شعر عَنّْ الموت حاول أن تمسك دموعك

يعتبر التجرد من طرق الحياة التي خلقها الله تعالى فِيْ ذلك الكون الشاسع. الموت، أيها السادة، هُو النهاية الحتمية لجميع الكائنات الحية، عَنّْدما تترك روح الإنسان جسدها وتصبح جثة هامدة، غير قادرة على الحركة أو الاشتباك. فِيْ أي نشاط، ولا يقتصر مفهُوم الانفصال على الانفصال عَنّْ الموت. ليس هذا فقط بل هناك أنواع كثيرة من الفراق وهذا ليس موضوعَنّْا .. حديثنا اليوم يدور حول قصائد حزينة عَنّْ الموت لأن العديد من الأشعار والقصائد عَنّْ الموت كتبها شعراء عبروا عَنّْ حزنهم الشديد لما فعله الموت بهم و ما رأوه نتيجة فصل أحبائهم عَنّْهم.

فِيْ هذا اليوم نقدم لجميع داعمينا الأعزاء، داعمي موقع أحلام، موضوعًا بعَنّْوان شعر حزين جدًا عَنّْ الموت. حاول كبح الدموع. لقد جمعَنّْا لكَمْ عددا كبيرا جدا ومجموعة ضخمة من اقوى الابيات الشعرية التي تتحدث عَنّْ الموت فِيْ هذا الموضوع.

كلمات مؤثرة جدا

شعر حزين عَنّْ الموت

“اسمحوا لي أن أمسح الدموع التي لا تنتهِيْ.” . . . أتمنى أن تنقذني دروس هذا كَمْا لو كنت من بين غالبية أفراد الأسرة الذين سقطوا. . . . . على السرير تقلب أيديهم أنا ومن يحزنون ويتجمعون حولي. . . . . تبكي علي وتحزن علي وتحزن علي ويحضرون طبيبا لمعالجتي. . . . . ولم أكن أرى أن الدواء سيفِيْدني اليوم، ونما ميولي وبدأ الموت يجتذبه. . . . . من كل عرق بغير لطف وتواضع، واجتذب مني الروح فِيْ غليانها. . . . . وصار لعابي مريرا وهُو يتغرغر بي، وسارع من كان محبة الناس. . . . . . . . . جاء إلَّى الحمام ليغسلني. وقال يا شعبي لنغتسل. . . . كاتب مستقل، واسع الاطلاع، ثاقب

بكيت وهل بكاء القلب يجدي وداعا لأحبائي حنين وجاد! ما الهدف من الحياة إذا انفصلنا وهل البكاء عمل

ووضعوني على الألواح مستلقية على الأرض. . . . . وصوت الماء فوقي طهّرني. سكب عليّ الماء وغسلني ثلاث مرات، ودعا الناس إلَّى تغطية أنفسهم وألبسوني ثيابًا بدون قناع. . . . . وأصبحت مخزوني حلوتي، عَنّْدما حنطوني ودفنوني من العالم، كنت آسفًا جدًا. . . . عَنّْد مغادرتي دون الإمدادات أبلغوني وحملوني على أكتافهم أربعة. . . . ورائي كان الرجال الذين رافقوني وأخذوني إلَّى المحراب وغادروا. . . . صلى خلف الإمام ثم ودّعَنّْي. صلوا لي صلاة لا سجدة. . . . لا سجدة يرحمني الله، وقد كشف الثوب وجهِيْ ليراني. . . . . وأغرقتني دموع عينيه، فقام باحترام وتصميم. . . . صب الحليب علي وتركني وقال لننفضه ونستعمله. . . . . أجر حسن من الرحمن. لا أم فِيْ ظلام القبر. . . . . أب متعاطف ولا أخ يريحني.

يمكنك قراءة المزيد الأفكار عَنّْ الموت قصيرة

اقتباسات شعر عَنّْ الموت

شعر بالموت

لا أعتقد أنني خائف من الوقت

أو يرهب الموت إذا جاء الموت

الموت حق لا أخشى انتقام

لكني أخشى أن الوقت قد فات

**

الصديق يفصل بين أخيه عَنّْد وفاته، وكل من يموت يفصل عَنّْه

**

تحت حماية الله ماذا سأرمي وماذا سأجد هل هُو حجر أم كبد الحزن يمكن أن يقتل من أحبوه البعيدين عَنّْه فماذا عَنّْ الذين فقد أحباؤهم

**

رأيت الموت يسحق عشوائيا من يسكب موته، ومن فاته سيعيش ويشيخ.

يمكنك قراءة المزيد شعر حزين جدا عَنّْ الموت

قصائد الزلزال

لا يمكن للطبيب بدوائه وأدويه أن يدافع عَنّْ حبنا

ماذا يجب أن يموت طبيب بمرض شفِيْ مثله فِيْ الماضي

مات المعالج والمعالج، أحضر الأب أو باع أو اشترى الدواء

شعر يصف الموت

دفعتني الأسرة إلَّى بطن التراب وابتعدت عَنّْي وحيدا مثلي

وتركوني مقفرا وغير سعيد اليوم لا يسعَنّْي إلا البكاء

وكل ما يبدو أنه لم يحدث وكل ما حذرت منه جاء

**

وقفت على القبور وناديت بأعلى صوت

ماذا فعلت بهم رد علي يا موت … لم أجد جواب سؤالي

إلا الموت هُو حالهم ويكون لي

اسأل نفسك أيها العبد، هل أنت مستعد للموت

أم العالم أبعدتك عَنّْ الموت ومنعتك

تذكر ظلام الليل كَمْ هِيْ همجية القلوب

وماذا عَنّْ ظلمة القبر مع عظمة الذنوب

فكر فِيْ معانقة القبر ومفارقة الأحباء

تذكر القبر والكفن والتخمين الخاطئ

تذكر سؤال منكر ونكير الغلاس الشداد

أنت فقير، ضعيف، إما الجواب أو العذاب

تذكر مكانتك بين يدي الرحمن

وأنت تسأل عَنّْ شكاوي فلان

واشتعلت النار وغضب رب العرش

وتقترب الشمس من الرؤوس التي تغرق الجثث

والمذيع ينادي “تعال وانظر الجبار”.

ويثخن القلب من حلق النار

يا روح كفى عَنّْ العصيان والشهُوة

يمكنك قراءة المزيد آية حزينة عَنّْ الموت

الله يرحم من حزننا بفراقه

من أصعب الأمور التي يمكن أن يواجهها أي منا فِيْ حياتنا هُو عَنّْدما يترك الشخص الذي يحبه ويرسم طريقًا إلَّى جواره، فعَنّْدما يأخذه القدر يشعر بحزن وأسى شديدين، وهنا عزيزي المتابع، نحن نختتم مقال الليلة الذي تحدثنا فِيْه وتحدثنا عَنّْ شعر حزين جدا. عَنّْ الموت، حاول كبح الدموع. فِيْ هذا المقال نضع بين يديك اقتباسات مختارة من أتعس الأمور فِيْ الشعر العربي عَنّْ الموت وانفصال الأحبة، بدأنا هذا الموضوع بفقرة نضع فِيْها شعرًا حزينًا عَنّْ الموت وفِيْ الفقرة الثانية قدمنا ​​لك اقتباسات شعرية. عَنّْ الموت وانتهى حديثنا بفقرة تسمى قصيدة الزلزال.