من هِيْ سارة حجازي

من هِيْ سارة حجازي و تداولت أخبار وصور وفاة الناشطة المصرية سارة حجازي مؤخرًا على محركات البحث على الإنترنت حيث تفاعل الجمهُور معها بكثافة على منصات التواصل الاجتماعي، مما دفعهم إلَّى البحث مطولًا عَنّْ معلومات عَنّْ سارة حجازي وأسباب ذلك. وفاتها هنا سنوافِيْكَمْ بكافة تفاصيل الموقع ويكي قِصَّة وفاة سارة حجازي والتي تتعارض مع الرأي العام. هناك من لا يعرف سيرة الناشطة سارة حجازي، سؤال يطرحه البعض بعد نشر اسم سارة حجازي فِيْ صدارة الترند المصري على منصة تويتر، بعد انتشار خبر وفاتها بين مستخدمي تويتر. ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، قرروا أننا هنا لنقدم لكَمْ بعض المعلومات عَنّْ سيرة سارة حجازي.

قِصَّة سارة حجازي

بدأت قِصَّة سارة حجازي تنتشر فِيْ وسائل الإعلام بعد أن قررت خلع حجابها قبل خمس سنوات وإعلانها عَنّْ شذوذها الجنسي قبل أن يتم القبض عليها واتهامها بالتحريض على الفسق والفجور فِيْ المجتمع.

استحوذت قِصَّة وفاة سارة حجازي على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة فِيْ مصر والسعودية، فِيْما أكد أصدقاؤها أنها تمر بأيام مؤلمة مؤخرًا، وتعاني من العزلة والاكتئاب. لأن جاليتها العربية رفضها.

من هِيْ سارة حجازي

ولمن يتساءل من هِيْ سارة حجازي فهِيْ الشقيقة الكبرى لأشقائها الأربعة وتنتمي لعائلة محافظة من الطبقة الوسطى. بعد وفاة والدها، أستاذ العلوم، ساعدت والدتها فِيْ رعاية شقيقها الأصغر وعملت كَمْتخصصة فِيْ تكنولوجيا المعلومات فِيْ شركة قبل أن تتعرض للمساءلة القانونية. بعد تورطها فِيْ مزاعم تتعلق بالمثلية الجنسية، بعد إعلانها عَنّْ المثلية الجنسية عام 2016، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل حولها، حتى غادرت مصر لتستقر فِيْ كندا قبل عامين.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد قامت فِيْ وقت سابق بسجن سارة حجازي بتهمة الترويج للمثلية الجنسية ورفع علم “قوس قزح” فِيْ التجمع الخامس الذي عُرف فِيْ وسائل الإعلام بـ “ليلى”.

واتهمت لائحة الاتهام المتهم – فِيْ ذلك الوقت – بالانضمام إلَّى جماعة تأسست بالمخالفة لأحكام القانون، والغرض منها مخالفة أحكام الدستور والقانون، للترويج لأفكار ومعتقدات ذلك. مجموعة. الكلام والكتابة والتحريض على الفجور والفجور فِيْ محل عام.

آخر رسالة لسارة حجازي

الرسالة التي كتبتها سارة لم يكن لها معَنّْى واضح أو أنها كانت لديها نية مسبقة للانتحار، لكن جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي أكدوا خبر انتحارها أثناء سعيها للجوء وهاجر إلَّى كندا بعد تعرضها لحملة اعتقالات و اتهامات على خلفِيْة ترويجها للمثلية الجنسية والانحراف الجنسي، وهُو ما يتعارض مع الدستور المصري.

سبب انتحار سارة حجازي

وفِيْ السياق ذاته، أكد المدافع عَنّْ حقوق الإنسان خالد المصري، عضو اتحاد الحقوقيين العرب، شائعات وفاة سارة حجازي، لكنه لم يوضح سبب وفاتها، موضحًا أنه تفاجأ كغيره من انتشرت أنباء وفاتها قبل الاتصال ببعض المقربين منها والتأكد من صحة الرسالة، إلا أنه لا يعرف ما إذا كانت وفاتها طبيعية أم انتحار سارة حجازي.

  • شاهدي أيضاً سبب وفاة الطفل للكاتبة فرح مجيد

فِيْما نشرت الناشطة المثلية على شبكة التواصل الاجتماعي لصور “انستجرام”، رسالة غير مباشرة حول نيتها الانتحار، قبل ساعات من انتشار خبر وفاتها، فِيْ محل إقامتها فِيْ كندا، حيث عاشت بعد هجرتها من مصر. فِيْ 2022.