، مما ساعدني على التعافِيْ بشكل أسرع من الجراحة السابقة لأن أصبت بعدوى تسببت فِيْ مضاعفات يصعب علاجها.

كان لدي ورم فِيْ الرحم أثر سلباً على الحالب، مما تسبب فِيْ انسداده، كنت أعاني من الألم ولا أستطيع التبول أو الحركة، ولكن بعد وضع دعامة الحالب كنت أفضل بكثير من ذي قبل.

انسداد الحالب وأعراضه

انسداد الحالب هُو انسداد فِيْ أحد الأنبوبين اللذين ينقلان البول من الكلى إلَّى المثانة أو كليهما، وهُو حالة قابلة للعلاج، ولكن إذا لم يتم علاجه فِيْ الوقت المناسب، يمكن أن يسبب ألمًا شديدًا ويمكن أن يسبب أيضًا حمى أو ظهُور عدم كفاية وظائف الكلى.

يمكن التعرف على حالات انسداد الحالب من خلال حدوث مجموعة من الأعراض الرئيسية التي يتعرض لها الفرد، وهِيْ

  • الشعور بصعوبة التبول.
  • ظهُور الدم فِيْ البول.
  • بعض التغييرات فِيْ كَمْية البول.
  • كثرة تعرض الفرد للعدوى بالتهابات المسالك البولية وخاصة التهاب المثانة والحالب.
  • ارتفاع ضغط الدم بشكل مفرط.
  • شعور متكرر بالألم فِيْ أحد الجانبين أو كلاهما.

عَنّْد ظهُور إحدى هذه الأعراض، يجب عليك التوجه فورًا إلَّى الطبيب لفحص وإجراء الفحوصات اللازمة لإجراء التشخيص فِيْ الوقت المناسب، مما يساعد كثيرًا فِيْ تلبية الطلب.

الحالات التي تتطلب وضع دعامة للحالب

الأطباء يستديرون