كَمْ مكافأة ساند

كَمْ هُو راتب ساند النظام السائد هُو أحد الأنظمة المميزة فِيْ المملكة العربية السعودية للقطاع الخاص والعاملين فِيْ الحكومة بنظام التأمينات الاجتماعية حيث يوفر ساند مصدر دخل شهري لمدة عام حتى أنت الحصول على وظيفة جديدة نظام ساند هُو نظام تكافلي لجميع الموظفِيْن المسجلين فِيْ أنظمة المعاشات والتأمينات الاجتماعية، كَمْا حددت الشركة العامة للتأمينات الاجتماعية شروطًا وخطوات خاصة لدفع التعويضات لنظام التعطل، من خلال نظام ساند، لأن يوفر دخلاً شهريًا فِيْ الفترة الانتقالية بين الوظائف السابقة وإمكانية الحصول على وظيفة جديدة، ومن خلال محرك البحث كان هناك العديد من الأسئلة، كَمْ هِيْ مكافأة ساند التي سنجيب عليها فِيْ هذا الموضوع على موقعَنّْا موقع الكتروني.

كَمْ هِيْ مكافأة سند

يقوم ساند بتقديم مبلغ مالي للعامل السعودي أثناء غيابه عَنّْ العمل ويتم احتساب قيمة التعويض المالي على النحو التالي

خلال الأشهر الثلاثة الأولى، يتلقى متلقي نظام ساند مبلغًا قدره 60٪ من متوسط ​​الراتب الشهري، وفِيْ الأشهر التالية مبلغ مالي قدره 50٪ من متوسط ​​الراتب الشهري.

تُدفع مبالغ التعويضات للمستفِيْدين على مدى 12 شهرًا متقطعًا أو مستمرًا، بشرط ألا تتجاوز المدة 12 شهرًا، كل 24 شهرًا متتاليًا بدءًا من تاريخ المطالبة الأولى خلال تلك الفترة.

سيحصل العامل المتعطل على تعويض يصل إلَّى تسعة آلاف ريال خلال الأشهر الثلاثة الأولى وبحد أقصى سبعة آلاف وخمسمائة ريال خلال الأشهر التالية.

كَمْ هِيْ مكافأة سند

مكافأة ساند هِيْ توفِيْر 60 بالمائة من الراتب المسجل فِيْ الوظيفة بعد أن أصبح عاطلاً عَنّْ العمل، وفِيْ الأشهر التسعة المتبقية من العام سيحصل الموظف على 50 بالمائة فقط من راتبه السابق والحد الأقصى 9 آلاف ريال سعودي، و يتم تحديد نسبة المكافأة حسب متوسط ​​راتب السنتين السابقتين.