قصص الصبر على تأخر الزواج

قصص الصبر عَنّْ تأخر الزواج

نكتب هذه القصص بهدف الدرس والوعظ والصبر لنضع الأمل فِيْ النفوس التي نعرف ما يمكن للفتاة أن تحصده فِيْ المستقبل، ما يمكن أن يساعدها فِيْ تحقيق ما تحلم به من زوج تقي وروح هادئة مستقرة تشعر بالأمان الذي يعيش معه.

الزواج هُو حلم كل فتاة، لذا أي فتاة لا تحلم بهذا الفستان الأبيض الجميل الذي يجعلها تشعر وكأنها فراشة تطير بالقرب من السماء عَنّْدما ترتديه ولا يمكن للأرض بأكَمْلها أن تحتوي على شدة الفرح الذي تشعر به بمجرد أن ترتديه. ترتدي هذا الثوب وكأنه لم يبتدع لباس أبيض باستثناءهم.

لا نعرف حتى الآن سر هذا الجذب القوي بيننا وبين هذه الملابس، لكننا نعلم فقط أن هناك عالمًا آخر مخفِيًْا فِيْها، لا يمكننا الوصول إليه إلا من خلال ارتدائها وفضولنا فِيْ مختلف أمور الحياة ورغبتنا الدائمة. لمعرفة أسرار الأشياء، نتطلع إلَّى معرفة ما وراءها فساتين أيضًا، ونتطلع إلَّى تجربتها.

لذا عَنّْدما يتأخر هذا الفستان يكَمْن القلق فِيْ أعماق قلوبنا، ألم نرتديه على الإطلاق أم أنه تأخر للتو هناك تساؤلات كثيرة حول الحمل وهل سيحدث أم لا، فِيْتسلل إلينا شعور بالقلق، مما جعلنا نقدم قصصًا تبعث الأمل فِيْ تأجيل الزواج فِيْ النفوس، ومنها ما يلي

1- تحققت قِصَّة العروس الخيالية

أكتب لكَمْ هذه القِصَّة وأنا متأكدة أن هناك العديد من الفتيات اللواتي لا يعترفن بمسألة الحب، ولا يتعرفون عليه مع من هم فِيْ سني، لأنني فتاة تبلغ من العمر 35 عامًا وما زلت متزوجة.

سأخبرك بما مررت به منذ الفصل الدراسي الثالث من المدرسة الثانوية، كنت فتاة ناجحة اجتازت الامتحانات مع الدرجات النهائية وهذا ما جعلني دائمًا فِيْ دائرة الضوء، توقع الجميع سقوطي. كان مشغولاً فِيْ حب شخص ما وهذا ما صرفني حقًا عَنّْ واجباتي المدرسية.

كانت سنتي الأولى التي لم أنجح فِيْها فِيْ الامتحانات كَمْا توقعت عائلتي، ولكن لم أجتازها من أجلك، هذه القِصَّة كانت سبب حزني وفرحتي بكلية التربية.

لكن فرحتي لم تكتمل، وكان هناك خلاف قوي بين أبي ومن أحببت، وأقسم والدي ألا يتزوجه. حتى بلغت السابعة والعشرين من عمري، تمردت كثيرًا على الأشخاص الذين تقدموا لي. والشيء الوحيد الذي يقلقني هُو حبي لهذا الشاب الذي تخلى عَنّْي بسهُولة.

لكن والدتي حذرتني من هذا التمرد حتى بلغت الرابعة والثلاثين من عمري. لقد فكرت كثيرًا فِيْ الانتحار لأن كل من يراني يناديني بالعانس. أنا عروس تتخيل ليلة زفافها كل يوم. نعم، هم على حق.

لكن فجأة، بعد يوم طويل من البكاء، أشعر بالغثيان من هذه الكلمات. أود أن أرتدي هذا الفستان مثل أي فتاة أخرى. وجدت نفسي أبكي بغزارة. استلقيت على سريري أبكي وأدعو الله أن يهدئ ذهني.

احصدوا ثمار الصبر

فِيْ تلك القِصَّة، ستجد كل فتاة ما تبحث عَنّْه من حيث الدعم النفسي القوي الذي سيجعلها صبورًا وتتحمل العبث الذي تمر به مع الأشخاص من حولها. من أول تقارير الصبر على التأخير فِيْ الزواج.

استيقظت فِيْ اليوم التالي وأخبرتني والدتي أن امرأة من أقارب والدي طلبت يد ابنها للزواج وتريد مَوعِدًا ليأتي إلي، وقد حدث ذلك حقًا، على الرغم من أنني لم أتزوج من الزوج. أحببت، لكنه تركني وأنا فقط أريد شخصًا فِيْ حياتي يحبني ويخاف الله تعالى. معاملتي، هذا ما وجدته.

شعرت بالرضا عَنّْه وقمنا بإعداد حفل خطوبتنا الذي تم الاتفاق عليه مع عمي لمدة عام واحد وقد حدث بالفعل وها أنا على وشك الزواج وأردت فقط تقديم قصتي لأخبرك بأخبار مهمة.

لا تيأسوا مما أمره الله لكَمْ، ستقابلونه حتى بعد فترة، أنا عروس خيالي والآن أصبح الخيال حَقيْقَة، وكانت تلك قِصَّة زواجي المؤجلة التي أردت أن أقولها لكَمْ فِيْ المؤجل. قصص الصبر الزواج.