هل الحب من طرف واحد يستمر

هل يمكن أن يدوم الحب من طرف واحد

لا يمكن الإجابة بشكل واضح ودقيق على سؤال ما إذا كان الحب من جانب واحد يدوم، لأن الشخص الذي يحب من جانب واحد يُعرف باسم أكورومانتيك، ويتم تفسير هذا المصطلح بطريقتين

  • الطريقة الأولى أن من يحب من جهة يريد أن ينال الحب من الجانب الآخر ويحاول أن يفعل ذلك باستمرار، ولكن بمجرد أن يشعر أن هذا الجانب قد بدأ بالفعل فِيْ الاستجابة له، فإنه ينسحب بسرعة من موقفه. قرار.
  • الطريقة الثانية هِيْ مظهر من مظاهر حب الإنسان للطرف الآخر، لكن الغريب أن من يحب من جهة يفضل أن يبقى كذلك، فلا يريد الطرف الآخر أن يشاركه هذا الحب. والمشكلة فِيْ هذا النوع أنه يصعب على الشخص معرفة أنه يعاني من هذه المشكلة.

الأشخاص الذين يحبون من طرف واحد عادة ما يخفون هذا الحب طوال الوقت ولا يحاولون التصريح به، مما يسبب لهم ضائقة نفسية وألمًا كبيرًا.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه إذا استمر هذا الحب وعدم القدرة على السيطرة عليه، فستكون المشكلة معقدة، لأن المحب سيعاني من أمراض عضوية، وليست نفسية فقط.

أسباب الحب من طرف واحد

بالطبع لكل حالة طبية أو نفسية مجموعة من العوامل والأسباب التي أدت إلَّى تلك الحالة، وفِيْما يلي أبرز أسباب حدوث الحب من طرف واحد

1- التعرض لصدمة نفسية سابقة

فِيْ حين أن أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للحب من جانب واحد هُو أن أحدهم قد تعرض لصدمة عاطفِيْة فِيْ الماضي جعلت من الصعب عليه الدخول فِيْ أي علاقة عاطفِيْة أخرى، بل إنه من الممكن أن يكره جميع النساء عَنّْدما الرجل أو كل الرجال فِيْ علاقة حالة المرأة.

هل من المعروف أن الصدمة والخوف والقلق هِيْ من بين الأشياء التي تجعل المرء يخاف على نحو لا إرادي وهُو مبني على خوفه من أنه سيشعر بمشاعره مرة أخرى، بحيث إما أن يتأذى، أو أن تكون العلاقة صحيحة وناجحة هذه المرة. بالنسبة للإنسان، هذا الأمر لا يمكن أن يتحمل المزيد من التجارب، لذلك يفضل الحب فِيْ صمت. .

2- إساءة معاملة الطفولة