الاستعلام بواسطة الرقم الصادر

الاستعلام عَنّْ طريق الرقم الصادر هُو خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الداخلية ووزارة الخارجية للمواطنين والمقيمين فِيْ المملكة العربية السعودية. تقدم هذه الخدمة لجميع المواطنين والمقيمين فِيْ المملكة. يسمح للناس بالاستعلام عَنّْ التأشيرة وجميع المعلومات المتعلقة بها، بما فِيْ ذلك مدة التأشيرة وفترة صلاحيتها. تتوفر هذه الخدمة أيضًا على العديد من المنصات الإلكترونية التي يمكن استخدامها مثل تطبيقات الهاتف الإلكتروني Android و iPhone وبعد العديد من عمليات البحث حول كَيْفَِيْة الاستعلام عَنّْ طريق الرقم الصادر، سنجيب على هذا السؤال من خلال هذا الموضوع وصفحتنا ويكية.

الاستعلام عَنّْ رقم التأشيرة الممنوحة

سمحت حكومة المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية سابقًا بالاستعلام عَنّْ التأشيرة عَنّْ طريق الرقم الصادر، وأوضحت وزارة الداخلية أن الاستفسار عَنّْ التأشيرة بالرقم الصادر يتم من خلال الذهاب إلَّى خدمات التأشيرات الإلكترونية ثم البوابة الإلكترونية العامة للتأشيرات.

الاستفسار عَنّْ وافد برقم إقامة

يمكن إجراء الاستفسارات على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية عبر الإنترنت، حيث يمكن الاستعلام عَنّْ جميع حاملي التأشيرات والعديد من المعاملات من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، والرَابِطْ هُو (www.moi.gov) .sa).

الاستعلام عَنّْ مراسلات وزارة الداخلية مع رقم صادر أو رقم تسجيل

بوابة خدمية على موقع أبشر تعرض مجموعة من عمليات الاستعلام المتعلقة بخدمات النقل أو الجوازات أو الأحوال الشخصية، وكذلك الخدمات العامة للديوان العام للوزارة. بعد تسجيل الدخول، يمكن للمستخدم عرض هذه الخدمات واختيار استعلام عَنّْ معاملة من موقع أبشر الجديد، ثم إدخال التفاصيل المطلوبة للاستعلام عما إذا كان الرقم الصادر أو رقم تسجيل المستفسر.

؛ الاستعلام عَنّْ دفع رسوم تمديد الإقامة

والطريقة الثانية هِيْ من خلال بوابة المملكة العربية السعودية من خلال خدمة الاستعلام عَنّْ المعاملات بعد الدخول إلَّى موقع وزارة الداخلية واختيار الخدمة العامة للاستعلام عَنّْ المعاملات، أو إدخال اسم الإمارة وإدخال رقم المعاملة والسنة والرمز المرئي.

كَيْفَِيْة الاستعلام عَنّْ طريق الرقم الصادر

يمكنك بسهُولة طلب رقم المورد من خلال منصة أبشر. الإجراء كالتالي

1- تسجيل الدخول إلَّى منصة أبشر.

2- اختر الوسائط الإلكترونية.

3- انقر فوق الاستعلام عَنّْ حالة التأشيرة.

4- املأ جميع التفاصيل المطلوبة مثل أرقام الهُوية والاسم ورقم الهاتف وما إلَّى ذلك.

5- انقر فوق كلمة إظهار المعلومات لرؤية جميع المعلومات التي تبحث عَنّْها.